شبكة انباء العراق ..

اكدت وزارة النفط العراقية، على ضرورة تسعير الغاز الخام المنتج واستثماره بشكل كامل، والحد من حرقه.

جاء ذلك خلال ترؤس وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج باسم محمد خضير، اجتماع تسعيرة الغاز الخام، بحضور وكيل الوزارة لشؤون الغاز عزت صابر، والمديرين العامين من الدوائر المعنية،و ممثلين عن شركتي نفط ذي قار وغاز الجنوب، حسبما ذكرته وزارة النفط في بيان اليوم الجمعة.

وذكر البيان أنه تم خلال الاجتماع مناقشة استثمار الغاز المنتج في محافظة ذي قار وآليات تسريع استثماره بشكل كامل، إلى جانب وضع خطة تسعير الغاز.

واكد الوكيل على ضرورة اتخاذ شركتي نفط ذي قار وغاز الجنوب والدوائر المعنية الإجراءات اللازمة لتعجيل الاستثمار، وتحديد تسعيرة موحدة لكافة الشركات الاستخراجية، بالإضافة إلى إعداد الدراسات والخطط المستقبلية لتطوير القطاع.

وأشار خضير إلى، حرص الوزارة على وضع سياسات فعّالة لتسعير الغاز الخام وتطوير البنية التحتية اللازمة لاستثماره بشكل كامل، بما يتماشى مع خطط الحكومة لزيادة الإنتاج الوطني من الغاز وتقليل حرق الغاز المصاحب، تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة وتعزيز الإيرادات الاقتصادية.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات الغاز الخام بشکل کامل

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تتراجع وسط توقعات بزيادة المعروض من الخام

سجلت أسعار النفط، تراجعًا طفيفًا خلال تعاملات اليوم الخميس 26-9-2024، ليسجل سعر خام برنت للعقود الآجلة نحو 73.55 دولار للبرميل، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 69.73 دولار للبرميل.

هبوط مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير في أميركا

 

وانخفضت أسعار النفط أكثر من 2% أمس مع تراجع المخاوف بشأن انقطاع الإمدادات في ليبيا واستمرار المخاوف بشأن الطلب على الرغم من أحدث الخطط الصينية لتحفيز الاقتصاد.

وانخفضت واردات الصين من النفط الخام خلال الربع الثاني 2024 بحوالي 69 ألف برميل يوميا أي بنسبة 0.6%، لتصل إلى حوالي 11.1 مليون برميل يوميا، وهو مستوى منخفض بنحو 621 ألف برميل يوميا على أساس سنوى وذلك وفقا لتقرير الأوضاع البترولية العالمية لمنظمة "أوابك".

وتظهر أحدث البيانات الصادرة عن الإدارة العامة للجمارك الصينية، أن واردات الصين من النفط الخام بلغت نحو 10.9 مليون برميل يوميا خلال شهر أبريل 2024، مرتفعة بنسبة بلغت 5.8% على أساس شهري، متأثرة بارتفاع أسعار النفط الخام وضعف الطلب المحلي على الديزل، وهوامش الربح المنخفضة وبدء موسم الصيانة لمصافي التكرير الحكومية.ونقلت صحيفة فاينانشال تايمز، الخميس، عن مصادر مطلعة قولها إن السعودية تتأهب للتخلي عن هدفها غير الرسمي لسعر النفط الخام عند 100 دولار للبرميل، في إطار استعدادها لزيادة إنتاجها، وهو ما لم يصدر بشأنه أي تصريح رسمي من المملكة ختى الآن.

وانخفضت الأسعار بنحو ستة بالمئة حتى الآن خلال العام الجاري وسط زيادة المعروض في الدول المنتجة، خاصة الولايات المتحدة، فضلا عن ضعف نمو الطلب في الصين.

وقال أولي هانسن المحلل لدى ساكسو بنك "احتمالات زيادة الإمدادات من ليبيا والسعودية هي المحرك الرئيسي وراء ضعف الأسعار مؤخرا".

وقالت الأمم المتحدة في بيان أمس الأربعاء إن ممثلي مجلس النواب الليبي، ومقره بنغازي في الشرق، والمجلس الأعلى للدولة، ومقره طرابلس في الغرب، اتفقوا على تسوية بشأن تعيين قيادة جديدة للمصرف المركزي وهي خطوة قد تساعد في حل الأزمة بشأن السيطرة على عوائد النفط في البلاد والتي عطلت الصادرات.

وأظهرت بيانات الشحن أن صادرات ليبيا من الخام بلغت في المتوسط ​​نحو 400 ألف برميل يوميا في سبتمبر، انخفاضا من أكثر من مليون برميل يوميا في أغسطس.

وحدت أنباء عن حزمة إجراءات تحفيزية جديدة من الصين من الخسائر.

وتعهد مسؤولون كبار في حكومة الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، الخميس، بتطبيق خطة "الإنفاق المالي الضروري" لتحقيق هدف النمو الاقتصادي هذا العام البالغ نحو خمسة بالمئة، واعترفوا بظهور مشاكل جديدة وأثاروا توقعات في السوق بقدوم إجراءات تحفيز جديدة بخلاف الإجراءات التي تم الإعلان عنها هذا الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • ليبيا.. اتفاق على تسوية أزمة المصرف المركزي
  • جيش الاحتلال: عملياتنا مستمرة ولا ننوى وقفها قبل انسحاب حزب الله بشكل كامل
  • جيش الاحتلال: عملياتنا مستمرة ولا ننوي وقفها قبل انسحاب حزب الله بشكل كامل إلى ما بعد الليطاني
  • أسعار النفط تتراجع وسط توقعات بزيادة المعروض من الخام
  • أسعار النفط تتراجع أكثر من 2%
  • العراق يعلن المجموع الكلي للصادرات من النفط الخام لشهر آب
  • ممثل سوريا بمجلس الأمن: يجب التحرك الأممي بشكل فوري لتطبيق القرارات الدولية المعنية بوقف العدوان والاحتلال الإسرائيلي
  • أميركا.. هبوط مخزونات النفط الخام والبنزين الأسبوع الماضي
  • النفط تكشف عن خطة لتصدير وقود الطائرات المنتج بمصفى كربلاء المقدسة