تشارك الإمارات دول العالم الاحتفال بيوم السياحة العالمي، الذي يصادف 27 سبتمبر (أيلول)، ويُحتفى به هذا العام تحت شعار "السياحة والسلام"، لتسليط الضوء على الدور الحيوي لهذا القطاع في تعزيز السلام والتفاهم بين الأمم والثقافات.

وقال سعيد محمد، مدير شركة سياحة وسفر،: "مشاركة الإمارات في يوم السياحة العالمي تحت شعار "سياحة وسلام" تعكس رؤيتها الطموحة لدور السياحة كأداة للتنمية المستدامة، وأحد أهم مصادر الدخل في الدولة".

قوة السياحة الناعمة

وأضاف: "الإمارات استطاعت بفضل استراتيجياتها الفعالة والبنية التحتية المتطورة أن تكون وجهة مفضلة للسياح من جميع أنحاء العالم. كما أن التركيز على السياحة المسؤولة والسلام يعزز مكانتها كدولة رائدة في دعم الاستقرار الإقليمي والدولي، من خلال القوة الناعمة للسياحة".

السلم والأمن 

ولفت أن السياحة تعتبر عنصراً  أساسياً من عناصر الاقتصاد ونشر السلام في العالم، ولا شك أن الإمارات أحد أكبر الداعمين لإحلال السلم والأمن الدوليين في العالم، لأنه إذا لم يكن لدينا سلم وأمن وأمان وبنية تحتية متطورة لن يكون لدينا سياحة.

  تجربة سياحية شاملة

ومن جانبه قال شادي ضاوي، استشاري سياحة وتسويق، إن "شعار يوم السياحة العالمي "سياحة وسلام" يعكس الدور المحوري للسياحة في تعزيز السلام والتفاهم بين الثقافات، وتُعتبر دولة الإمارات نموذجاً رائداً في هذا المجال، وتواصل تعزيز مكانتها على خارطة السياحة العالمية، من خلال تبني رؤى مبتكرة تهدف إلى تقديم تجربة سياحية شاملة تجمع بين الفخامة والتراث.
ولفت إلى أن الإمارات تسعى إلى دعم السلام من خلال سياحتها المتنوعة، حيث تُعتبر مقصداً للسياح من مختلف الجنسيات والثقافات، كما تُقدم الإمارات تجربة متكاملة تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، عبر مشاريع سياحية كبرى.

وجهة عالمية

وبدوره قال إياد راسبيه، نائب الرئيس لتطوير سياحة الوجهة وفعاليات الحوافز والمؤتمرات بهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة،: "يتميز قطاع السياحة بقدرته على تعزيز التفاهم وبناء الروابط الثقافية بين مختلف المجتمعات، فقد تبنت دولة الإمارات هذا المفهوم لتصبح وجهة عالمية المستوى تفتخر بالتنوع، والذي يرسخ مكانتها على خارطة السياحة العالمية. ومشاركة الإمارات في يوم السياحة العالمي، تحت شعار "سياحة وسلام"، يؤكد التزامها بدعم السياحة المستدامة، ويُعزز مساهمتها في تعزيز مفهوم السياحة كجسر للتواصل بين الثقافات، ونشر قيم التسامح والسلام".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات السیاحة العالمی

إقرأ أيضاً:

شريف فتحي يلقي كلمة احتفالًا بيوم السياحة العالمي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدلى شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بكلمة اليوم، في الاحتفال بيوم السياحة العالمي الذي يحل في 27 سبتمبر من كل عام.
وجاء نص الكلمة كالتالي:

يحتفل العالم، يوم 27 سبتمبر من كل عام، بيوم السياحة العالمي الذي يُسلط الضوء على أهمية السياحة وقيمها المختلفة التنموية، والاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية، والسياسية.

وإن الاحتفال هذا العام له طابع خاص، حيث ينطلق تحت شعار "السياحة والسلام"؛ فالسياحة تلعب دوراً حيوياً في تعزيز السلام والاستقرار العالمي، فهي أحد أهم أدوات القوة الناعمة التي تساهم في التواصل والتقارب بين الشعوب، ونشر ثقافة الحوار والتفاهم بين الثقافات المختلفة للمجتمع الدولي، كما أنها تعمل على بناء الثقة والاحترام وتضع أسس قوية للتعاون نحو النمو الشامل والازدهار ما ينطوي على الضمانات الأكثر أماناً ضد الصراعات.

ولعل هذا الشعار يُذكرنا بأحد أبرز الأحداث في مصر القديمة، وهو توقيع الملك رمسيس الثاني لأول معاهدة سلام موثقة في العالم مع الحيثيين بعد معركة قادش، مما يعكس رؤية المصريين منذ أقدم العصور في تحقيق الاستقرار والسلام.

إن تحقيق مستقبل واعد للسياحة يتطلب تكثيف الجهود لجعل هذا القطاع وسيلة للتواصل الإنساني وحل النزاعات، فصناعة السياحة قائمة على حرية وامن وسلامة الانتقال والتنقل وهذا يتطلب السعى الدائم لتحقيق السلام والأمن على مستوى العالم وليس فقط فى اجزاء معينة منه، بالإضافة إلى كونه منصة لاستشراف المستقبل.

إن استراتيجية عمل الوزارة خلال المرحلة القادمة ستركز بشكل أساسي على إبراز تنوع الأنماط السياحية المستهدفة الذي يتميز به المقصد السياحي المصري والعمل على تطوير كل نمط سياحي على حدة حتى يكون المقصد السياحي المصري الأول في العالم من حيث تنوع الأنماط والمنتجات السياحية، وذلك بالنظر لما تمتلكه من كنوز أثرية وتاريخية زاخرة، فضلاً عن المقومات والإمكانات الطبيعية التي تجذب السائحين من مختلف أنحاء العالم، بجانب التركيز على تنويع الأسواق السياحية المستهدفة بما يساهم في تحقيق الأمن الاقتصادي السياحي، واستدامة النشاط السياحي والأثري بمنظور شمولي لجميع أوجه الاستدامة ولاسيما مع تنامي اتجاه تفضيل المقاصد التي تهتم بالحفاظ على البيئة عالمياً، فضلا عن الجهود الخاصة بدعم وتحسين وتعزيز مناخ الاستثمار السياحي، ووضع الخطط والرؤى التي من شأنها تنمية الموارد البشرية وبناء القدرات بهذا القطاع الحيوي، هذا إلى جانب ما يتعلق بالرقابة والحوكمة لمختلف منظومات العمل بقطاع السياحة والآثار.

كما تستهدف الاستراتيجية التخطيط للتسويق السياحي بفكر اقتصادي يراعي موسمية حركة السياحة، كما تسعى الوزارة حالياً إلى تقديم صورة معاصرة وأكثر حداثة عن مصر من خلال خلق محتوى غير نمطي وجديد للمقاصد السياحية المختلفة، بالإضافة إلى تحديث آليات الترويج السياحي والاستعانة بشكل أكبر على التسويق السياحي الإلكتروني ولاسيما منصات التواصل الاجتماعي المختلفة كأحد أهم هذه الآليات الترويجية الحديثة على مستوى العالم، هذا بالإضافة إلى التعاون مع الجهات المعنية لتوفير الطاقة الجوية الناقلة إلى مصر، إلى جانب التوسع في عقد الشراكات مع القطاع الخاص لتقديم وتشغيل الخدمات بالمواقع الأثرية والمتاحف.

وانتهز هذه الفرصة للتأكيد على ما توليه الدولة المصرية من اهتمام غير مسبوق لقطاع السياحة والآثار في مصر، وما تقدمه من دعم ومساندة لتعزيز المكانة الرائدة لمصر دولياً في الأسواق السياحية، والحفاظ على تراث مصر الحضاري الفريد، ودفع قطاع السياحة إلى آفاق أرحب، بما يسهم في تحقيق معدلات نمو غير مسبوقة، والعمل على إتاحة المزيد من التيسيرات التي من شأنها أن تسهم في تحقيق الأهداف المرجوة من هذا القطاع الواعد.

مقالات مشابهة

  • شريف فتحي يلقي كلمة احتفالًا بيوم السياحة العالمي
  • كلمة وزير السياحة بمناسبة الاحتفال بيوم السياحة العالمي
  • شخبوط بن نهيان يشارك في الاجتماع الوزاري بشأن السودان تحت شعار “متحدون من أجل السلام في السودان”
  • تحت شعار " السياحة والسلام".. الأقصر تحتفل بيوم السياحة العالمي
  • الإمارات.. وجهة عالمية للابتكار وريادة الأعمال
  • بالفيديو | عبدالله بن زايد: الإمارات حريصة على بناء شراكات مستدامة مع دول العالم
  • عبدالله بن زايد: الإمارات حريصة على بناء شراكات مستدامة مع دول العالم
  • «نيفرلاند الغردقة» وجهة سياحية جديدة تجذب أنظار آلاف السياح.. ضمت 155 غرفة
  • الإمارات وجهة عالمية رائدة في مجال الطهي والمأكولات