أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، الجمعة، مقتل عدد من قادة حزب الله في الغارة التي لقي فيها "قائد الوحدة الصاروخية" في الجماعة اللبنانية، إبراهيم قبيسي، حتفه، الثلاثاء.

ووفقا لأدرعي، فقد أسفرت الغارة على الضاحية  الجنوبية للعاصمة اللبنانية عن مقتل نائب قبيسي، عباس إبراهيم شرف الدين، ومسؤول آخر في منظومة الصواريخ يدعى حسين هاني، الذي كان من المقربين من فؤاد شكر، القائد العسكري البارز في حزب الله الذي قُتل في يوليو الماضي.

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن غارة أخرى أدت إلى مقتل جهاد شفيق خزعل خنافر، وهو مسؤول آخر في منظومة الصواريخ أرض-أرض التابعة لجماعة حزب الله المصنفة على لوائح الإرهاب في أميركا ودول أخرى.

#عاجل ???? جيش الدفاع يواصل ضرب قيادة حزب الله العليا: إلى جانب المدعو إبراهيم قبيسي تم القضاء على نائبه ومسؤولين آخرين

????متابعة للغارة التي شنها جيش الدفاع يوم الثلاثاء الماضي في ضاحية بيروت الجنوبية والتي قضت على الأرهابي المدعو محمد قبيسي قائد الوحدة الصاروخية في حزب الله يكشف… pic.twitter.com/SwvAzZIcsy

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 27, 2024

وصرح أدرعي أن هؤلاء "كانوا يتمتعون بخبرة خاصة ومركزية في صفوف حزب الله، وأشرفوا على مدى سنوات طويلة على مخططات ضد إسرائيل وعمليات لبناء قوة التنظيم".

وأكد المتحدث أن الجيش الإسرائيلي "سيواصل العمل بقوة وإصرار ضد حزب الله، بهدف إعادة الأمن إلى سكان الشمال والجبهة الداخلية في إسرائيل".

وفي سياق متصل، أفادت الوكالة اللبنانية للإعلام، بأن وتيرة القصف الإسرائيلي، بعد منتصف ليل الجمعة وحتى الصباح، اشتدت على مدن وقرى القطاعين الغربي والأوسط.

وحسب الوكالة، أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على منزل غير مأهول في برج رحال، مما أدى إلى تدميره وإلحاق أضرار جسيمة بعشرات المنازل المحيطة بالمكان.

كما أغار على بلدات دير قانون النهر، والحلوسية، ودبعال، والبازورية، والشهابية، والعباسية، ومنطقة قدموس، وجل البحر، ومدخل صور الشرقي ومعركة، مما أدى إلى مقتل وإصابة أشخاص، تم نقلهم إلى مستشفيات للعلاج.

من جهة أخرى، ما زالت حركة النزوح مستمرة في اتجاه بيروت والمناطق الآمنة، فيما تعمل فرق الدفاع المدني والإسعاف الصحي على رفع الأنقاض والردم والأسلاك الكهربائية من الطرق، تسهيلا لمرور المواطنين، وفقا للمصدر ذاته.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعلن اغتيال إبراهيم القبيسي قائد منظومة الصورايخ في حزب الله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، اغتيال إبراهيم القبيسي، قائد المنظومة الصاروخية والقذائف في حزب الله، وذلك في غارة على الضاحية الجنوبية في بيروت.

ونسبت قناة (آي 24 نيوز) إلى الجيش قوله، في بيان صحفي، إن القبيسي اغتيل عن طريق توجيه استخباراتي دقيق لقسم الاستخبارات، حيث هاجمت مقاتلات حربية المكان الذي تواجد فيه بالضاحية الجنوبية ببيروت.

وقالت القناة إن القبيسي تواجد خلال الهجوم مع قادة مركزيين آخرين في حزب الله من نظام الصواريخ والقذائف.

مقالات مشابهة

  • أسماء بارزة.. إسرائيل تعلن عن اغتيالها هؤلاء من حزب الله
  • إبراهيم قبيسي.. قائد منظومة صواريخ حزب الله الذي اغتالته إسرائيل
  • بعد إعلان «حزب الله» اغتياله على يد الاحتلال الإسرائيلي.. من هو إبراهيم قبيسي؟
  • قلق وانهزامية... صواريخ حزب الله تفزع سكان شمال إسرائيل
  • بعد إعلان إسرائيل اغتياله.. حزب الله ينعى القائد العسكري إبراهيم قبيسي
  • إسرائيل تعلن اغتيال إبراهيم القبيسي قائد منظومة الصورايخ في حزب الله
  • إسرائيل تعلن اغتيال قائد منظومة الصواريخ في حزب الله
  • استهدفته إسرائيل في الغبيري.. من هو ابراهيم قبيسي المسؤول البارز في حزب الله؟
  • إسرائيل تعلن اغتيال القيادي في حزب الله إبراهيم القبيسي