موقع 24:
2024-09-27@09:32:53 GMT

وزير الصحة اللبناني: "طرف واحد" يرفض وقف الحرب

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

وزير الصحة اللبناني: 'طرف واحد' يرفض وقف الحرب

قال وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض إن الجميع عازمون على إيجاد حل دبلوماسي للصراع بين إسرائيل وحزب الله، باستثناء طرف واحد يريد الاستمرار في هجومه العشوائي على المدنيين.

وأضاف الوزير اللبناني، في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أن الجميع يعتقدون أنهم في حرب شاملة. لا شك في ذلك. وأيًا كانت التسمية التي تطلقها على هذه الحرب.


وتابع "إن المدنيين والأبرياء والنساء والأطفال يتعرضون للهجوم والاستهداف دون تمييز. كما يتم تفجير المباني السكنية ويتم استهداف المستشفيات وسيارات الإسعاف ومراكز الرعاية الصحية الأولية. هذه حرب، لا شك في ذلك".

لماذا نجحت إسرائيل أمام حزب الله وفشلت مع حماس؟ - موقع 24واجهت إسرائيل قبل عام أسوأ فشل استخباراتي لها على الإطلاق، عندما شنت حماس هجوماً مفاجئاً أسفر عن مقتل 1200 شخص، واحتجاز حوالي 250 رهينة. واليوم، أدت موجة من الضربات ضد حزب الله إلى عودة استخبارات إسرائيل، التي طالما تباهت بها.

 

 

ورداً على تكرار سيناريو غزة في لبنان قال فراس الأبيض "إنه نفس الجاني ويستخدم نفس الأعذار، ويستخدم نفس الأسلحة. بالطبع، نحن قلقون للغاية. نحن قلقون على مجتمعنا. نحن قلقون، كما تعلمون، لا نريد أن نرى المذبحة التي حدثت في غزة، أعني، تحدث في لبنان، ولا نريد أن نراها في غزة أساسًاً. ولهذا السبب أعتقد أنه من الضروري للمجتمع الدولي أن يتخذ الإجراءات اللازمة ويمارس الضغط اللازم على إسرائيل لوقف هجماتها العشوائية على المدنيين. والورقة التي قدمتها الولايات المتحدة ومجموعة الدول السبع والسعودية وقطر والإمارات، والتي قبلها لبنان كانت لتكون نقطة بداية جيدة جداً.

وزير الصحة اللبناني لـCNN: الجميع عازمون على إيجاد حل دبلوماسي للصراع باستثناء طرف واحد.. ماذا قال عن قلق البعض من "تكرار ما يحدث في غزة"؟ https://t.co/PX8KDB1t4V

— CNN بالعربية (@cnnarabic) September 27, 2024

وأكد وزير الصحة اللبناني أن حزب الله قال علناً أنه مع وقف إطلاق النار في غزة، حيث ستتوقف جميع الأعمال العدائية أو جميع الأنشطة.
وقال "إنه لو لم يكن حزب الله صادقاً في هذا - فلنزل عذره، فلنزل هذه الحجة ولنكتشف ما هو موقفه الحقيقي. لكنني أعتقد أن دعوة المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار هي البداية الصحيحة. لبنان لا يريد الحرب. هذا ما قالته الحكومة اللبنانية. هذا ما قاله الشعب اللبناني. وأعتقد أن الحل الدبلوماسي هو السبيل الصحيح للخروج من هذا الصراع".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حزب الله لبنان إسرائيل وحزب الله لبنان وزیر الصحة اللبنانی حزب الله فی غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة اللبناني:(2393) بين قتيل وجريح في لبنان جراء القصف الإسرائيلي

آخر تحديث: 24 شتنبر 2024 - 2:55 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلن وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، اليوم  الثلاثاء أن عدد الضحايا  جراء الغارات الجوية الإسرائيلية ارتفع إلى 558 قتيلاً و1835 جريحاً.وقال  الأبيض إن من بين القتلى 50 طفلا و94 امرأة، مشيرا إلى أن هذا ينافي كلّ الكذب الّذي قالته إسرائيل إنّه كان يستهدف قوّات مقاتلة.وأشار إلى أنّ الأغلبيّة العظمى إن لم يكن كلّ من  قتلوا أو أُصيبوا هم مدنّيون عزّل، لافتًا إلى أنّ عدد المستشفيات الّتي شاركت في استقبال المصابين بلغ 54 مستشفى. وكشف تقرير لبناني اليوم الثلاثاء بأن محال بيع المواد الغذائية والسوبرماركت في مدينة بعلبك تشهد  حركة ناشطة من الزبائن لتموين المواد الأساسية تحسباً للقادم من الأيام، وإمكان أن تطول الحرب المفتوحة التي أخذت منحى تصاعديا منذ أمس الاثنين .وذكرت الوكالة الوطنية للاعلام اليوم أن “الأفران تشهد منذ الصباح الباكر ازدحاما لشراء الخبز”.وأشارت إلى أن طوابير السيارات اصطفت أمام المحطات لملء خزاناتها بالوقود، أو للحصول على جالونات بنزين لمولدات الكهرباء الخاصة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية اللبناني: نجدد رفضنا للحرب وندعو لوقف إطلاق النار بشكل فوري
  • وزير الصحة اللبناني: المدنيون يتعرضون لهجمات عشوائية ونطالب بالضغط على إسرائيل
  • وزير الصحة اللبناني: 51 قتيلا في ضربات إسرائيلية على لبنان
  • بلينكن يؤكد أهمية احتواء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله اللبناني
  • وزير الصحة يكشف حصيلة غارات إسرائيل على لبنان اليوم
  • وزير الصحة اللبناني يدعو للضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار من غزة إلى لبنان
  • وزير الصحة اللبناني يدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار من غزة إلى لبنان
  • وزير الصحة اللبناني:(2393) بين قتيل وجريح في لبنان جراء القصف الإسرائيلي
  • يديعوت أحرونوت: الأردن يرفض استئناف تصدير الطماطم إلى إسرائيل