موقع 24:
2024-09-27@09:33:09 GMT

هيئة محلفين تتهم إيرانيين باختراق حملة ترامب

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

هيئة محلفين تتهم إيرانيين باختراق حملة ترامب

كشف موقع بوليتيكو، أمس الخميس، أن هيئة محلفين كبرى في الولايات المتحدة وجهت اتهامات إلى عدد من الإيرانيين، فيما يتعلق باختراق الحملة الانتخابية للمرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب.

وقال الموقع إن أسماء المتهمين والتهم الجنائية المحددة لم تكن متاحة على الفور. وأضاف، دون ذكر أي مصادر، أن هيئة محلفين كبرى وافقت سراً على لائحة الاتهام، ومن المتوقع أن تعلن وزارة العدل عن التهم، اليوم الجمعة.



وكانت حملة ترامب قد قالت في أغسطس (آب) إن بعض اتصالاتها الداخلية تعرضت للاختراق، واتهمت الحكومة الإيرانية بالضلوع في ذلك.

وقال الرئيس السابق، الأربعاء الماضي، إن إيران ربما كانت وراء محاولتي اغتيال تعرض لهما في الآونة الأخيرة.

ومن ناحيتها، قالت إيران، أمس الخميس، إن الاتهامات باستهدافها مسؤولين أمريكيين سابقين لا أساس لها من الصحة.

وأدلى ترامب بتصريحاته بعد أن أطلعه مسؤولون في المخابرات الأمريكية في اليوم السابق على "تهديدات حقيقية ومحددة من إيران باغتياله"، حسبما قالت حملته.

وتحقق السلطات الاتحادية في محاولتي الاغتيال اللتين وقعتا في فلوريدا في منتصف الشهر الجاري وخلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا في يوليو (تموز) الماضي. ولم ترد أي تلميحات علنية من وكالات إنفاذ القانون بشأن تورط إيران أو أي قوة أجنبية أخرى في أي من الحادثين.

Multiple Iranians indicted over Trump campaign hack, Politico reports - https://t.co/NoqO0dQBb1

— Reuters Iran (@ReutersIran) September 26, 2024

وأثار ترامب فكرة إبرام اتفاق مع إيران يهدف إلى إنهاء الأعمال العدائية، إذا انتخب رئيساً في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني).
وقال ترامب "سأفعل ذلك"، دون أن يقدم تفاصيل عن طبيعة الاتفاق الذي يتحدث عنه.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إيران ترامب ترامب إيران

إقرأ أيضاً:

ترامب يدعو بايدن إلى تدمير إيران إذا أقدمت على هذا الفعل!

  الولابات المتحدة – طلب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من الرئيس الحالي جو بايدن تحذير إيران بعد أن أطلعته الاستخبارات على تهديدات له تقف وراءها، ملوحا بـ”تدميرها”إذا ألحقت ضررا بمرشح للانتخابات.

وقال ترامب خلال تجمع انتخابي في ولاية كارولاينا الشمالية: “لقد تم تهديدي بشكل مباشر وأنا ممتن لممثلي السلطات الذين التقينا بهم.. وأعتقد أننا بحاجة إلى أن نهددهم، ومن الأفضل من خلال مكتب الرئيس”.

وأضاف: “لو كنت الرئيس، لأبلغت الدولة المهددة، في هذه الحال إيران، أنه إذا فعلت أي شيء لإلحاق ضرر بالرؤساء السابقين أو المرشحين الرئاسيين، فسندمر البلاد نفسها”.

وأشار فريق حملته إلى أنه “تلقى معلومات من الاستخبارات عن تهديدات بالاغتيال ضد المرشح الجمهوري صادرة من إيران”، فيما عقدت الاستخبارات الأمريكية لقاء في هذا الصدد مع حملة ترامب، من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

واستنكرت إيران اتهامات مماثلة في وقت سابق ووصفتها بـ”الخبيثة”.

واتهم مكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالة الاستخبارات والأمن القومي في الولايات المتحدة إيران، في وقت سابق، باستهداف حملة الرئيس الأمريكي جو بايدن في أواخر يونيو وأوائل يوليو.

يذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية، حذرت إيران، في أغسطس الماضي، من عواقب أي تدخل لها في الانتخابات الرئاسية في أعقاب إعلان حملة هاريس عن استهدافها من قبل قراصنة الكترونيين أجانب، وكان ذلك بعد أيام من ادعاء حملة ترامب أنها تعرضت للاختراق من قبل إيران.

وكانت حملة ترامب، اتهمت وقتها، طهران، بأنها كانت وراء عملية قرصنة طالتها، وتوزيع وثائق على وسائل إعلام تتعلق بالأبحاث التي أجريت للتحقق من خلفية جاي دي فانس المرشح لمنصب نائب الرئيس عن الحزب الجمهوري.

هذا ونفت طهران أي تدخل في الانتخابات الأمريكية.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بوليتيكو: اتهام إيرانيين في ملف "اختراق حملة ترامب"
  • إيران ترد على اتهامات ترامب لها بمحاولة اغتياله
  • إيران ترد على اتهامات ترامب لها بالسعي لاغتياله
  • إيران تنفي استهداف مسؤولين أمريكيين
  • ظريف: لم نرسل أحدًا لاغتيال ترامب وطهران لا تفضّل مرشحًا على آخر
  • ترامب يدعو بايدن إلى تدمير إيران إذا أقدمت على هذا الفعل!
  • ترامب يلوح بتدمير إيران لهذا السبب.. ماذا فعلت؟
  • الاستخبارات الأمريكية تحذر ترامب بشأن تهديدات بالقتل من إيران
  • حملة ترامب تكشف عن تهديدات من إيران بالاغتيال