أكد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج  أن اللقاءات المُتعددة التي جمعت الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء الهندي خلال الفترة الماضية، وترفيع العلاقات بين البلدين إلى مُستوي الشراكة الاستراتيجية، ولدت المزيد من الزخم في العلاقات الثنائية المتميزة، معبرا عن تطلع مصر لاستمرار تلك الوتيرة خلال الفترة المقبلة.

مواصلة دفع حركة التبادل التجاري بين البلدين

وعبر وزير الخارجية خلاله لقائه بوزير خارجية الهند سوبرامنيام جايشانكر وذلك على هامش الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة المُنعقدة حاليا في نيويورك، عن التطلع لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية، واستحداث آليات جديدة للتفاعل بين مجتمع الأعمال من الجانبين، ومواصلة دفع حركة التبادل التجاري، مشيداً بالتقدم المحقق على صعيد التعاون في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعات الدوائية والأمصال واللقاحات، والطاقة الجديدة والمتجددة خاصة انتاج الهيدروجين، بالإضافة إلى تدشين شركة مصر للطيران لخط طيران مباشر بين القاهرة ونيودلهي.

ونوه عبدالعاطي إلى وجود تشابها في الأولويات التنموية والمواقف السياسية للبلدين، والتي تهدف إلى تحقيق السلام والاستقرار على المستوى الدولي، والاهتمام بالقضايا التي تتصدر أولويات الدول النامية بصفة عامة.

واتفق الوزيران على استمرار التنسيق الوثيق ضمن الأطر متعددة الأطراف وكذا من خلال عضويتهما المشتركة في تجمع بريكس. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخارجية وزير الخارجية بدر عبدالعاطي وزارة الخارجية الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيره المولدوفي

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية اليوم الخميس، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية بجمهورية مولدوفا ميهاي بوبشوي، على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 79 في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
وبحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، إضافة إلى استعراض آخر المستجدات على الصعيد الدولي والقضايا التي تهم البلدين.
أخبار متعلقة وزير الخارجية: المملكة تدعم "الأونروا" وتقدر جهودها في قطاع غزةهيئة الطرق.. أنواع الخطوط المعتمدة للافتات الإرشادية في كود الطرق السعوديحضر اللقاء، مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير د. عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

وزير الخارجية: التحدي لا ينحصر في عجز منظومة السلم والأمن والمؤسسات الدولية عن الاستجابة لهذه التحديات، بل يتعداه ليشمل غياب "القيادة من أجل السلام".#اليوم | #المملكة_في_الأمم_المتحدة| @FaisalbinFarhan
للمزيد: https://t.co/GcK2ydzy55 pic.twitter.com/ybGCLOc2B2— صحيفة اليوم (@alyaum) September 25, 2024متحدون من أجل السودانشارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، مساء أمس، في الاجتماع الوزاري بشأن السودان تحت عنوان "متحدون من أجل السودان"، على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
وتناول الاجتماع المستجدات في السودان، وأهمية تحقيق وقف دائم لإطلاق النار، وتخفيف المعاناة الإنسانية للشعب السوداني الشقيق.

مقالات مشابهة

  • جهاز التمثيل التجاري: 7 مليارات دولار حجم التبادل بين مصر وأمريكا خلال 2023
  • وزير الخارجية يلتقي بنظيره الهِندي علي هامش فعاليات الشق رفيع المستوي للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيره المولدوفي
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأوكراني مسار العلاقات الثنائية بين البلدين
  • وزير المالية.. فى لقائه بنظيره الصيني على هامش اجتماعات «البنك الآسيوي» بأوزبكستان: سنستمر فى العمل سويًا لتعميق العلاقات المالية والاقتصادية الثنائية وتحقيق الأهداف الإنمائية المشتركة
  • وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية مع نظيره السوداني
  • لتطوير العلاقات الثنائية.. الدكتور بدر عبد العاطي يلتقي وزير خارجية بوركينا فاسو
  • وزير الخارجية: نتطلع لزيادة التبادل التجاري مع إيطاليا وجذب استثمارات مباشرة
  • السفير مشعل الشمالي يبحث مع وزير الخارجية الهندي سبل تعزيز العلاقات بين البلدين