جريدة الوطن:
2024-09-27@09:37:14 GMT

110 بحار يشاركون في بطولة الإمارات للشراع الحديث

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

110 بحار يشاركون في بطولة الإمارات للشراع الحديث

تنطلق غدا “السبت”، منافسات بطولة الإمارات للشراع الحديث، على كاسر الأمواج في العاصمة أبوظبي، تحت رعاية الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية ، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية.
وتقام البطولة على مدار يومين بمشاركة أكثر من 110 بحار من الإمارات وقطر، والبحرين، والكويت، وماليزيا، وسنغافورة.


وتنطلق المنافسة بفئات الأوبتيمست والإلكا، ويبدأ غداً إجراءات التسجيل الرسمي في تمام التاسعة صباحا، وتستمر حتى الثانية عشر ظهرا.
وتنقسم الفئات المشاركة إلى الأوبتيمست من 8 أعوام إلى 14 عاماً وهي الفئة الأساسية في سباقات الإبحار الشراعي الحديث، وإلكا 4 للفئة العمرية من 12 إلى 16 عاماً، وإلكا من 6 أعوام إلى 16 عاما فما فوق، وإلكا من 7 أعوام من 18 عاما فما فوق.
ويقام ضمن المنافسة أيضا سباق الإبحار الشراعي لأصحاب الهمم بدعم من مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وذلك بعد غد الأحد بمشاركة منتسبي المؤسسة.
وأكد سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية ، أن البطولة تحظى بسمعة دولية كبيرة وأصبحت جاذبة للكثير من البحارة في مختلف دول العالم، ولا سيما أنها تسهم في اكتشاف المواهب وصقل مهاراتهم، موجها الشكر إلى اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث لدوره الكبير في تنظيم البطولة، وإلى كل الأندية المشاركة في هذه الجولة.
وقال الرميثي إن البطولة تهدف لتحقيق الكثير من الأهداف في وقت واحد، من أهمها رفع مستوى مهارة وجاهزية ولياقة البحارة، والاستمرار في إعدادهم وتجهيزهم للمشاركات الخارجية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. تنظيم كأس أمم أفريقيا للمحليين 2025 بملف مشترك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، اليوم الخميس، عن استضافة 3 دول أفريقية هي كينيا وأوغندا وتنزانيا لبطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين في نسختها المقبلة، والتي تقام في الفترة من 1 إلى 28 فبراير 2025.

تعد هذه المرة الأولى التي تقام فيها بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين بنظام الملف المشترك بين أكثر من دولة، مما يضفي عليها طابعًا خاصًا ويتيح الفرصة للجماهير في الدول الثلاث لحضور المباريات والاستمتاع بأجواء الحدث القاري.

شهدت بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين 2025، زيادة في عدد المنتخبات المشاركة، حيث ارتفع العدد إلى 19 فريقًا بدلًا من 16 فريقًا في النسخ السابقة، مما يزيد من قوة المنافسة والإثارة في البطولة.

تنطلق التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا للمحليين 2025 في الفترة من 25 أكتوبر إلى 13 نوفمبر.

وتشارك الدول المستضيفة (كينيا وأوغندا وتنزانيا) في التصفيات، وتحظى بالتأهل المباشر لنهائيات كأس أمم أفريقيا للمحليين.

تاريخ كأس أمم أفريقيا للمحليين

أقيمت بطولة أمم أفريقيا للمحليين لأول مرة في عام 2009، وشهدت البطولة منذ انطلاقها تطورًا ملحوظًا، وحظيت بشعبية كبيرة في القارة السمراء.

يعد منتخبا الكونغو الديمقراطية والمغرب هما الأكثر تتويجًا بلقب البطولة برصيد لقبين لكل منهما، بينما حصدت منتخبات ليبيا والسنغال وتونس اللقب مرة واحدة.

في النسخة الأخيرة من بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين، توج منتخب السنغال باللقب بعد فوزه على منتخب الجزائر في المباراة النهائية.

مقالات مشابهة

  • أخضر الطاولة ينتزع 5 ميداليات في دولية الدمام
  • لأول مرة.. تنظيم كأس أمم أفريقيا للمحليين 2025 بملف مشترك
  • 1500 لاعب يشاركون في الجولة الثالثة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • تعرف على مواجهات مصر فى افتتاحية البطولة العربية لناشئى الجولف بتونس
  • 1200 لاعب ولاعبة يشاركون في بطولة دبي المفتوحة لأكاديميات كرة السلة
  • 300 متحدث عالمي يشاركون في أسبوع «أبوظبي المالي»
  • 5 منتخبات تؤكد مشاركتها في”بطل الإمارات” للشراع الحديث بأبوظبي
  • 500 مشارك في النسخة الـ 4 لدوري أبوظبي “سويم فور لايف”
  • 300 متحدث عالمي يشاركون في أسبوع أبوظبي المالي