عقد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، اجتماعاً مع هاكان فيدان وزير خارجية الجمهورية التركية، ضمن سلسلة لقاءات التي يعقدها على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

مواصلة العمل على دفع العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين مصر وتركيا

وأعرب الوزيران عن الارتياح للتقدم الذي تشهده العلاقات الثنائية خلال الفترة الأخيرة على ضوء زيارة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي إلى تركيا في سبتمبر 2024 والتوقيع على الإعلان المشترك للاجتماع الأول للجنة التعاون الاستراتيجي رفيعة المستوى، وكذا زيارة  الرئيس التركي أردوغان إلى مصر في فبراير الماضي.

وأكدا على التطلع لمواصلة العمل على دفع العلاقات الاقتصادية والاستثمارية، والوصول بحجم التبادل التجاري بين الجانبين إلى 15 مليار دولار، وزيادة حركة السياحة، وتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين.

التباحث حول التطورات الخطيرة في الشرق الأوسط

كما تم التباحث خلال اللقاء حول التطورات الخطيرة في الشرق الأوسط على ضوء تصعيد العدوان الإسرائيلي على لبنان واستمرار العدوان على الشعب الفلسطيني.

وتوافق الوزيران على ضرورة تحقيق وقف ‏فوري وشامل ودائم لاطلاق النار في غزة ولبنان، وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حرب إقليمية، وأهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لإحتواء هذا التصعيد الخطير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخارجية وزير الخارجية بدر عبدالعاطي وزارة الخارجية الأمم المتحدة تركيا وزير خارجية تركيا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: لابد من وضع حدًا للكارثة غير المبررة التي يعيشها لبنان

أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، أن الشرق الأوسط الآن أمام منعطفًا خطيرًا وتهديدًا حقيقيًا، مضيفًا: «إما وقفا شاملا لكل أشكال العدوان والقتال في كل الساحات أو المزيد من الانهيارات وتوسع لدائرة الصراع».

 

وشدد «عبد العاطي»، خلال كلمته في جلسة مجلس الأمن بشأن الأوضاع في لبنان، على أن منطقة الشرق الأوسط وما تشهده من حروب خلال الفترة الأخيرة لم تعد تحتمل المزيد من الدمار.

 

وأوضح أن هذه مسؤوليتنا ولابد من وضع حدًا للكارثة غير المبررة وغير المقبولة التي يعيشها لبنان من قصف إسرائيلي خلال الأيام الماضية.

مقالات مشابهة

  • تركيا.. العجز التجاري يهبط بنسبة 43% في أغسطس
  • وزير الخارجية يجتمع مع نظيره الأذربيجاني في نيويورك
  • وزير الخارجية: لابد من وضع حدًا للكارثة غير المبررة التي يعيشها لبنان
  • وزير الخارجية: نتطلع لتعزيز التعاون مع فنزويلا في مختلف المجالات
  • وزير الخارجية: نتطلع لزيادة التبادل التجاري مع إيطاليا وجذب استثمارات مباشرة
  • وزير الخارجية: نتطلع لإعادة تفعيل مجلس الأعمال المصري الإيطالي
  • وزير خارجية تشيلي: تركيا قادرة على دعم الاستقرار بالشرق الأوسط
  • نائب وزير الخارجية: نتطلع لاستمرار الحوار والتعاون بين برلماني مصر وفرنسا
  • وزيـر الخارجية والهجرة يلتقي بنظيرته الكنديـة