سكاي نيوز عربية:
2024-09-27@11:17:03 GMT

الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

تراجعت أسعار الذهب والفضة في تعاملات الجمعة المبكرة، من مستويات قياسية مرتفعة، لكنها تتجه نحو تسجيل مكاسب أسبوعية مع تزايد التوقعات بخفض آخر كبير لأسعار الفائدة الأميركية هذا العام فيما تترقب الأسواق تقريرا مهما عن التضخم للحصول على مؤشرات إضافية.

تحديث الأسعار

بحلول الساعة 0404 بتوقيت غرينتش، استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2673.

21 دولار للأونصة، ليظل دون أعلى مستوى على الإطلاق والذي سجله في الجلسة الماضية عند 2685.42 دولار. أما العقود الأمريكية الآجلة للذهب فبلغت 2695.80 دولار.

فيما هبطت الفضة قليلا في المعاملات الفورية بنحو 0.3 بالمئة إلى 31.93 دولار للأونصة، بعد أن سجلت أعلى مستوى في نحو 12 عاما عند 32.71 دولار قبل يوم.

وارتفعت أسعار الفضة بفضل الأداء القوي للمعدن وإجراءات صينية لتحفيز الاقتصاد، إلا أن بعض المحللين حذروا من أن الارتفاع قد يتلاشى بسبب المخاوف بشأن الطلب الصناعي.

وحفز خفض أسعار الفائدة الأميركية بواقع نصف نقطة مئوية، والذي كان أكبر من المعتاد، الأسبوع الماضي موجة صعود في الذهب ليواصل الارتفاع إلى مستويات قياسية متتالية، وكسب نحو 1.8 بالمئة حتى الآن هذا الأسبوع.

وقال كايل رودا محلل الأسواق المالية في كابيتال دوت كوم إن أسعار الذهب تحظى حاليا بدعم من خفض أسعار الفائدة المتوقع من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي وإجراءات التحفيز الصينية، وكلاهما يؤدي إلى تراجع الدولار.

وهبط الدولار للأسبوع الرابع على التوالي مما يجعل السلع الأولية المقومة بالعملة الأميركية أقل تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وفي الوقت الحالي، يتوقع المتداولون بنسبة 51 بالمئة خفضا آخر بنصف نقطة مئوية في نوفمبر، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي.

وينصب تركيز السوق الآن على بيانات مؤشر أسعار الاستهلاك الشخصي الأساسي، مقياس التضخم المفضل لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي، والمقرر صدوره في وقت لاحق من اليوم.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، خسر البلاتين 0.6 بالمئة إلى 1001.54 دولار والبلاديوم 1.1 بالمئة إلى 1035.75 دولار للأونصة، بحسب بيانات "رويترز".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الذهب الفضة الاقتصاد الفائدة الدولار العملات البلاتين الذهب سوق الذهب سعر الذهب الذهب والفضة الذهب الفضة الاقتصاد الفائدة الدولار العملات البلاتين ذهب

إقرأ أيضاً:

الذهب يقفز إلى مستوي غير مسبوق

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4% عند 2667.03 دولار للأونصة. وكان المعدن الأصفر قد سجل أعلى مستوياته على الإطلاق في وقت سابق عند 2670.43 دولار.

وصعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.6% إلى 2691.40 دولار للأونصة.

 واستقر الدولار الأميركي قرب أدنى مستوياته في 14 شهراً مقابل سلة عملات، مما يجعل الذهب أقل تكلفة للمشترين في الخارج.

وخفض المركزي الأميركي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في أحدث اجتماع للسياسة النقدية. ويتوقع متعاملون بنسبة 58% خفض الفائدة 50 نقطة أساس أخرى في نوفمبر / تشرين الثاني المقبل.

ويزيد خفض أسعار الفائدة من جاذبية الذهب الذي لا يدر عائداً.

وسيترقب المستثمرون تصريحات رئيس الفدرالي الأميركي جيروم باول التي من المقرر أن يدلي بها غداً الخميس وصدور مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة يوم الجمعة لاستنباط مزيد من الأدلة على الخطوة التي سيتخذها المركزي الأميركي في اجتماعه القادم.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.1% إلى 32.17 دولار للأونصة، بعد أن وصلت إلى أعلى مستوياتها منذ مايو/ أيار في وقت سابق من الجلسة.

وارتفع البلاتين1.2% إلى 997.80 دولار، وهبط البلاديوم 0.5% إلى 1051.75 دولار.

وكشف بنك الشعب الصيني هذا الأسبوع عن سلسلة من القرارات الهادفة لدعم الاقتصاد المتباطئ، ومن بينها خفض متطلبات الاحتياطي الإلزامي ومعدل الفائدة متوسط الأجل، ودعم قطاع العقارات.

وقال عضو الفدرالي الأميركي ميشيل بومان إن مقاييس التضخم الرئيسية لا تزال أعلى المستهدف البالغ 2% بشكل غير مريح، مما يستدعي الحذر مع خفض الفائدة.

في الوقت نفسه، يتابع المستثمرون المستجدات الجيوسياسية، مع توجيه إسرائيل غارات جوية نحو لبنان أسفرت عن مقتل أكثر من 500 شخص هذا الأسبوع، بجانب مئات الإصابات

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب تنخفض 6 دولارات وتتجه إلى تسجيل مكاسب أسبوعية
  • انخفاض أسعار الذهب والفضة مع تزايد التوقعات على خفض الفائدة
  • انخفاض أسعار الذهب والفضة لكنها تتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية
  • الفضة ترتفع لأعلى مستوى في 12 عاما مقتفية أثر الذهب
  • المعدن الأصفر يستقر قرب مستويات تاريخية مرتفعة
  • ارتفاع أسعار الذهب خلال التعاملات المسائية
  • الذهب يقفز إلى مستوي غير مسبوق
  • الذهب عند قمة قياسية مع توقعات بمزيد من خفض الفائدة
  • الذهب عند قمة قياسية مع توقعات بخفض الفائدة