أكدت وزارة الخارجية الإندونيسية أن قوات حفظ السلام التابعة للقوات المسلحة الوطنية، وهي جزء من قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "يونيفيل"، مستعدة للمساعدة في إجلاء الإندونيسيين من لبنان.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); });

وقال مدير حماية المواطنين والكيانات القانونية الإندونيسية في الوزارة جودها نوجراها، إن هذا القرار جرى مناقشته في اجتماع فني بين الوزارة والجيش الوطني الإندونيسي
ونقلت وكالة الأنباء الإندونيسية (أنتارا) عن نوجراها قوله يوم الخميس: "إذا تصاعد الوضع في لبنان فإن قوات الجيش الإندونيسي العاملة ضمن قوة يونيفيل مستعدة لدعم إجلاء مواطنينا في لبنان".


وأوضح نوجراها أنه إذا جرت عملية الإجلاء بمساعدة قوات الجيش الإندونيسي العاملة ضمن قوة يونيفيل، فسوف تحدث العملية بالتنسيق مع قائد قوة يونيفيل، وأشار إلى أنه يوجد حاليًا 155 إندونيسيًا في لبنان، معظمهم طلاب.

أخبار متعلقة كوريا الجنوبية تدرس إجلاء رعاياها من لبنان في حالة الطوارئلبنان.. 255 قتيلًا ووالآلاف ينزحون من مناطق الصراعزلزال بقوة 5.1 درجة يضرب شرقي إندونيسيا

في 24ساعة.. 60 قتيلًا و81 مصابًا في الاعتداءات الإسرائيلية على #لبنان#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/M85cIBIgVe pic.twitter.com/tjYlNQYVCS— صحيفة اليوم (@alyaum) September 26, 2024النازحون إلى سوريا

قالت مصادر مسؤولة في سوريا اليوم الخميس، إن أعداد القادمين السوريين واللبنانيين إلى سوريا بلغت أكثر من 50 ألف شخص أغلبهم من السوريين، وإنهم دخلوا عبر معابر في محافظة ريف دمشق وحمص.
وقال جاسم الحمود نائب محافظ ريف دمشق، إن "أكثر من 42 ألف شخص بينهم أكثر من 31 ألف سوري و11 ألف لبناني، دخلوا من معبر الزمراني في ريف دمشق الشمالي الغربي، وإن أعداد القادمين في تصاعد بشكل كبير"

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 جاكرتا لبنان يونيفيل العدوان الإسرائيلي على لبنان فی لبنان

إقرأ أيضاً:

«يونيفيل»: النزاع في جنوب لبنان قد يؤدي لكوارث ضخمة

قال أندريا تيننتي، المتحدث باسم قوات يونيفيل، إن الموقف الراهن في الجنوب اللبناني غير مبشر ولكن دائما ما يوجد نهاية لمثل تلك الأزمات، مشيرا إلى أن التصعيد في هذه المسألة قد يؤدي إلى حدوث تبعات خطيرة للغاية.

وأضاف خلال مداخلة عبر تطبيق «زوم» مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هذ النزاع قد يؤدي لكوارث ضخمة لا يتحملها أي من طرفي الصراع، لذا فإن الهدف الرئيسي التي يجب أن تتوجه كل الأنظار إليه وتعمل على تحقيقه هو تهدئة الأوضاع بين الطرفين.

وأوضح أنه يوجد العديد من الأمور الدبلوماسية والسياسية التي من الممكن التفاوض بشأنها لتهدئة الأوضاع في هذه المسألة ووقف التصعيد.

يجب تطبيق جميع القوانين المتعلقة بمثل تلك الأزمات

وعقب على الحل المطروح من قبل مجلة «فورين بوليسي» الذي يفيد بأن حزب الله يجب عليه الاختيار بين الوفاء بوعده لردع إسرائيل أو الحفاظ على بقائه في ظل هذا العدوان الغاشم، قائلا: «يمكن تحقيق الحل المطروح من جانب المجلة إذا تم تطبيق جميع القوانين والأعراف المتعلقة بمثل تلك الأزمات، بالأخص قانون 2006 الذي يتعلق بوقف الصراع في تلك المنطقة وإنهاء أي فتيل للصراع فيها».

مقالات مشابهة

  • كيف استعدت الدول الغربية لإجلاء رعاياها من لبنان؟
  • تركيا تستعد لإجلاء رعاياها من لبنان
  • تركيا تستعد لإجلاء محتمل من لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: أمريكا تنشر قوات بالشرق الأوسط استعدادا لإجلاء رعاياها من لبنان
  • بريطانيا ترسل عسكريين لإجلاء رعاياها من لبنان
  • بريطانيا ترسل قوات إلى قبرص لإجلاء رعاياها من لبنان
  • بريطانيا ترسل 700 جندي استعدادا لإجلاء رعاياها من لبنان
  • بريطانيا تخطط لأرسل مئات الجنود إلى قبرص استعداداً لإجلاء رعاياها من لبنان
  • «يونيفيل»: النزاع في جنوب لبنان قد يؤدي لكوارث ضخمة