الثورة نت:
2024-09-27@09:35:21 GMT

مجلس الأمن يناقش اليوم الأوضاع في الشرق الأوسط

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

مجلس الأمن يناقش اليوم الأوضاع في الشرق الأوسط

الثورة نت/..

يناقش مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، خلال جلسة رسمية يعقدها بخصوص الأوضاع في الشرق الأوسط، بما فيها القضية الفلسطينية.
وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية ان المجلس كان، قد انعقد قبل يومين، في جلسة طارئة لمناقشة الوضع في لبنان، فيما اجتمع مسبقا لمناقشة نفس الملف الذي يشمل العدوان على قطاع غزة.


ويتواجد زعماء العالم في نيويورك حاليا للمشاركة في المداولات رفيعة المستوى للدورة 79 للجمعية العامة، ويناقشون على هامش تلك الدورة مواضيع ملحة، مثل الأوضاع في فلسطين، ولبنان.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

مصر: مأساة لبنان نتيجة "العجز المخزي" لمجلس الأمن

وصف وزير الخارجية والهجرة المصري بدر عبدالعاطي ما يحدث الآن في لبنان بأنه "عدوان مكتمل الأركان".

وأوضح عبد العاطي، في جلسة مجلس الأمن الطارئة فجر الخميس، بشأن التطورات في لبنان، أن "ما يحدث الآن في لبنان هو عدوان مكتمل الأركان، وانتهاك صارخ لسيادة دولة هي عضو مؤسس لمنظمة الأمم المتحدة، أزهق أرواح المئات وتسبب في آلاف الجرحى، وفرض نزوحاً قسرياً لعشرات الآلاف من المواطنين اللبنانيين في إهدار كامل لميثاق الأمم المتحدة، وبالمخالفة لأحكام القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي".

وأضاف أن "المأساة التي يعيشها لبنان الآن هي نتيجة للعجز المخزي لمجلس الأمن عن الاضطلاع بمسؤوليته لوقف الحرب الدائرة منذ عام كامل في غزة"، مذكراً بأن مصر حذرت مراراً من أن استمرار الحرب في غزة ينذر باتساعها إلى ساحات إقليمية أخرى، وبتهديد السلم والأمن الدوليين في كامل منطقة الشرق الأوسط.

وشدد الوزير على "ضرورة التطبيق الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 1701 بشكل شامل وغير انتقائي وبدون تمييز بين الأطراف المخاطبة بالقرار، وأن يتم الوقف الفوري وغير المشروط للانتهاكات المستمرة لسيادة الأراضي والأجواء اللبنانية"، مؤكداً أيضاً أن "عودة الاستقرار الكامل لمنطقة الشرق الأوسط مرهون أساسا بالتطبيق الكامل والفوري لقرار مجلس الامن رقم 2735، ووقف الحرب في غزة وإراقة الدماء المستمرة لعام، للخروج من دائرة الهدن المؤقتة التي لا تلبس أن تنهار، فإما الوقف الشامل لكل أشكال القتال في كل الساحات أو المزيد من الانهيارات وتوسع مضطرد للصراع في منطقة لم تعد تحتمل المزيد من الدمار".

كلمة وزير الخارجية المصري خلال جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن الأوضاع في الشرق الأوسط ولبنان #القاهرة_الإخبارية #لبنان #جنوب_لبنان pic.twitter.com/We9mg2Kr09

— القاهرة الإخبارية - AlQahera News (@Alqaheranewstv) September 26, 2024

وأكد الوزير المصري ضرورة اضطلاع مجلس الأمن بمسؤولياته وأن "يضع حدا للكارثة غير المبررة وغير المقبولة التي يعيشها لبنان".

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن يناقش اليوم الأوضاع بالشرق الأوسط
  • مصر: مأساة لبنان نتيجة "العجز المخزي" لمجلس الأمن
  • وزير الخارجية: حرب غزة صراع أساسي انبثقت منه كل التوترات بالمنطقة
  • مجلس الأمن يعقد اليوم جلسة طارئة حول لبنان بطلب من فرنسا
  • مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة لمناقشة الأوضاع في لبنان.. اليوم
  • اليوم.. مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة طارئة بشأن الأوضاع في لبنان
  • مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة غدا بشأن الأوضاع في لبنان
  • فيديو | محمد بن زايد يبحث مع بلينكن وجيك سوليفان الأوضاع في الشرق الأوسط
  • محمد بن زايد يبحث مع بلينكن وجيك سوليفان الأوضاع في الشرق الأوسط