اشتكت صحفية رياضية، من قيام أمن مطار أبو ظبي بالطلب منها خلع قميص رياضي كانت ترتديه وعليه عبارة فلسطين بخط كبير.

ووثقت الصحفية ليلى حامد المقيمة في بريطانيا، الحادثة، بواسطة الهاتف، وتظهر فيه شرطية إماراتية، وهي تطلب منها إمها نزع القميص أو تغطيته بملابس أخرى، المهم أن لا تظهر عبارة فلسطين.

وقالت في مجموعة مشاركات عبر حسابها بموقع إكس، "اقتربت مني موظفة برفقة عسكريين 4 مرات، وبعد خضوعي لتفتيش عشوائي، طلبوا مني إزالة قميص منتخب فلسطين لكرة القدم".



وأضافت، "من يعرفني، يعلم أنني أرتدي قمصان فلسطين حين أسافر، وبات زي المطارات الخاص بي، ومؤخرات عدت من اليابان وكوريا ولم أتعرض لمشاكل على الإطلاق بل إن مصورا كوريا التقطت لي العديد من الصور بالقميص".

ولفتت إلى أن القميص الذي ترتديه له طابع خيري لدعم فلسطين، مشيرة إلى أن كل عملية شراء يذهب من ريعها لدعم أطفال غزة.

وهذه ليست الحادثة الأولى التي تقوم فيها الإمارات بمنع التضامن مع فلسطين، منذ بدء العدوان على غزة، وتمنع السلطات أية مظاهر أو محاولات للتعبير عن الرأي بشأن القضية الفلسطينية وتعمل على قمعها.



وأقدمت السلطات الإماراتية على ترحيل طالب، بسبب هتافه الحرية لفلسطين خلال حفل تخرجه من جامعة نيويورك في أبو ظبي في أيار/مايو الماضي.

وفي أحد المهرجانات، منع حراس الأمن، عددا من الأشخاص من دخول المكان بسبب ارتدائهم الكوفيات الفلسطينية.

At Zayed International airport in Abu Dhabi: I was approached by an employee accompanied by military men 4 times after I went through security control for “random checks”.

In the end, they “asked” me to either remove or cover my Palestina FC t-shirt. pic.twitter.com/nkNpYqaBIZ — Leyla Hamed (@leylahamed) September 26, 2024

She said the reason was because the logo was written in Arabic (it literally says Palestine) and it was not allowed at the airport.

Then she said it could make other airport passengers feel “uncomfortable”.

I have no words. pic.twitter.com/kM6sBX87Y9 — Leyla Hamed (@leylahamed) September 26, 2024

Those who know me know I always wear Palestine t-shirts when I’m traveling. They have become my airport outfit.

I just came back from South Korea and Japan. No problems at all — quite the opposite.

A Korean photographer even asked me for some photos in Jeju when wearing this. pic.twitter.com/cVIGGsv1VO — Leyla Hamed (@leylahamed) September 26, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية فلسطين غزة الإمارات التضامن فلسطين غزة الإمارات تضامن المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

طائرة مسيرة تخترق دفاعات الاحتلال وتنفجر بميناء إيلات (شاهد)

ضربت طائرة مسيرة، ميناء إيلات، على البحر الأحمر جنوب فلسطين المحتلة، ما تسبب في انفجار كبير في المكان.

وتظهر لقطات لحظة إصابة طائرة مسيرة ميناء إيلات، على الرصيف العسكري، الخاص برسو القطعة الحربية الإسرائيلية "ساعر"، وإلحاق أضرار كبيرة فيه.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن مستوطنين أصيبا جراء انفجار شظايا انفجار طائرة مسيرة في الميناء المتوقف عن العمل منذ أشهر بفعل ضربات الحوثي للسفن المتجهة للاحتلال في البحر الأحمر.



من جانبه قال جيش الاحتلال، إنه جرى رصد طائرتين قادمتين من الشرق، فيما فشلت الدفاعات الجوية في إسقاط إحداهما والتي انفجرت في الميناء.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن سفينة الصواريخ ساعر 5، اعترضت مسيرة وأخرى سقطت في إيلات.

بدورها أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، مسؤوليتها عن استهداف إيلات بواسطة طائرات مسيرة، ردا على مجازر الاحتلال في غزة ولبنان.

إصابتين لجنديين من البحرية الاسرائيلية على اثر هجوم بالمسيرات نفذته المقاومة العراقية ضد إيلات جنوب فلسطين المحتلة. pic.twitter.com/pynKdan6aK — Israa Alfass ???? إسراء الفاس (@Israa_Alfass) September 25, 2024

????????????

دخان كثيف بعد قصف ميناء ايلات بطائرة مسيرة أطلقت من #العراق#جنوب_لبنان #تل_ابيب
pic.twitter.com/jWB5va0uqp — علي حاتم ???? (@lMl_lMll) September 25, 2024

ايلات الان pic.twitter.com/6p0dGDeDnh — وكالة مهر للأنباء (@mehrnewsarabic) September 25, 2024

وسائل اعلام اسرائيلية؛ إصابة خطيرة على الأقل في صفوف الإسرائيليين بانفـ جار طائرة مسيرة قادمة من العراق داخل احدى المواقع في ميناء ايلات pic.twitter.com/bOQCjzWXIY — Alasmar - الاسمر (@Alasmar_iq) September 25, 2024

مقالات مشابهة

  • صاروخ من اليمن يستهدف تل أبيب.. 2 مليون إسرائيلي في الملاجئ (شاهد)
  • لاحتلال يرتكب مجزرة داخل مدرسة تؤوي لاجئين / شاهد
  • فلسطيني من جنين يواجه آليات الاحتلال بحذائه.. تفاعل واسع (شاهد)
  • رجل من جنين يواجه آليات الاحتلال بحذائه.. تفاعل واسع (شاهد)
  • شاهد كيف احتفلت صنعاء بالذكرى الـ 62 لثورة 26 سبتمبر؟ (فيديو)
  • شاهد| التعاون يتأهل إلى ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين
  • طائرة مسيرة تخترق دفاعات الاحتلال وتنفجر بميناء إيلات (شاهد)
  • عشرات الانفجارات بصفد شمالي فلسطين / شاهد
  • انتحار مشهورة تركية على تيك توك.. هذا آخر ما قامت به (شاهد)