البوابة نيوز:
2024-09-27@09:36:22 GMT

ترامب يعلن عن لقائه بـ«زيلينسكي» في نيويورك

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب، أنه سيلتقي بزعيم نظام كييف فلاديمير زيلينسكي يوم الجمعة في برج ترامب بمدينة نيويورك.

 جاء ذلك عبر نشر ترامب رسالة من زيلينسكي على حسابه في "Truth Social"، حيث استهل زيلينسكي رسالته بـ "عزيزي دونالد".

ترامب، الذي يخطط للاجتماع في الساعة 9:45 صباحًا بتوقيت نيويورك، أبدى سخرية من تصريحات زيلينسكي التي اتهمه فيها بعدم فهم الصراع في أوكرانيا، قائلًا إنه يجب عليه إلغاء الاجتماع على الفور.

في سياق متصل، ذكر تقرير لمجلة "تايم" أن فريق زيلينسكي رفض عقد الاجتماع في منتجع ترامب في مار إيه لاغو، مخافة أن يُفسر ذلك على أنه دعم لترشيحه.

وقد بدأ زيلينسكي زيارته للولايات المتحدة بجولة في مصنع إنتاج الذخيرة بولاية بنسلفانيا، حيث طلب المزيد من القذائف لدعم القوات الأوكرانية، مما أثار جدلًا بين بعض أعضاء الكونغرس الذين دعوا لإجراء تحقيق بشأن الزيارة، معتبرين أنها قد تتضمن انتهاكات قانونية.

تسود الأجواء السياسية الأمريكية انتقادات متزايدة، خصوصًا من الحزب الجمهوري، حيث اعتبر بعض الأعضاء أن زيارة زيلينسكي كانت منسقة لتدعيم حملة المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس.

وفي هذا الإطار، دعا رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون زيلينسكي إلى إقالة سفيرة أوكرانيا لدى الولايات المتحدة، معتبرًا أن الأوكرانيين حاولوا تجنب الانجرار في السياسة الداخلية الأمريكية، لكنهم فشلوا في ذلك خلال هذه الزيارة.

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ترامب زيلينسكي نيويورك

إقرأ أيضاً:

استعدادًا للشتاء.. زيلينسكي يحشد الدعم لنظام الطاقة في أوكرانيا

سعى الرئيس الأوكراني فولودمير زيلينسكي لحشد الاستثمارات لقطاع الطاقة المتضرر في بلاده، وذلك خلال زيارته الحالية للولايات المتحدة خلال لقائه مع ممثلي الأعمال.
وكتب زيلينسكي عبر منصة "إكس" صباح اليوم الثلاثاء "التركيز الأساسي هو إعداد نظام الطاقة في أوكرانيا لفصل الشتاء".
أخبار متعلقة هل تتفوق أوكرانيا على روسيا في إنتاج المسيرات؟ ما القصة؟زيلينسكي يعتزم تقديم دعوة رسمية لانضمام أوكرانيا للناتوزيلينسكي يعلن عودة 49 أوكرانيًا من الأسر لدى روسياونتيجة للضرر الناجم عن هجوم روسيا على أوكرانيا، تخشي كييف من انقطاع الكهرباء مجددا هذا الشتاء.

#أوكرانيا: #روسيا تقصف مدينة زابوريجيا بـ"قنابل انزلاقية"#اليومhttps://t.co/92Q7FkBund— صحيفة اليوم (@alyaum) September 24, 2024شركات الطاقةواقترح زيلينسكي حوافز خاصة، وقال في رسالة مصورة: "هذا اقتراح مننا، هذه إحدى نقاط خطتنا لتحقيق الانتصار".
وحضر اللقاء في نيويورك ممثلون من شركات الطاقة والتمويل والتأمين، بالإضافة إلى سامانثا باور مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يزور البيت الأبيض.. وينتظر هدية بايدن
  • نيويورك.. تفاصيل مشاركة وزير الخارجية في الاجتماع الوزاري بشأن السودان
  • زيلينسكي ينتقد جهود الصين والبرازيل لإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • زيلينسكي يلتقي أمين عام حلف الناتو في نيويورك
  • “أسوشيتد برس”: ترامب يرفض مقابلة زيلينسكي خلال زيارته للولايات المتحدة
  • وزير الخارجية السوداني يؤكد تمسك بلاده بمنبر جدة خلال لقائه بنظيره السعودي في نيويورك
  • ترامب: بايدن وهاريس جرا الولايات المتحدة إلى الحرب في أوكرانيا
  • استعدادًا للشتاء.. زيلينسكي يحشد الدعم لنظام الطاقة في أوكرانيا
  • وزير المالية التركي يحضر اجتماعات كبار المستثمرين في نيويورك