الوطن| رصد

ترأس وزيرا الخارجية والزراعة بالحكومة الليبية، امس الخميس، الاجتماع الثاني عشر لمديري إدارات ومكاتب التعاون الدولي بالوزارات والهيئات والمؤسسات، باستضافة وزارة الزراعة والثروة الحيوانية تحت شعار تعاون وشراكة قوة وفاعلية.

ودعا وزير الخارجية والتعاون الدولي المفوض بالحكومة الليبية عبدالهادي الحويج، إلى ضرورة مواصلة الشراكة والتشبيك بين كافة إدارات ومكاتب التعاون الدولي بالوزارات والهيئات والمؤسسات.

وشدد على أهمية اللقاءات والمشاورات التي تهدف إلى الاستفادة من الشراكات المحلية والدولية وأن اي شراكة دولية مهما كان شكلها أو نوعها يجب أن تكون من خلال الشريك المحلي سواء كان حكومياً أوغير حكومياً.

وأشار الحويج إلى أن أهمية تنويع مصادر الدخل والبحث عن مصادر بديلة للنفط، من بينها الاقتصاد الأخضر ودوره في تنمية ودعم الاقتصاد الوطني.

وأكد على دور التنمية الزراعية لتعزيز الإقتصاد الوطني معلنا عن إستعادة حوالي 461 إتفاقية موقعةبين ليبيا ومختلف دول العالم ،والتي سيتم توزيعها على إدارات ومكاتب التعاون الدولي بالوزرات والهيئات والمؤسسات لإعادة تفعليها بمايسهم فى تعزيز التعاون الدولي.

هذا وناقش الاجتماع دور الوزارات والهيئات والمؤسسات والسلطات المحلية في إيجاد روافد لدعم الاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى إدخال التطورات الحديثة التي تساهم في التنمية الزراعية المستدامة.

الوسومالتعاون الدولي الحكومة الليبية عبدالهادي الحويج ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: التعاون الدولي الحكومة الليبية عبدالهادي الحويج ليبيا والهیئات والمؤسسات

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يشارك في الاجتماع المشترك بين دول مجلس التعاون وأمريكا

شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، في الاجتماع الوزاري المشترك بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية.
وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.الأوضاع في غزة ولبنانوبحث الاجتماع سبل تعزيز الشراكة والتعاون بين مجلس التعاون والولايات المتحدة الأمريكية، والموضوعات الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأوضاع الراهنة في قطاع غزة ولبنان.
أخبار متعلقة بالتفاصيل.. نشاط مكثف لوزير الخارجية على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدةمجلس الوزراء: الموافقة على إنشاء عشر كليات أهليةوزير الخارجية يترأس وفد المملكة في الجمعية العامة للأمم المتحدةحضر الاجتماع صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة والمشرف العام على وكالة الدبلوماسية العامة الدكتور عبدالرحمن الرسي، ومدير إدارة مجلس التعاون لدول الخليج العربية أنس الوسيدي.

#نيويورك | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79... pic.twitter.com/3MrdGHuwrR— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) September 25, 2024

مقالات مشابهة

  • وزيرا والداخلية والأوقاف بالحكومة الليبية يبحثان تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الصحة يبحث مع وفد البنك الدولي المشروع القومي للتنمية البشرية
  • وزير الصحة يبحث مع وفد البنك الدولي سبل التعاون المشترك
  • تفاصيل مشاركة وزير الخارجية في اجتماع مجلس التعاون و"البينيولكس"
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الثاني لوزراء خارجية دول مجموعة العشرين
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع المشترك بين دول مجلس التعاون وأمريكا
  • اجتماع خليجي يناقش عددا من مشاريع القوانين الموحدة
  • الصين والدول العربية يعقدون اجتماعهم الثاني حول التعاون في مجال شؤون الإعاقة
  • وزير الخارجية والهجرة يشارك في الاجتماع الوزاري الثاني لآلية التشاور الثلاثي بين مصر والأردن واليابان