في تراجع كبير عن موقفها، أبلغت شركة إكس المملوكة لإيلون ماسك المحكمة العليا في البرازيل بأنها امتثلت لأوامر وقف انتشار المعلومات المضللة وطلبت من القاضي رفع الحظر على المنصة، وذلك وفقا لوثيقة اطلعت عليها رويترز.

وكان الملياردير قد تحدى لأكثر من خمسة أشهر ما أسماه "الرقابة" في نزاع مع أحد القضاة في واحدة من أكبر أسواق إكس.

وحجبت المحكمة المنصة أمام البرازيليين في أواخر أغسطس.

ولا يزال قرار المحكمة بشأن عودة منصة إكس معلقا لكن مقربين من ماسك في البرازيل يعتقدون أن الخدمة ستعود في غضون أيام.

وفي وقت متأخر من أمس الخميس، قالت شركة إكس إن الوصول إلى الموقع في البرازيل "أمر ضروري لديمقراطية مزدهرة" وإنها تحترم سيادة البلدان التي تعمل فيها.

وأضاف فريق الشؤون الدولية بالشركة في منشور على المنصة "سنواصل الدفاع عن حرية التعبير والإجراءات القانونية الواجبة من خلال العمليات القانونية".

وكان القاضي ألكسندر دي مورايس، الذي قاد حملة محلية ضد استغلال المعلومات المضللة سياسيا، أصدر قرارا بحظر المنصة التي كانت تسمى سابقا تويتر بعد أن أغلق ماسك مكاتب الشركة في البرازيل.

وطالت المعركة القضائية بعد ذلك شركة ستارلينك لخدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية التابعة لماسك بعدما أصدر مورايس قرارا بتجميد حساباتها البنكية في خطوة دفعت ماسك إلى وصفه بأنه دكتاتور.

والبرازيل هي سادس أكبر سوق لإكس على مستوى العالم إذ يبلغ عدد مستخدميها حوالي 21.5 مليون.

وقال ثياجو دي أراجاو الباحث البارز في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في واشنطن "كان ماسك خائفا من خسارة حصته في السوق وأدرك أيضا أن هذه معركة لا معنى لها وأن البرازيليين لم يديروا ظهورهم للقاضي ألكسندر دي مورايس كما كان يتوقع".

وفي محاولة أخيرة للالتفاف على حظر المنصة، استخدمت إكس خدمات سحابية تقدمها أطراف ثالثة مما يسمح للبرازيليين بالوصول إليها رغم الحظر، لكن المحاولة كانت قصيرة الأجل خاصة بعد أن هدد مورايس بفرض غرامات باهظة على الشركة.

وفي أواخر الأسبوع الماضي، تحركت إكس في اتجاه تصالحي وعينت ممثلا قانونيا محليا كما طلب مورايس.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إكس ماسك البرازيل البرازيل إيلون ماسك شركة إيلون ماسك إكس ماسك البرازيل أخبار الشركات فی البرازیل

إقرأ أيضاً:

ماسك وجورجا ميلوني.. علاقة عاطفية أم مجاملات؟

خرج إيلون ماسك، ملياردير التكنولوجيا والرئيس التنفيذي لشركة تسلا عن صمته، ليضع حداً للشائعات حول وجود علاقة عاطفية تربطه برئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، بعد ظهورهما معاً في حفل توزيع جوائز المواطن العالمي، الذي نظمه المجلس الأطلسي في نيويورك.

والتقطت صور للثنائي معاً، في حفل العشاء الرسمي الذي أقيم في قاعة زيغفيلد بمانهاتن، بالإضافة إلى أنها ليست المرة الأولى التي يلتقيان فيها، فسبق والتقيا عدة مرات وتحدثا عن انخفاض معدلات المواليد في الغرب، والاهتمام بإمكانيات الذكاء الاصطناعي.
واعتلى ماسك (53 عاماً) المسرح، وأشاد بميلوني (47 عاماً)، ووصفها بأجمل العبارات، قائلاً: "هذه السيدة أجمل من الداخل أكثر من الخارج، إنها جميلة وأصيلة وصادقة"، مازحاً الحضور البالغ عددهم 700 شخص، قائلاً: "لا يمكن قول هذا دائماً عن السياسيين".

Elon Musk denies having an affair with ‘beautiful’ Italian PM Giorgia Meloni: ‘I was with my mom’ https://t.co/Rn8J2wgZeI pic.twitter.com/7AYxeLKEbH

— New York Post (@nypost) September 25, 2024

في المقابل، أثنت الزعيمة الإيطالية على حديث ماسك، قائلة: "عبقرية هذا الرجل ثمينة"، ثم ألقت خطاباً عاطفياً، دافعت فيه عن القيم الغربية.
عبارات الإعجاب المتبادلة بين الثنائي، دفعت البعض لإطلاق شائعات بوجود علاقة رومانسية بينهما، لذا سارع ماسك لنفيها وتفنيدها على الفور عبر منصة "إكس"، قائلاً: "كنت هناك مع والدتي، لا توجد أي علاقة رومانسية على الإطلاق مع رئيسة الوزراء ميلوني.. نحن جميعاً نعرف ما حدث بعد ذلك".

I was there with my Mom.

There is no romantic relationship whatsoever with PM Meloni.

— Elon Musk (@elonmusk) September 24, 2024

وأوضح ماسك أن حضور ميلوني كان في إطار الحدث الرسمي فقط، إذ قدمها على خشبة المسرح، بناءً على طلبها، لتسليمها الجائزة، مشيداً بشخصيتها.
وكتبت ميلوني عبر "فيس بوك": "لقد كان من دواعي فخري الكبير أن أحصل على هذا التكريم اللامع، والذي أشكر عليه المجلس الأطلسي بأكمله، أنا ممتنة للغاية لإيلون ماسك على كلماته ومنحي الجائزة".

مقالات مشابهة

  • "إكس" تتراجع أمام أوامر القضاء في البرازيل
  • طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك مستجدات التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي
  • التصنيع العسكري اليمني.. نواة لاستعادة كرامة الأمة
  • المغرب يضرب موعداً نارياً مع البرازيل في ربع نهائي مونديال الفوتسال
  • إيلون ماسك يكشف حقيقة علاقته الغرامية مع رئيس وزراء إيطاليا
  • ماسك وجورجا ميلوني.. علاقة عاطفية أم مجاملات؟
  • شركة البريد للاستثمار".. تعلن عن إطلاق شركة "إي كوم أفريكا" للتجارة الإلكترونية
  • البريد للاستثمار تعلن إطلاق شركة «إي كوم أفريكا» للتجارة الإلكترونية
  • "البريد" تطلق شركة إي كوم أفريكا لتعزيز الصادرات المصرية