نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن الجنرال في الاحتياط إسحاق بريك قوله: "إذا كان الجيش الإسرائيلي قد فشل في هزيمة حماس فكيف سيتمكن من فعل ذلك مع حزب الله؟"   وأضاف: "حتى لو قمنا بتسوية كل لبنان بالأرض وتحويله إلى أنقاض مثل قطاع غزة، فإن حزب الله سيواصل إطلاق الصواريخ والطائرات من دون طيار على إسرائيل".    وأكد بريك أن "حزب الله سيبقى موجوداً كما هي حماس اليوم في غزة".

    وأشار إلى أن "النتيجة المحزنة لحرب الاستنزاف المستمرة منذ عام والتي لا يريد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت ورئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي إنهاءها هي انهيار إسرائيل اقتصادياً واجتماعياً".         

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

والي بنك المغرب يتحدث عن حرب إسرائيل على لبنان وقدرات "حزب الله" والتداعيات على المغرب (+فيديو)

خرج عبد اللطيف الجواهري والي بنك المغرب، اليوم الثلاثاء، ليتحدث عن حرب إسرائيل على لبنان، وقدرات حزب الله والتداعيات على المغرب، مؤكدا أن اللايقين حقيقي في المغرب، بخصوص ما يحدث في الشرق الأوسط.

وقال الجواهري في الندوة الصحافية التي تلت الاجتماع الفصلي الثالث لمجلس بنك المغرب هذا العام، معلقا على الأحداث في الشرق الأوسط، إن الأمين العام للأمم المتحدة يتحدث دون أن يجد كلامه آذانا صاغية، في إشارة إلى عدم قدرته على فعل شيء بخصوص ما يحدث في الشرق الأوسط.

وأشار الجواهري إلى أن حزب الله هو لبنان، وإسرائيل تقول إنها تسعى للقضاء على القدرات العسكرية لحزب الله، مضيفا بأن هناك من يقول إن لدى حزب الله ما بين 20 ألف و30 ألف مقاتل، ولو فقدوا 500 مقاتل مثلا ماذا سيقع؟ مضيفا، « تصوروا أن 10 آلاف شخصا غادروا شمال إسرائيل جراء هجمات حزب الله، هذا ليس بالسهل ».

 

وأكد الجواهري، أنه ليس رجل سياسة، لكن له تحليل شخصي، يقول بأن نتنياهو له أجندة شخصية، ويدرك بأن أمريكا الآن منشغلة بالانتخابات الرئاسية، ولا أحد سيتحدث معهم، مشيرا إلى أن نتنياهو يدرك أنه في مرحلة الانتخابات الرئاسية لا أحد سيوقف الدعم العسكري والمالي الأمريكي لإسرائيل.

وشدد والي بنك المغرب على أننا دخلنا في وضعية لا يمكن لأحد أن يعرف ماذا سيقع غدا، متسائلا، « إلى أين نحن متوجهون؟ هذا سؤال حقيقي لا أحد يعرف الجواب عنه ».

وبخصوص إيران، قال الجواهري إنها لو هوجمت سترد، ولديها السلاح النووي، كما يمكن عرقلة حركة الملاحة التجارية في مضيق هرمز، بما سيحد من تدفق الطاقة، وبالتالي قد يصل سعر برميل النفط إلى 150 دولارا.

وخلص الجواهري إلى أن، الأمور قد تكون أكثر وضوحا بعد الانتخابات الأمريكية، حين سينتخب رئيس أو رئيسة للولايات المتحدة، ملفتا الانتباه إلى أن حربا عالمية أخرى بدأت، تتعلق بالتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • تطور نوعي.. عيدروس الزبيدي يلقي كلمة ”اليمن” في الأمم المتحدة وهذا ما قاله عن حل ”القضية الجنوبية”
  • جنرال إسرائيلي متقاعد: بلادنا تسير نحو الضياع
  • قائد الجيش الإسرائيلي يتحدث لجنوده عن الهجوم البري المحتمل
  • جنرال إسرائيلي يُحذّر من انهيار إسرائيل بهذه الحالة
  • فاران يعتزل كرة القدم بشكل مفاجئ.. وهذا ما قاله في رسالته الأخيرة
  • والي بنك المغرب يتحدث عن حرب إسرائيل على لبنان وقدرات "حزب الله" والتداعيات على المغرب (+فيديو)
  • جنرال سابق في جيش الاحتلال: إسرائيل تخوض الحرب مع “حزب الله” بلا استراتيجية
  • عن ابراهيم القبيسي.. إليكم ما قاله مصدر أمني إسرائيلي
  • أحمد سعد يكشف عن حجم السرقة التي تعرّض لها بإيطاليا.. وهذا ما قاله عن علاقته بعلياء بسيوني