اليوم 24:
2024-09-27@09:32:36 GMT

طقس الجمعة: نزول قطرات مطرية متفرقة

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الجمعة، نزول قطرات مطرية متفرقة بمنطقة طنجة واللوكوس والريف الغربي، مع تساقط أمطار أخرى ضعيفة أو قطرات مطرية فوق كل من مناطق الغرب، والسايس، والأطلس المتوسط، والشاوية، ودكالة، والسواحل المتواجدة بين تزنيت والعيون.

كما يرتقب نزول قطرات مطرية ورعد متفرق بالأطلس الكبير وأقصى جنوب المملكة، فيما ستكون الأجواء حارة نوعا ما بأقصى جنوب البلاد.

ومن المتوقع أيضا هبوب رياح رملية محلية بالمناطق الجنوبية، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالمناطق الجنوبية، والواجهة المتوسطية وبالقرب من السواحل الوسطى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 22 و 29 درجة بأقصى جنوب المملكة، وما بين 09 و 15 درجة بالأطلس والريف، وما بين 14 و21 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف بعض الانخفاض.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

 

 

 

 

كلمات دلالية احوال الطقس الحالة الجوية امطار متفرقة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: احوال الطقس الحالة الجوية امطار متفرقة قطرات مطریة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: تكاثر للسحب وأمطار متفرقة على مناطق الشمال الغربي

الوطن| متابعات يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تتكاثر السحب اليوم على بعض مناطق الجنوب الغربي يتخللها سقوط أمطار متفرقة بينما يبقى الطقس معتدل على معظم مناطق البلاد. في راس اجديرحتى سرت -سهل الجفارة-جبل نفوسة: تكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحياناً على بعض المناطق، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية تتحول يوم الغد إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى على أغلب المناطق ما بين (29-34)مْ، وتسجل زيادة طفيفة يوم الغد على بعض المناطق. الخليج و سهل بنغازي حتى أمساعد: تكون السماء قليلة السحب تتكاثر اليوم على مناطق الخليج والجبل الأخضر، والرياح شمالية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين(27-33)مْ. في الجفرة- سبها-غـات-غدامس-الحمادة:  تتكاثر السحب هذا اليوم على سبها – الشاطئ – بنت بيه – اوباري – غات – مرزق – القطرون – أوباري وجنوب غدامس، تصحبها خلايا رعدية يتخللها سقوط أمطار متفرقة، وتكون شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أثناء مرور السحب الرعدية، وتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين (34–40)مْ. أما في الواحات-السرير-تازربو-الكفرة: فتكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة بينما تكون شمالية شرقية على الجغبوب نشطة السرعة مساءً، وتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين (34–37)مْ . الوسوم#المركز الوطني للأرصاد الجوية الطقس ليبيا

مقالات مشابهة

  • اللهم أغثنا ... أمطار مرتقبة يوم غد الجمعة بمختلف مناطق المملكة
  • أجواء حارة وشبورة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الجمعة بدرجات الحرارة
  • طقس الخميس..نزول قطرات مطرية في العديد من مناطق المغرب
  • الأرصاد الجوية: تكاثر للسحب وأمطار متفرقة على مناطق الشمال الغربي
  • طقس الخميس: نزول أمطار خفيفة مع استمرار الحر
  • اللهم غيثا نافعا.. زخات مطرية رعدية ورياح قوية متوقعة اليوم بعدة مناطق مغربية
  • طقس الأربعاء..نزول زخات رعدية مصحوبة برياح قوية تحت الرعد جنوب الأقاليم الصحراوية للمملكة
  • طقس الأربعاء: نزول أمطار رعدية جنوب الأقاليم الصحراوية
  • طقس الثلاثاء..مرور سحب كثيفة مع نزول قطرات مطرية أو زخات رعدية بجنوب الأقاليم الجنوبية للمملكة،