موقع 24:
2024-09-27@09:26:18 GMT

مقتل وإصابة 14 في هجوم روسي على بلدة أوكرانية

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

مقتل وإصابة 14 في هجوم روسي على بلدة أوكرانية

قالت السلطات الأوكرانية، اليوم الجمعة، إن هجمات روسية على بلدة إسماعيل الجنوبية أسفرت عن 3 قتلى و11 مصاباً، مشيرة إلى أن هجوماً آخر وقع في أغسطس (آب) الماضي أدى إلى مقتل مستشار السلامة والأمن في وكالة "رويترز".

 وأكدت السلطات الأوكرانية في منطقة أوديسا، اليوم الجمعة، أن روسيا شنت هجوماً بطائرات مسيرة على بلدة إسماعيل الجنوبية ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 11 آخرين بينهم طفل.

وقال حاكم منطقة أوديسا أوليه كيبر على تلغرام، "الهجوم واسع النطاق" في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة تسبب أيضاً في اندلاع عدة حرائق بالإضافة إلى إلحاق أضرار بمنازل. 

من جهة أخرى، قالت أربعة مصادر أمنية أوكرانية، إن القوات الروسية المتمركزة في منطقة روستوف الحدودية الجنوبية هي التي أطلقت الصاروخ الذي قتل رايان إيفانز مستشار السلامة والأمن في رويترز، وأصاب اثنين من صحافيي الوكالة، عندما ضرب فندقاً في شرق أوكرانيا الشهر الماضي.

وكشفت أجهزة المخابرات الأوكرانية، في تفاصيل تنشر لأول مرة عن هجوم 24 أغسطس (آب) وسمحت لرويترز بالاطلاع عليها، أن الصاروخ أطلق من موقع قريب من تاغانروغ، وهي مدينة روسية على ساحل بحر آزوف قرب الحدود الأوكرانية.

Russian forces stationed in the southern border region of Rostov fired the missile that killed Reuters safety adviser Ryan Evans and wounded two of the agency's journalists when it hit a hotel in eastern Ukraine last month, Ukrainian security sources said https://t.co/3fb2NX42SN

— Reuters (@Reuters) September 27, 2024

وذكر بيان هيئة الأركان العامة، أن صاروخاً باليستياً روسياً من طراز "إسكندر 9إم723" أطلق من المنطقة في حوالي الساعة 22:28 بالتوقيت المحلي (19:28 بتوقيت غرينتش) وضرب فندق سافاير في كراماتورسك، حيث كان فريق رويترز يقيم، بعد 7 دقائق.
وأضافت هيئة الأركان العامة، أن صواريخ إسكندر-إم دقيقة التوجيه حتى مسافة 30 متراً من هدفها المقصود. لكنها قالت إنها لا تملك معلومات تفيد بأن روسيا حددت فندق سافاير عن قصد هدفاً له أولوية ولم ترصد أي عمليات اعتراض صواريخ يمكن أن تلقي الضوء على سبب قصف الفندق.
وفي رد مكتوب على أسئلة رويترز، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، إن الإجابة على هذه الأسئلة متروكة للقوات المسلحة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية روسيا أوكرانيا أوكرانيا روسيا

إقرأ أيضاً:

إسرائيل: عملية الاغتيال في الضاحية الجنوبية لبيروت تأتي رداً على إطلاق صواريخ باتجاه تل أبيب

ذكر إعلام إسرائيلي، أن عملية الاغتيال في الضاحية الجنوبية لبيروت تأتي ردا على إطلاق صواريخ باتجاه تل أبيب أمس، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

أمريكا: العالم يتحدث عن الحاجة لوقف إطلاق النار على الحدود بين إسرائيل ولبنان ميقاتي ينفي ما تم تداوله حول مقترح اتفاق وقف إطلاق النار مع إسرائيل صحة لبنان: مقتل 31 شخصًا جراء الغارات الإسرائيلية


 

وفي إطار آخر، كشفت وزارة الصحة اللبنانية عن مقتل 31 شخصا جراء غارات إسرائيلية اليوم الخميس على أنحاء متفرقة في البلاد، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

كما قتل  15 شخصا سوريا قتلوا وجرح 18 جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت بلدة يونين في البقاع شرق لبنان، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يرتفع عدد الضحايا وسط تواصل عمليات رفع الأنقاض
وقالت وزارة الصحة إن الغارات الإسرائيلية أدت إلى:

مقتل 9 أشخاص وإصابة 11 في بلدة يونين بالبقاع شرقي لبنان.
مقتل 3 أشخاص في بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان.
مقتل شخص وإصابة آخر وكلاهما سوريان في بلدة قانا جنوبي لبنان.
مقتل 11 شخصا في بلدة المعيصرة بقضاء كسروان شمال بيروت.
مقتل 7 أشخاص في بلدة الكرك بالبقاع.

 

 


 

مقالات مشابهة

  • الدفاع السورية تعلن مقتل 5 عسكريين في هجوم إسرائيلي قرب الحدود مع لبنان
  • مقتل 23 سوريًا في غارة إسرائيلية على بلدة شرق لبنان
  • إسرائيل: عملية الاغتيال في الضاحية الجنوبية لبيروت تأتي رداً على إطلاق صواريخ باتجاه تل أبيب
  • صحة لبنان: مقتل 31 شخصًا جراء الغارات الإسرائيلية
  • مقتل 51 شخصاً وإصابة في الغارات الإسرائيلية على لبنان
  • عمق غارات إسرائيل على لبنان يزيد.. وعدد القتلى بارتفاع
  • مقتل وإصابة العشرات في قصف إسرائيلي على لبنان
  • ‏الدفاع المدني اللبناني: 6 قتلى و15 جريحا حصيلة الهجوم الإسرائيلي على الغبيري في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • مقتل ستة لبنانيين وإصابة 15 آخرين في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية