اللبن من المشروبات التي لا غنى عنها لبناء الجسم، وما لا يعرفه الكثيرون أنّه عند إضافة بعض التوابل قد تعزّز قيمته الغذائية، على الرغم من أن البهارات معروفة بوظيفتها بإضفاء نكهة مميزة على الأطعمة، فإنّها لا تقتصر على إضافة طعم لذيذ للأطباق، فماذا يحدث عند إضافة التوابل إلى اللبن؟

ماذا يحدث عند إضافة التوابل إلى اللبن؟

اللبن مليء بالعناصر الغذائية المفيدة، وعند إضافة بعض التوابل إليه يساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي، وعلاج العديد من الأمراض، وهو ما أوضحه الدكتور محمد عفيفي، أخصائي التغذية العلاجية، بأنّ الجمع بين بعض التوابل واللبن يساعد في إدارة الوزن بشكل فعال، ويعمل على تنظيم مستويات الكوليسترول في الجسم.

وبحسب موقع «Times of India»، المتخصص في الشؤون الصحية، فإنّ إضافة الكركم أو الزنجبيل أو القرفة أو الكاري من أكثر التوابل التي تعزز معدلات التمثيل الغذائي؛ وهما أقوياء لمضادات الالتهابات وللأكسدة، ويساعد على حرق الدهون بشكل أسهل، ويمكنك إضافته للنظام الغذائي والمداومة عليه، لما به من خصائص مضادة للميكروبات يمكنها دعم صحة الأمعاء وتعزيز الهضم، ووفقًا لحديث «عفيفي»، لـ«الوطن»، فإنّ له العديد من الفوائد تتمثل في التالي:

تخفيف آلام المعدة. تقليل الالتهابات في الجسم. تعزيز جهاز المناعة. تحسين الهضم. دعم صحة الفم بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا. عند إضافة التوابل إلى اللبن يخلق مركبات يمكن أن تساعد في تحفيز الإنزيمات الهضمية.

طريقة إضافة التوابل إلى اللبن

لتحضير هذا المزيج، عليك:

مزج نصف ملعقة صغيرة من أي نوع من التوابل السابق ذكرها. وضعه في كوب دافئ من الحليب. قُم بتحليته بالعسل لتعزيز النكهة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكوليسترول

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث لجسمك عند تناول شاي الحبهان؟.. فوائده مذهلة

الشاي من أكثر المشروبات المفضلة لدى الكثيرين، فالبعض يفضل شربه بأكثر من طريقة لإضفاء طعم مميز له، والاستفادة من فوائده المتعددة؛ إذ يوجد أنواع مختلفة مثل «شاي الزنجبيل وشاي الشمر والنعناع والزنجبيل والفلفل الأسود»، بجانب تناول الشاي الأحمر والأخضر وغيرها من الأنواع المنتشرة، والتي لها خصائص فريدة لقدرتها على تحسين صحة الجهاز الهضمي وإدارة الوزن.

شاي بالحبهان 

ويعتبر الشاي العربي من أكثر الأنواع المنتشرة والتي يفضلها العديد من الأشخاص، ومن بينها شاي الحبهان الغني بالفيتامينات، إذ يعمل على تعزيز الصحة العامة، بحسبما نشرته صحيفة «Times of India».

فوائد شاي الحبهان يعد شاي الحبهان من أفضل الأنواع التي تعمل على خفض ضغط الدم، لأنه غني بالبوتاسيوم، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية وتصلب الشرايين والسكتة الدماغية. يحتوى الحبهان على العديد من الفيتامينات التي تعمل على زيادة معدلات الحرق في الجسم، حال كان معدل الحرق منخفض ويواجه مشكلات كبيرة، لذا شرب شاى الحبهان بانتظام يساعد على حرق الدهون بسهولة وتوفير الطاقة للجسم. يحتوي الحبهان على نسبة كبيرة من الحديد، وذلك يساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء، ويساعد في أكسجة الجلد، وتعزيز الصحة بشكل عام. يساعد في مشاكل الجهاز الهضمي، لاحتوائه على المركبات المضادة للميكروبات لتنظيم صحة الأمعاء، يقضي على أعراض عسر الهضم مثل انتفاخ البطن.

يقوي الشهية إزالة رائحة الفم الكريهة، والتي تنتج عن فرط نمو البكتيريا في الفم، أو خلل في فلورا الأمعاء، لإحتوائه على مضادات للبكتيريا وللميكروبات. علاج مشاكلات مختلفة في الشعر والجلد وقشرة الرأس، والأكزيما، والصدفية. يساعد فى علاج حالات التشنج العضلي والسعال والضعف العام بالجسم. يقوي الشهية. يقي من الأنفلونزا.  يريح المعدة من الحموضة الزائدة. شاي الحبهان يساعد على محاربة البكتريا ويساعد الجسم على شفاء الجروح والحبوب.

مقالات مشابهة

  • ماذا يحصل عند إضافة الليمون أو زيت الزيتون لحبّة أفوكادو بعد تقطيعها؟
  • طريقة عمل اللبنة في المنزل بـ٣ مكونات فقط
  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول شاي الحبهان؟.. فوائده مذهلة
  • إجتماع يستعرض نتائج تحليل التصنيف المرحلي المتكامل لإنعدام الأمن الغذائي
  • نشر عشرات العربات العسكرية في شوارع مدينة الحديدة .. ماذا يحدث؟
  • ماذا يحدث للجسم عند تقلبات الطقس؟.. احذر نتائج غير متوقعة
  • ماذا يحدث عند تناول العصير فور الاستيقاظ؟.. مخاطر غير متوقعة
  • ماذا يحدث في لبنان.. تصعيد مستمر وقصف لا يتوقف
  • استقالات جماعية في صفوف قيادات المجلس الانتقالي..ماذا يحدث؟