الثورة نت/..
نظم آلاف النشطاء وأعضاء المنظمات الحقوقية والانسانية وأبناء الجاليات الفلسطينية والعربية والاسلامية، مظاهرة حاشدة أمام مقر إقامة رئيس وزراء حكومة العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو، في مدينة نيويورك الأميركية،احتجاجا على جرائم المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، وما يحدث منذ أيام في لبنان.
وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية ان الالاف شاركوا في المظاهرة امام مقر إقامة نتنياهو، قبيل خطابه المقرر، اليوم الجمعة، في الجمعية العامة للأمم المتحدة.


ومنذ اللحظة الأولى لوصول نتنياهو لحي منهاتن، للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة، انطلقت المسيرات الجماهيرية في عدة شوارع، لإعلاء صوتهم احتجاجاً على الجرائم التي يرتكبها نتنياهو وجيشه بحق الشعب الفلسطيني منذ قرابة العام، وما يحدث من عدوان آخر على الشعب اللبناني منذ أيام.
ومن المقرر ان يستمر النشطاء في التظاهر أمام مقر إقامة نتنياهو طوال فترة تواجده في نيويورك، من أجل الضغط على الوفود المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة لإنهاء الحرب بأسرع وقت.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

البرهان يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في دورة الجمعية العامة

عبد الفتاح البرهان قائد الجيش السوداني، سيلتقي على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، بعدد من الرؤساء وممثلين من المنظمات الدولية والإقليمية.

بورتسودان: التغيير

أعلن مجلس السيادة السوداني، توجه رئيس المجلس، القائد العام للجيش عبد الفتاح البرهان اليوم، إلى مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، على رأس وفد السودان المشارك في أعمال دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 79.

وبحسب إعلام المجلس السيادي، من المقرر أن يلقي البرهان خطاب السودان أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الخميس المقبل “السادس والعشرين من سبتمبر الحالي”.

وسيلتقي رئيس مجلس السيادة على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، بعدد من الرؤساء من مختلف دول العالم، بجانب ممثلين من المنظمات الدولية والإقليمية، لبحث سبل التعاون الثنائي ودور التعاون متعدد الأطراف في إطار منظمة الأمم المتحدة لبناء مستقبل أكثر استقراراً.

وعلى مدى أسبوع سيلقي نحو 150 رئيس دولة وحكومة من كافة أنحاء العالم خطاباتهم في هذا الاجتماع السنوي، الذي تتجه إليه كل أنظار العالم.

وشارك البرهان الاسبوع الماضي، في القمة الرئاسية الافتراضية تحت عنوان “النداء العالمي لقمة المستقبل”، التي هدفت لمناقشة مواقف الدول وتحضيراتها لقمة المستقبل المقررة انعقادها في الأمم المتحدة سبتمبر الحالي.

وأقر في كلمته بأن السودان يمر بمرحلة حرجة نتيجة الحرب المفروضة على شعبه، وأعرب عن أمله في أن تكون القمة فرصة لتعزيز الثقة في منظومة الأمم المتحدة ودعم التعاون الدولي.

وشدد على ضرورة أن يتضمن ميثاق المستقبل آليات لمحاسبة الدول التي تتدخل في شؤون الدول الأخرى وتثير النزاعات، مطالبًا بالتزام دولي قوي لمنع التدخلات الخارجية ومعاقبة المتسببين في تأجيج الصراعات.

وكان وزير الخارجية السوداني حسين عوض علي، شارك أمس في الاجتماع الوزاري لحركة عدم الانحياز على هامش اجتماعات الجمعية العامة.

وطالب بتصنيف قوات الدعم السريع كمليشيا متمردة أسوةً بقرار منظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية والمؤتمر الدولي لإقليم البحيرات العظمى.

وقال إن القوات المسلحة السودانية تضطلع بواجبها الدستوري والأخلاقي في الدفاع عن البلاد والشعب السوداني في وجه عدوان “مليشيا الدعم السريع المتمردة” والمسنودة من حلفائها الإقليميين.

الوسومالجمعية العامة للأمم المتحدة الدعم السريع القوات المسلحة الولايات المتحدة عبد الفتاح البرهان مجلس السيادة

مقالات مشابهة

  • تظاهرة أمام مقر إقامة نتنياهو في نيويورك احتجاجًا على جرائمه بحق شعبنا
  • مناصرو فلسطين أمام مقر إقامة نتنياهو في نيويورك.. مطالبات بإنهاء العدوان (شاهد)
  • نص خطاب البرهان أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • البرهان أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: إرادة الشعـب السوداني ستنتصر
  • الجمعية العامة للأمم المتحدة تواصل أعمالها لليوم الثالث على التوالي في نيويورك
  • الجمعية العامة في دورتها ال79 تواصل أعمالها في نيويورك
  • «البرهان» في نيويورك للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • مظاهرة في نيويورك للمطالبة بوقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • البرهان يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في دورة الجمعية العامة