لبنان ٢٤:
2024-09-27@13:30:41 GMT

حزب الله يحصي النازحين ويدعم أحزاب المناطق

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

حزب الله يحصي النازحين ويدعم أحزاب المناطق

لا يزال اهالي الجنوب والبقاع ينزحون وسيستمر من بقي منهم في قراهم بالوصول الى مناطق النزوح في الايام المقبلة. وفي هذا الاطار بدأ "حزب الله" بتنظيم عمليات النزوح بشكل كبير بعد استيعاب الموجة الاولى.
وبحسب مصادر مطلعة فإن الحزب يقوم بإحصاءات شاملة لكل العائلات النازحة على الاراضي اللبنانية كافة، وبدأ بايصال المساعدات الى المناطق المختلفة، وفي الايام القليلة المقبلة سيقوم بإعادة تعويم مراكز النزوح ومناطق النزوح بالمساعدات الغذائية اللوجستية، لا بل سيساعد  بالايجارات والتكاليف المعيشية.


وتقول المصادر " ان "الحزب" سيكون له الدور الاكبر في مختلف المناطق اللبنانية بالتعاون مع احزاب المناطق، اذ سيكون الدعم موجها للاحزاب المسيطرة في كل منطقة وهي من سيقوم بالتوزيع على النازحين.
وترى المصادر "ان استعادة الحزب للتوازن في الموضوع المدني يسير بالتوازي مع استعادته التوازن في مختلف القضايا بعد صدمة الغارات العنيفة الموجعة التي حصلت قبل ايام".

المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وكالة داخلية الجرد في التقدمي الإشتراكي باشرت عملية تسهيل وصول النازحين

أعلنت وكالة داخلية الجرد في الحزب "التقدمي الإشتراكي" والمؤسسات الرديفة في الحزب بعد اجتماعها الموسع استعداداً  للوقوف إلى جانب أبناء الجنوب النازحين، انها باشرت في عملية "تسهيل حركة وصول النازحين جراء العدوان الاسرائيلي، حيث تم توزعيهم على كل المدارس والثانويات الرسمية بالتنسيق مع اللجنة المركزية والهيئات المعنية، كذلك بادرت الى تقديم العديد من المستلزمات الضرورية واللازمة لهم".

وفي قرى جرد عاليه، تم تأمين الأدوية وحليب الأطفال من قبل الاتحاد النسائي التقدمي، وتوزيع وجبات غذائية ومستلزمات أساسية بمشاركة فروع "التقدمي" ومنظمة الشباب التقدمي وجمعية الكشاف التقدمي. كما تم توزيع وسائد وأغطية من قبل مؤسسة فرح الإجتماعية وجمعيات أخرى".
 

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تكشف عدد النازحين من جنوب لبنان بعد بدء العدوان الإسرائيلي
  • ارتفاع عدد النازحين من جنوب لبنان إلى 70100 نازح
  • وكالة داخلية الجرد في التقدمي الإشتراكي باشرت عملية تسهيل وصول النازحين
  • الخارجية اللبنانية: عدد النازحين من جراء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله في الجنوب يقترب من نصف مليون
  • تعاطف واسع على المنصات مع آلاف النازحين من جنوب لبنان
  • الدفاع المدني اللبناني: نؤمن المياه إلى مراكز إيواء النازحين في كل المناطق
  • تصعيد يقلب الموازين.. ماذا ينتظر الاحتلال على الحدود اللبنانية؟
  • الدفاع المدني: نؤمن المياه إلى مراكز إيواء النازحين في كل المناطق
  • النزوح لم يتوقف.. كم بلغ أعداد النازحين في مراكز الإيواء؟