أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، أن المجتمع المدني شريك فاعل ومحوري في خطة المحافظة التنموية، كذلك دعم جهود المحافظة التي تهدف إلى تحسين مستوى معيشة المواطنين، خاصة تلبية احتياجات الفئات الأكثر احتياجًا، وتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار محافظ بني سويف، إلى مساهمات مؤسسات المجتمع المدني خلال الربع الثاني من العام الحالي وتحديدًا أشهر أبريل ومايو ويونيو، والتي زادت عن 135 مليون جنيه، واستهدفت المشاركة مع جهود الدولة في تحسين مستوى الخدمات والمرافق الحيوية في مجال البنية التحتية والمشروعات الصغيرة وتوفير الدعم للفئات الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية على مستوى قرى ومراكز ومدن المحافظة، والتي تمثلت في قروض حسنة لإقامة مشروعات، وإعادة تأهيل المنازل، ومساعدات مادية وغذائية ولحوم أضاحي، وأكشاك، ومساعدات زواج، وأجهزة تعويضية وعمليات جراحية وتوصيل مرافق وغيرها.

وثيقة لتوحيد العمل الأهلي في بني سويف

وأكد «غنيم»، أن بني سويف كانت سباقة في تعظيم الاستفادة من جهود العمل الأهلي، والذي توج بتوقيع وثيقة لتوحيد العمل الاهلى لأول مرة على مستوى الجمهورية، بمشاركة 40 جمعية أهلية مركزية ومحلية، لها محددات وأطر استراتيجية وتنموية ترتكز على التكامل، لتعظيم العائد من تلك الجهود على المجتمع والمواطن السويفي، وفق رؤية تنموية وخدمية مشتركة.

مساهمات المجتمع المدني في بني سويف

واستعرض محافظ بني سويف، مساهمات المجتمع المدني والتي جاءت كالتالي: جمعية الأورمان 57 مليونا و725 ألف جنيه، ومؤسسة نهضة بني سويف 47 مليونا و326 ألف جنيه، ومؤسسة مصر الخير عن 19 مليونا و588 ألف جنيهاً، الهيئة القبطية الإنجيلية 4 ملايين و891 ألف جينه، وجمعية اكتفاء بقيمة 2 مليون و947 ألف، ومؤسسة الكرمة مليون و240 ألف جنيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ بني سويف بني سويف جمعية الاورمان مصر الخير المجتمع المدنی ألف جنیه بنی سویف

إقرأ أيضاً:

الدولار يهبط إلى أدنى مستوى في 9 أشهر مقابل الين

تراجع الدولار إلى أدنى مستوياته منذ تسعة أشهر مقابل الين بعدما أثارت تقارير إعلامية من جديد توقعات أن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) سعر الفائدة بواقع 50 نقطة أساس خلال اجتماعه الأسبوع المقبل.

أخبار ذات صلة الدولار يهبط والين عند أعلى مستوى في 2024 الدولار عند أدنى مستوى في أسبوع

وتتوقع الأسواق بنسبة تبلغ 51 بالمئة خفض المركزي الأميركي سعر الفائدة 50 نقطة أساس الأربعاء في ختام اجتماعه الذي يستمر يومين، صعوداً من نسبة بلغت 15 بالمئة الخميس. وتوقعت الأسواق أيضاً خفض الفائدة بواقع 117 نقطة أساس في 2024، ارتفاعاً من 107 نقاط أساس متوقعة في الجلسة السابقة.
وفي تداولات الجمعة، هبط الدولار 0.66 بالمئة أمام العملة اليابانية إلى 140.855 ين بعد أن كان هبط في وقت سابق إلى 140.285 ين، وهو أدنى مستوياته منذ 28 ديسمبر. وهبط الدولار أمام الين واحداً بالمئة خلال الأسبوع.
وصعد اليورو 0.08 بالمئة إلى 1.1083 دولار.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • 241 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة خلال العام الجاري بقنا
  • 75 مليون جنيه.. «إكس مراتي» يحقق إيرادات عالية بدور السينما
  • 85 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع
  • مديات تقاطع المجتمع المدني المُفترض في تدعيم المدنية رؤية أنثروبولوجية
  • 5.5 مليون جنيه إيرادات فيلم «عاشق» في دور العرض السينمائي خلال 4 أيام
  • داكر عبداللاه اللاه نهدف لتقديم خدمات حقيقية للمجتمع المدني ونشاركهم في اهتماماتهم
  • حملة ضد محتكري السوق السوداء.. ضبط قضايا اتجار بالعملة بقيمة 13 مليون جنيه
  • غسلوا 60 مليون جنيه.. الداخلية تلقي القبض على عصابة تجارة المخدرات بقنا
  • تحصينُ الانتقالِ المدنيِّ والتحوُّلِ الديمقراطيِّ القادمِ في السودان عبر “بَصِيرَة”، “عِزْوَة” و”تَاوِق”
  • الدولار يهبط إلى أدنى مستوى في 9 أشهر مقابل الين