نفذت ولاية ألاباما يوم الخميس حكم الإعدام في آلان يوجين ميلر، البالغ من العمر 59 عامًا، الذي أدين بقتل ثلاثة أشخاص في سلسلة من عمليات إطلاق النار في مكان العمل. وتعتبر هذه العملية هي الثانية التي تستخدم فيها الولاية غاز النيتروجين كوسيلة للإعدام، مما أثار جدلًا حول إنسانيتها.

اعلان

تم إعلان وفاة ميلر في الساعة 6:38 مساءً بالتوقيت المحلي في سجن بجنوب ألاباما.

وقد شهد الحضور اهتزاز جسده على سرير الإعدام لفترة تقارب الدقيقتين، تلاها ست دقائق من التنفس المتقطع قبل أن يسكن جسده. وكان ميلر قد أدين بقتل كل من لي هولدبروكس، وكريستوفر سكوت يانسي، وتيري جارفس في عام 1999، وقد حاولت الولاية سابقًا تنفيذ حكم الإعدام بحقه عبر الحقن القاتلة في عام 2022.

في كلماته الأخيرة، قال ميلر: "لم أفعل شيئًا لأكون هنا"، رغم أن الشهود في محاكمته أكدوا عدم وجود شك في ذنبه. كما طلب من عائلته وأصدقائه "الاعتناء" بشخص ما، لكن لم يكن واضحًا من المقصود.

السجين آلان يوجين ميلر الذي أدين بارتكاب جريمة قتل عمد في عملية إطلاق نار في مكان العمل أسفرت عن مقتل ثلاثة رجال في عام 1999APRelatedتايوان تصد تهديدات الصين بفرض عقوبة الإعدام على "الانفصاليين" ورئيسها يؤكد: لا يحق لبكين معاقبتنابيلاروس تعتزم تطبيق عقوبة الإعدام للمدانين "بالتحضير" لأعمال إرهابيةكندا تعلن نيتها الانضمام إلى مجموعة دعم اللجنة الدولية لمناهضة عقوبة الإعداملم يتضمن عقوبة الإعدام.. قانون جديد في العراق يجرّم المثلية ويعاقب عليها بالسجن 15 عامًا

تعتبر هذه العملية جزءاً من موجة غير عادية من عمليات الإعدام، حيث تم تنفيذ حكم الإعدام بحق خمسة سجناء في غضون أسبوع، وهو عدد يتعارض مع الاتجاه العام لتقليص استخدام عقوبة الإعدام في الولايات المتحدة.

قالت حاكمة ألاباما، كاي آيفي، إن: "العدالة تم تقديمها أخيرًا لهذه الضحايا الثلاثة من خلال الطريقة التي اختارها السجين". وأضافت أن أفعال ميلر لم تكن جنونية بل تعكس الشر الخالص.

أما أفراد عائلات الضحايا الثلاثة فلم يشهدوا عملية الإعدام، ولم يصدروا أي بيانات للصحافة. ويأتي هذا الإعدام بعد عملية مشابهة شهدتها ألاباما في يناير، حيث تم تنفيذ حكم الإعدام بحق كينيث سميث بنفس الطريقة.

تتضمن طريقة الإعدام بغاز النيتروجين وضع قناع على وجه السجين لاستبدال الهواء القابل للتنفس بغاز النيتروجين، مما يؤدي إلى الوفاة نتيجة نقص الأكسجين. وقد أثار هذا النوع من الإعدام جدلاً حول مدى إنسانية هذه الطريقة، خاصة بعد ظهور أعراض مثل الاهتزازات غير الإرادية التي شهدها ميلر أثناء الإعدام، وهو ما تكرر أيضًا في حالة سميث.

دافع مفوض إدارة تصحيح ألاباما، جون كيو هامل، عن الطريقة، مشيراً إلى أن الحركات التي لوحظت كانت متوقعة. في حين وصف المدعي العام لألاباما، ستيف مارشال، تنفيذ حكم الإعدام بأنه "سار كما هو متوقع ودون حوادث".

أبراهام بونويتز، المدير التنفيذي لمنظمة العمل من أجل عقوبة الإعدام، ومعارضون آخرون لعقوبة الإعدام في مظاهرة، ألاباما، الأربعاء، 25 سبتمبر/أيلول 2024Kim Chandler/AP

ميلر، الذي كان يعمل سائق شاحنة، أدين بقتل زملائه في العمل في عمليات إطلاق النار التي وقعت في 5 أغسطس 1999. فقد قام بإطلاق النار على هولدبروكس ويانسي في شركة فيرغسون قبل أن يتوجه إلى مكان عمله السابق ويقتل جارفس.

بعد إدانته، اعتذر ميلر عن الجريمة بدعوى الجنون لكنه تراجع عنها لاحقاً، مشيراً إلى أن حالته النفسية لم تكن كافية للدفاع عن نفسه. أدين بعد 20 دقيقة من المداولات وأوصى المحلفون بعقوبة الإعدام بنسبة 10-2.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الكنيست الإسرائيلي يُناقش مشروع قانون عقوبة الإعدام بحق الفلسطينيين المتهمين بقضايا قتل إسرائيليين تعرف على أبرز الدول العربية التي نفذت عقوبة الإعدام خلال السنوات الأخيرة السيسي يقول إن عقوبة الإعدام وسيلة لأخذ حقوق الضحايا بالقانون وجزء من ثقافة وقيم المنطقة قتل الولايات المتحدة الأمريكية ألاباما إطلاق نار حكم إعدام اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next نتنياهو يتراجع عن موقفه بشأن وقف إطلاق النار في لبنان والجيش الإسرائيلي يعترض صاروخاً من اليمن يعرض الآن Next دعم عسكري ضخم.. أمريكا تدعم أوكرانيا بـ 8 مليارات دولار لتعزيز جهودها ضد روسيا يعرض الآن Next لاستعادة العاصمة من قبضة الدعم السريع.. الجيش السوداني يشن هجوما غير مسبوق في الخرطوم يعرض الآن Next تنمر ترامب على إيمان خليف: الرئيس الجزائري يتدخل شخصيا لوقف دعوى قانونية ضد الرئيس الأمريكي السابق يعرض الآن Next "أسعار جنونية".. النازحون اللبنانيون يدفعون ضريبة بحثهم عن الأمان مع استمرار القصف الإسرائيلي العنيف اعلانالاكثر قراءة سي بي إس: جنوح سفينة تابعة للبحرية الأمريكية بعد تعرضها لحادث قبالة ساحل عمان حب وجنس في فيلم" لوف" إيران تتوسط سراً لنقل صواريخ "ياخونت" كروز روسية مضادة للسفن إلى الحوثيين في اليمن بعد اتّهامه بالتجديف.. الشرطة الباكستانية تقتل طبيباً وتُزيّف ظروف مقتله فلوريدا تستعد لمواجهة "هيلين": أقوى عاصفة تضرب الولايات المتحدة منذ عام اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا روسياالاتحاد الأوروبيمحكمةقصفأوروبافولوديمير زيلينسكيدونالد ترامبوفاةإسرائيلجو بايدن Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا روسيا الاتحاد الأوروبي محكمة قصف الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا روسيا الاتحاد الأوروبي محكمة قصف قتل الولايات المتحدة الأمريكية ألاباما إطلاق نار حكم إعدام الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا روسيا الاتحاد الأوروبي محكمة قصف أوروبا فولوديمير زيلينسكي دونالد ترامب وفاة إسرائيل جو بايدن السياسة الأوروبية تنفیذ حکم الإعدام عقوبة الإعدام یعرض الآن Next إطلاق النار أدین بقتل

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء والجرحى بغارات العدو الصهيوني على لبنان

وذكرت وزارة الصحة اللبنانية في بيان وفق الوكالة الوطنية للإعلام أن غارة للعدو الإسرائيلي على بلدة جون قضاء الشوف أدت في حصيلة أولية إلى استشهاد أربعة أشخاص وإصابة سبعة بجروح.

وبينت مصادر لبنانية، أن 15 مواطنا بينهم نساء وأطفال قضوا تحت أنقاض منزلهم جراء قصف طيران العدو على المعيصرة في كسروان (الجديد) جنوب لبنان.

وأضافت الصحة، أن 4 شهداء و38 جريحا في الغارات المتتالية للعدو الإسرائيلي على بعلبك الهرمل في البقاع.

وفي بيان منفصل، أفادت الوزارة بأن غارة العدو على بلدة بنت جبيل جنوب لبنان أدت إلى استشهاد ثلاثة أشخاص.

وفي بيان ثالث، أعلنت الوزارة أن غارة العدو الإسرائيلي على بلدة عين قانا في الجنوب أدت إلى استشهاد ثلاثة أشخاص وإصابة ثلاثة عشر بجروح.

وحسب الوزارة أسفرت غارة للعدو على بلدة تبنين عن استشهاد شخصين وإصابة سبعة وعشرين شخصاً بجروح.

 

مقالات مشابهة

  • ظل يرتجف دقيقتين.. تنفيذ ثاني إعدام بالنيتروجين في تاريخ أمريكا والكشف التفاصيل
  • جريمة قتل محمود.. المتهمان يتبادلان الاتهامات في المحكمة ويواجهان عقوبة الإعدام
  • تبرئة رجل ياباني بعد 46 عام من الحكم عليه بالأعدام بتهمة قتل أربعة أشخاص
  • العراق تنفذ عددا كبيرا من الإعدامات في يوم واحدة،
  • عشرات الشهداء والجرحى بغارات العدو الصهيوني على لبنان
  • 19 شهيدا و33 جريحا بمجازر إسرائيلية في لبنان
  • 64 دولة حول العالم تدعو لمجتمع صحي آمن.. كيف تعاملت مع «المثلية»؟
  • إدانة مسلح بقتل 10 أشخاص في كولورادو.. هيئة محلفين ترفض حجة الجنون
  • إدانة مسلح بقتل 10 أشخاص في كولورادو الأمريكية.. هيئة محلفين ترفض حجته بالجنون