ينتظر أهالي مدينة الإسكندرية مشروع تطوير ترام الرمل، والذي يعد نقلة نوعية في منظومة النقل العام بمحافظة الإسكندرية، والذي سيعتمد على تطوير الترام إضافة إلى تقليل عدد المحطات لزيادة معدل الحركة ناهيك عن فصله عن حركة السيارات، خاصة بعد اعتماد الأهالي على الترام كموصلة أساسية خاصة بالتزامن مع بدء الدراسة.

وتقدم «الوطن» خلال السطور التالية ملامح مشروع تطوير ترام الرمل المنتظر بحسب  ما أعلنته هيئة النقل العام في الإسكندرية، بالتزامن مع قرب بدء عمليات التطوير، خلال الأشهر المقبلة مع انطلاق العام الجديد، إذ سيشهد مجموعة من التحسينات الجذرية التي تهدف إلى رفع كفاءة وفاعلية خدمة الترام، وتقديم تجربة نقل أكثر راحة وسرعة للمواطنين.

تطوير ترام الإسكندرية ماذا يحدث؟

استبدال قطارات الترام القديمة بأخرى جديدة تعمل بالكهرباء ومجهزة بأحدث أنظمة التكييف، حيث يبلغ طول القطار الواحد 65 مترًا وعرضه 2.65 متر، ما يزيد من سعته الاستيعابية.

هل يتغير مسار ترام الرمل؟

إلغاء أحد فرعي الترام الحاليين لتبسيط المسار وجعله أكثر انسيابية، ما يساهم في تقليل زمن الرحلة وزيادة الانتظام.

 

تقليل محطات ترام الإسكندرية وإضافة مسار جديد

مد مسار ترام الرمل مسافة كيلومتر واحد من خلال إنشاء وصلة جديدة تربط بين ميدان المنشية وأحمد عرابي، مما يوسع نطاق الخدمة ويوفر خيارات نقل أكثر للمواطنين.

في المقابل سيجرى تقليل عدد المحطات إلى 27، مع الحفاظ على مسافة مناسبة بين كل محطة والأخرى تبلغ نحو 510 أمتار، ما يزيد من سرعة الحركة ويقلل من وقت الانتظار.

ماذا يحدث في حركة ترام الإسكندرية  

سيجرى فصل حركة الترام تماما عن حركة مرور السيارات، ما يزيد من سرعة التشغيل ويقلل من احتمالية وقوع الحوادث، ورفع السرعة القصوى للترام من 11 كيلوجراما/ساعة إلى 21 كيلوجراما/ساعة.

تطوير الأماكن العامة المحيطة بالمحطات الرئيسية، وإزالة كل المنشآت القديمة التي تعيق حركة الترام، ما يوفر بيئة أكثر نظافة وراحة للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترام الإسكندرية ترام الرمل ترام الاسكندرية ترام الأسكندرية اسكندرية الآن الاسكندرية ترام الرمل

إقرأ أيضاً:

رسميُا.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024 وتغيير الساعة

مقالات مشابهة 34.65 مليون سهم .. الموافقة على طرح نايس ون اسهم في تداول السعودية

‏33 دقيقة مضت

بعد انتهاء الصيف.. الحكومة تقرر تطبيق العمل بالتوقيت الشتوي وموعد غلق المحلات

‏36 دقيقة مضت

الغاز المسال الروسي يواجه عقوبات جديدة.. الأولى من نوعها

‏53 دقيقة مضت

الولايات المتحدة تُوافق على إدراج الإمارات ضمن برنامج الدخول العالمي

‏ساعة واحدة مضت

نشيد شباب بلوزداد خطوة جديدة تثير غضب وسخط الجماهير

‏ساعة واحدة مضت

حالة الطقس اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 في مصر.. شبورة مائية وأجواء باردة صباحًا

‏ساعتين مضت

زاد البحث خلال الساعات الماضية للتعرف على موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024 وتغيير الساعة، وجاء ذلك مع قرب نهاية شهر سبتمبر الحالي 2024 الذي يفصلنا عنه أيام قليلة، حيث أنه من المتوقع بأن ينتهي التوقيت الخاص بفصل الصيف وبدء التوقيت الخاص بفصل الشتاء وفقا لقرار الحكومة المصرية التي بدأت في تطبيق العمل بذلك القرار منذ العام الحالي وذلك بعد إلغاء في عام 2016 أي من حوالي 7 سنوات.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر

أشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء المصري، بشأن موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر لهذا العام 2024، سيكون أخر يوم خميس في شهر أكتوبر المقبل والموافق يوم 31 أكتوبر 2024، وبذلك سيتمكن المواطنين من تأخير ساعتهم لمدة 60 دقيقة كاملة، وفقا لقرار الحكومة حول موعد تغيير الساعة.

حيث أنه وفقا لقرار الحكومة المصرية، سيتم تأخير الساعة بدء من أخر يوم خميس لشهر أكتوبر المقبل وبذلك سيتم بدء التطبيق الشتوي رسميا، والانتهاء بالعمل بتوقيت نظام فصل الصيف، والذي بدأ أخر يوم خميس من شهر أبريل الماضي، وذلك بعد توقف لذلك النظام استمرت عدة سنوات.

فائدة تطبيق نظام التوقيت الشتوي

أضاف المتحدث الرسمي باسم الحكومة المصرية من خلال تصريحات رسمية في وقت سابق، بأن فائدة تطبيق نظام التوقيت الشتوي، تضمن توفير ما يقرب من 25 مليون دولار، وأيضا تخفيف الضغط على الشبكة الكهربائية، وكذلك يتناسب مع الدورة البيولوجية للإنسان.

حي يكون ذلك من خلال دراسة تم العمل عليها، والتي تكون بخصوص توفير وحدات الغاز التي تم استخدامها في إنتاج الكهرباء، كما إنه سيتم العمل على توفير ما يقرب من 1% من استهلاك الكهرباء، حيث ينتج عن ذلك توفير ما يقرب من 150 مليون دولار على مدار العام.


Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • رسميُا.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024 وتغيير الساعة
  • رابط نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب 2024 الأخيرة لتنسيق المرحلة الثالثة.. مفعل الآن
  • خلال ساعات.. رابط نتيجة تقليل الاغتراب وخطوات الحصول عليها
  • تقليل غازات الاحتباس الحرارى بمقدار 42 % في مطروح
  • زيلينسكي يحذر من استهداف محطات نووية أوكرانية وبوتين يهدد
  • نشر عشرات العربات العسكرية في شوارع مدينة الحديدة .. ماذا يحدث؟
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024 لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة خلال ساعات
  • وزير التعليم اللبناني: حركة نزوح كثيفة من الجنوب.. وإخلاء المناطق الحدودية
  • أحمد كجوك: السياسات المالية ستكون أكثر تأثيرًا فى دفع حركة وتنافسية الاقتصاد