نيويورك – طالب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، امس الخميس، بوقف فوري للحرب الإسرائيلية “الوحشية” على الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في كلمة ألقاها العليمي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، في دورتها الـ 79 المنعقدة بنيويورك، حتى نهاية سبتمبر/ أيلول الجاري.

وقال العليمي إن “الحرب الإسرائيلية الوحشية على الشعب الفلسطيني يجب أن تتوقف على الفور، لأن ذلك هو مفتاح السلام المنشود”.

وأضاف: “كما هو الأمر بالنسبة للحالة اليمنية، فإن الطريق لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، لا بد أن يستند إلى إنفاذ قرارات الشرعية الدولية، والمرجعيات ذات الصلة وعلى وجه الخصوص المبادرة العربية للسلام”.

وشدد العليمي على أن “السبيل الوحيد لردع العدوان الإسرائيلي الغاشم على لبنان سيكون بموقف حازم من المجتمع الدولي، ووحدة اللبنانيين أنفسهم”.

ومنذ الاثنين الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي “أعنف وأوسع” هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع “حزب الله” قبل نحو عام، أسفر عن نحو 700 قتيل معظمهم مدنيون، بينهم عشرات الأطفال والنساء، وأكثر من 2505 جرحى، وفق رصد الأناضول لمعطيات رسمية لبنانية.

في المقابل، يستمر دوي صفارات الإنذار في إسرائيل، إثر إطلاق الفصائل اللبنانية مئات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات ومقر “الموساد” بتل أبيب، وسط تعتيم صارم على الخسائر البشرية والمادية، حسب مراقبين.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفلسطيني: إسرائيل “غير جديرة” بعضوية الأمم المتحدة

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس الخميس إن إسرائيل “غير جديرة” بعضوية الأمم المتحدة، مشددا على أن الدولة العبرية تحدت قرارات المنظمة الدولية ذات الصلة بالصراع.

وقال عباس من على منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة “إسرائيل التي ترفض تنفيذ قرارات الأمم المتحدة غير جديرة بعضوية هذه المنظمة الدولية”.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفلسطيني: إسرائيل “غير جديرة” بعضوية الأمم المتحدة
  • عباس يطالب من الأمم المتحدة بوقف تزويد إسرائيل بالأسلحة
  • ممثل سوريا بمجلس الأمن: يجب التحرك الأممي بشكل فوري لتطبيق القرارات الدولية المعنية بوقف العدوان والاحتلال الإسرائيلي
  • الرئيس البرازيلي: ممارسات إسرائيل في فلسطين “إبادة جماعية”
  • اليمن.. العليمي يدعو إلى توحيد الصف العربي لمواجهة “إجرام إسرائيل”
  • «القاهرة الإخبارية»: الرئيسي الفرنسي يطالب إسرائيل وحزب الله بوقف إطلاق النار
  • “العليمي” يبحث مع مسؤولين دوليين جهود خفض التصعيد في اليمن
  • “العليمي” يطلع من المبعوث الأمريكي على نتائج مساعيه لخفض التصعيد في اليمن والمنطقة
  • الرئيس الأمريكي يطالب بوقف فوري للحرب في السودان