كرمت إدارة مهرجان الإسكندرية المسرحى الدولي، النجم أحمد السقا في ختام دورته الـ 14، وهى الدورة التي تحمل اسمه، وذلك بحضور الدكتور جمال ياقوت الرئيس الشرفى للمهرجان والفنان إبراهيم الفرن رئيس المهرجان، والفنان أحمد سمير مدير المهرجان.

 

وتعاقد النجم أحمد السقا مؤخرا على بطولة فيلم جديد بعنوان "خبطة العمر" من تأليف هاني سرحان وإخراج محمد سلامة وإنتاج شركة سينرجي، وجاري اختيار باقى فريق العمل والتعاقد معهم.

 

 

 

وعُرض في السينمات مؤخرًا للنجم أحمد السقا فيلم "السرب" والذى يؤرخ إحدى بطولات القوات الجوية المقتبس عن الضربة الجوية التى نفذتها القوات الجوية على مواقع لتنظيم "داعش" الإرهابى فى ليبيا بعد واقعة إعدام تنظيم داعش 21 قبطيا ذبحا فى ليبيا وبعدها بساعات نفذت القوات الجوية توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى توجيه ضربة نوعية للثأر من قتلة شهداء مصر فى ليبيا بضربة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش.

 

 

آخر أعمال أحمد السقا 

وقدم النجم أحمد السقا في رمضان الماضى مسلسل "العتاولة" والذى حقق نجاحًا كبيرًا أثناء عرضه، حيث لاقى العمل تفاعلًا من المشاهدين، وهو ما أثار تداول بعض مشاهده على مواقع التواصل الاجتماعي، وشارك في المسلسل بجانب أحمد السقا، كل من، طارق لطفي، زينة، باسم سمرة، مي كساب، حنان يوسف، صلاح عبدالله، سامي مغاوري، ميمي جمال، هدى الإتربي، أحمد كشك، مؤمن نور، مريم محمود الجندي، والعمل تأليف هشام هلال، ومن إخراج أحمد خالد موسى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خبطة العمر لـ أحمد السقا الفجر الفني أحمد السقا تكريم أحمد السقا النجم أحمد السقا أحمد السقا فی

إقرأ أيضاً:

مهرجان الإسكندرية المسرحي يستضيف العرض الجزائري كاسيت غدا

يقدم غدا الأربعاء العرض المسرحي الجزائري "كاسيت" ضمن فعاليات الدورة الـ14 من مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي "مسرح بلا إنتاج"  علي مسرح ليسيه الحرية بمدينة الإسكندرية وهي دورة الفنان أحمد السقا التي تختتم فعالياتها بعد غد الخميس.

مسرحية "كاسيت" التي ستعرض غدا ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية المسرحي مأخوذة عن "رحلة حنظلة" للكاتب المسرحي السوري سعد الله ونوس، وإخراج فخر الدين لونيس، وتدور قصتها حول شخصية "الهادي" الذي يعيش في عالم مليء بشخصيات غريبة الطباع، فهو يجد نفسه مسجونا دون أن يدرك السبب، ويضطر "الهادي" للاستغناء عن مدخراته المالية مقابل خروجه من السجن، وحينها تنطلق رحلته للبحث عن سبب سجنه، فيتصادف بالرفض في كل مرحلة من الرحلة إلى أن يزداد حاله سوءا.

مهرجان الإسكندرية المسرحي

مهرجان الإسكندرية المسرحي هذا العام تشارك فيه عروض مسرحية من مختلف الدول العربية والأجنبية، ويتضمن 16 عرضا، من بينها 4 عروض مصرية، و9 عروض عربية من الإمارات والسعودية وتونس والجزائر والعراق والأردن ولبنان والسودان، و3 عروض دولية من بولندا وإيطاليا وإسبانيا.

ويقام مهرجان الإسكندرية المسرحي تحت رعاية وزير الثقافة أحمد فؤاد هنو، ويرأسه شرفيا ومؤسسه المخرج الدكتور جمال ياقوت، ويرأسه الفنان إبراهيم الفرن، ويديره الفنان أحمد سمير.

مقالات مشابهة

  • أحمد السقا: سعدت بإطلاق اسمي على مهرجان الإسكندرية المسرحي
  • تكريم أحمد السقا في ختام مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي
  • تكريم أحمد السقا في ختام مهرجان الإسكندرية المسرحى بدورته الـ 14
  • تكريم أحمد السقا في ختام مهرجان الإسكندرية المسرحي بدورته الـ14
  • تكريم أحمد السقا بمهرجان الإسكندرية المسرحى في دورته الـ 14
  • بينهم «منير» و«الشرنوبي».. إعلان تكريم 19 شخصية في مهرجان الموسيقى العربية
  • 11 تكريم.. الأمير أباظة يكشف عن أسماء المكرمين في الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية
  • اليوم.. أحمد السقا يحضر ختام مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي بمكتبة الإسكندرية
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي يستضيف العرض الجزائري كاسيت غدا