صحيفة الاتحاد:
2024-09-27@11:25:03 GMT

«السيتي» يزيد الطاقة الاستيعابية لـ «الاتحاد»

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

لندن (د ب أ)

أخبار ذات صلة إنريكي يصف «مونديال الأندية» بـ «الشيّق» زيادة اعتقالات جماهير الكرة في إنجلترا وويلز


كشف نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، التفاصيل الخاصة بتوسعة المدرج الشمالي في ملعب «الاتحاد»، والذي سيتم افتتاحه خلال موسم 2025-2026، ومن المقرر أن يزيد المدرج الشمالي الموسع الطاقة الاستيعابية للملعب إلى أكثر من 60 ألف مقعد، كما أفاد الموقع الإلكتروني الرسمي لمانشستر سيتي، الذي أضاف أن المدرج نفسه يتميز بمجموعة واسعة من خيارات الجلوس، بما في ذلك منطقة جلوس كبيرة بجانب الأعمدة الحديدية.


كما سيضم المدرج الشمالي الموسع أيضاً مناطق للعائلات ومنطقة للأجيال الأصغر سناً من مشجعي الفريق وصالة جديدة معاد تطويرها. يأتي ذلك بعد مشاورات مطولة مع مجموعة من المشجعين طوال موسم 2023-2024، لفهم كيفية تقديم تجارب من الدرجة الأولى تسهم في خلق جو رائع في يوم المباراة.
وسيقدم النادي ما لا يقل عن 3000 مقعد، بجانب الأعمدة الحديدية بوصفها جزءاً من التوسعة، مع خيار زيادة هذا التخصيص قبل الافتتاح في حالة وجود طلب إضافي.
وبهذا، فإن الضوضاء التي سيخلقها المدرج الشمالي الموسع ستكمل بقية الأصوات الصاخبة في ملعب «الاتحاد»، مع أقسام مقاعد الأعمدة الحديدية في الأطراف المقابلة للملعب، مما يصنع أجواءً رائعة داخل الملعب.
بالإضافة إلى الأجواء، يصنع المدرج الشمالي الموسع إرثاً، من خلال إنشاء مسارات جديدة للجيل القادم من مشجعي مانشستر سيتي للاستمتاع بالمباريات في ملعب «الاتحاد».
ولتحقيق هذه الغاية، قرر النادي تخصيص عدد كبير من التذاكر للمشجعين الذين تبلغ أعمارهم 21 عاماً أو أقل.
وأضاف مانشستر سيتي أنه لدعم المزيد من المشجعين الشباب الذين يحضرون أيام المباريات، وكذلك لتلبية الاحتياجات المتنوعة لقاعدة جماهير الفريق المتنوعة، سيقدم النادي مجموعة من المرافق من المستوى الأول في المدرج الشمالي.
وتشمل هذه المرافق مساحات استراحة جديدة وغرفاً للصلاة، كما يتم تقديم مناطق جلوس متميزة جديدة في المدرج الشمالي الموسع، وتشمل هذه المرافق قاعة طعام تتسع لـ 500 مقعد.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إنجلترا مانشستر مانشستر سيتي الدوري الإنجليزي البريميرليج ملعب الاتحاد

إقرأ أيضاً:

مدينة دبي الملاحية تعزز قدرتها الاستيعابية للتعامل مع 1000 سفينة سنويا

أعلنت مدينة دبي الملاحية اليوم، نجاحها في إنجاز تحديثات على البنية التحتية الرئيسة، ما يُعزّز قدرتها الاستيعابية للتعامل مع السفن، ويساهم في ترسيخ مكانة دبي الرائدة كمركز بحري عالمي.
تضمنت مجموعة التحديثات الشاملة في مدينة دبي الملاحية، تجديد رافعات السفن التابعة لها، وإدخال حاملات سفن جديدة، وتفعيل محطات طاقة فرعية متطورة وإمدادات طاقة شاطئية.
وزوّدت هذه التحسينات مدينة دبي الملاحية، برافعات سفن مطوّرة بقدرة 6000 طن و3000 طن، أدت إلى زيادة القدرة الاستيعابية السنوية للتعامل مع السفن من 400 إلى 1000 سفينة، ودعم مشروعات بناء وإصلاح السفن الأكثر تعقيدا.
وقالت مدينة دبي الملاحية إن هذه التطورات تؤكد التزامها بالعمل على ترسيخ مكانة دبي كمركز بحري عالمي رائد، وتعزيز مساهمتها في النموّ الاقتصادي للإمارة، انسجاما مع الأهداف الاستراتيجية لأجندة دبي الاقتصادية D33، كما تدعم هذه الزيادة في القدرة الاستيعابية تصنيف دبي على المؤشرات البحرية الرئيسة.
حضر حفل التدشين، أحمد الحمادي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مدينة دبي الملاحية، ونيلز رولاند، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة “سينكروليفت”، وعبد الله الهاشمي، الرئيس التنفيذي للعمليات،المجمّعات والمناطق الحرة، دي بي ورلد، دول مجلس التعاون الخليجي، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين من مدينة دبي الملاحية وشركة “سينكروليفت”، ومجموعة موانئ دبي العالمية “دي بي ورلد”.
وقال عبدالله بن دميثان الرئيس التنفيذي والمدير العام، دي بي ورلد، دول مجلس التعاون الخليجي إن إنجاز تحديثات البنية التحتية يؤكد التزامنا بنموّ وتوسعة مدينة دبي الملاحية، وتساهم البنية التحتية المحسّنة في جذب المزيد من شركات بناء وإصلاح السفن العالمية، ودعم شركاءنا بشكل أكثر فعالية، وتحفيز النموّ في القطاع البحري، ما يعزز مكانة دبي الرائدة كوجهة للتميّز البحري.
ومن جانبه، قال نيلز رولاند، الرئيس التنفيذي للعمليات في “سينكروليفت” إن الشراكة مع مدينة دبي الملاحية تجسد الالتزام المشترك بتعزيز البنية التحتية البحرية والتميّز التشغيلي، وستوفر هذه التحسينات ميزة تنافسية لمدينة دبي الملاحية عبر خدمة عدد أكبر من السفن بكفاءة أعلى، كما ستدعم نموّ القطاع البحري في المنطقة.
وبالإضافة إلى تحديث رافعات السفن، وقّعت مدينة دبي الملاحية اتفاقية هندسة وتوريد وإنشاء لأربع مجموعات من حاملات السفن، ودشّنت أول مجموعتين مصممتين لاستيعاب سفن يصل وزنها إلى 6000 طن وبطول 140 مترا، ومن المتوقع أن تؤدي هذه الإضافة إلى زيادة القدرة الاستيعابية للإرساء بمقدار 100 سفينة سنويا.
وبهدف توفير حلول طاقة موثوقة وصديقة للبيئة للسفن الراسية، تمّ تفعيل محطات طاقة فرعية جديدة وإمدادات شاطئية، انسجاما مع أهداف الاستدامة في دبي.
كما وقعت مدينة دبي الملاحية أيضا اتفاقية خدمة إدارة الصيانة لمرافق رفع ونقل السفن.

وأظهرت التقدم المحرز في مشروع تجديد الهياكل البحرية الجاري تنفيذه، الذي يشمل الهياكل الفولاذية وغيرها من المكوّنات الرئيسة، لزيادة عمر هذه الهياكل 15 عاما إضافية.وام


مقالات مشابهة

  • بطاريات تخزين الكهرباء في الاتحاد الأوروبي قد توفر 10 مليارات دولار سنويًا
  • الغاز المسال الروسي يواجه عقوبات جديدة.. الأولى من نوعها
  • تغريم دافي لاعب لينكولن سيتي بسبب مخالفة قواعد المراهنات
  • مانشستر سيتي يكشف تفاصيل توسعة ملعب الاتحاد
  • مانشستر سيتي يكشف زيادة مدرجات ملعب الاتحاد لـ60 ألف مشجع
  • مدينة دبي الملاحية تعزز قدرتها الاستيعابية للتعامل مع 1000 سفينة سنويا
  • "دبي الملاحية" تعزز قدرتها الاستيعابية للتعامل مع السفن
  • الاستخبارات الخارجية الروسية تتلقى معلومات جديدة عن تفجير “السيل الشمالي” تؤكد وجهة نظر موسكو
  • أرتيتا يتحدث عن مباراة لا تنسى أمام مانشستر سيتي