القدس المحتلة -الوكالات

أعلن الجيش الإسرائيلي رصد صاروخ أطلق من اليمن وقال إنه تمكن من اعتراضه بنجاح بواسطة منظومة الدفاع الجوي "آرو"، وذلك بعدما دوّت صفارات الإنذار في مناطق واسعة بين ما يسمى تل أبيب الكبرى وشمال إسرائيل في ساعة متأخرة من ليل الخميس.

مشاهد توثق من تل أبيب حالة الهلع والخوف لحظة وصول الصواريخ اليمنية الباليستية pic.

twitter.com/47PoAD2Os4

— حميد الحجيلي Hamid AlHjaili (@laweyam) September 27, 2024

وأعلن الإسعاف الإسرائيلي إصابة 18 شخصا جراء التدافع أثناء توجههم إلى الأماكن المحصنة بعد انطلاق صفارات الإنذار في تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن بعض الإصابات متوسطة.

واضطرت إدارة مطار بن غوريون -الذي يقع قرب تل أبيب- لإيقاف عمليات إقلاع وهبوط الطائرات لفترة وجيزة بعد تفعيل أنظمة الإنذار، وفقا للإعلام الإسرائيلي.

وأظهرت مشاهد عديدة توقف حركة السيارات في بعض الشوارع وهرولة الإسرائيليين إلى الأماكن المحصنة في تل أبيب عقب إطلاق صفارات الإنذار.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان "عقب إطلاق صفارات الإنذار وسط إسرائيل، تم اعتراض صاروخ أرض أرض أطلق من اليمن خارج حدود إسرائيل بواسطة صاروخ آرو".

وأضاف البيان أنه "لا تغيير في الوقت الحالي للتوجيهات الدفاعية للجيش".

من ناحية أخرى، أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن أن "بيانا مهما" سيصدر عن قواتهم خلال الساعات المقبلة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: صفارات الإنذار تل أبیب

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن إطلاق صاروخ بالستي مستهدفا مقرا للموساد الإسرائيلي قرب تل أبيب

أعلن حزب الله الأربعاء إطلاق صاروخ بالستي نحو إسرائيل للمرة الأولى منذ بدء التصعيد بينهما قبل نحو عام، مستهدفا مقرا لجهاز الموساد قرب تل أبيب، وذلك بعد إعلان الجيش الإسرائيلي اعتراض صاروخ أطلق من لبنان.

وقال الحزب في بيان إنه أطلق عند “الساعة السادسة والنصف (03,30 ت غ) صاروخا باليستيا من نوع +قادر1+”، مستهدفا “مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب وهو المقر المسؤول عن اغتيال القادة وعن تفجير البايجرز وأجهزة اللاسلكي”، في إشارة الى تفجير آلاف من أجهزة الاتصال في حوزة عناصره الأسبوع الماضي.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن صباحا أنه “متابعة للانذارات في منطقة تل أبيب الكبرى (غوش دان) ومنطقة شارون، فالحديث عن إطلاق صاروخ أرض-أرض من لبنان تم اعتراضه من قبل الدفاعات الجوية”.

وقال متحدث باسم الجيش لوكالة فرانس برس في القدس “هذه المرة الأولى على الإطلاق يصل صاروخ من حزب الله الى منطقة تل أبيب”، مؤكدا أنه “تم اعتراضه”.

وفي إفادة منفصلة، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي نداف شوشاني إن إطلاق صاروخ أرض – أرض على تل أبيب يشك ل “تصعيدا” من جانب حزب الله.

مقالات مشابهة

  • إعلام العدو: إصابة 17 مستوطنا صهيونيا إثر قصف اليمن يافا “تل أبيب” بصواريخ باليستية
  • إسرائيل تعلن اعتراض صاروخ من اليمن وسط إنذارات واسعة وأنباء عن إصابات
  • فوضى في مطار بن جوريون الإسرائيلي بسبب صاروخ يمني.. هلع ورعب داخل تل أبيب
  • إنذارات واسعة وإصابات في إسرائيل والجيش يعلن اعتراض صاروخ من اليمن / شاهد
  • صافرات الإنذار تدوي في تل أبيب والاحتلال يتحدث عن اعتراض صاروخ من اليمن
  • صفارات الإنذار تدوي في تل أبيب ووسط "إسرائيل"
  • حزب الله يعلن إطلاق صاروخ بالستي مستهدفا مقرا للموساد الإسرائيلي قرب تل أبيب
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاروخ أطلق من لبنان على تل أبيب
  • عملية إطلاق نادرة.. الجيش الإسرائيلي: اعتراض صاروخ أُطلق من لبنان نحو تل أبيب