الهدوء المشوب بالحذر الذي استمر طيلة يوم أمس، خرقه في ساعات الفجر الأولى دوي غارتين بعد الساعة الثانية بعد منتصف الليل، استهدفت الأولى مبنى في سهل بلدة دورس، يتألف من طبقتين، ما أدى إلى احتراق شاحنة في المرآب وتضرر المبنى، والغارة الثانية قصفت مبنى يملكه م. ز. عند مفترق بلدة إيعات، يضم صيدلية زراعية ومحل تحف شرقية وسجاد، وشقتين خاليتين، فخرق الصاروخ جدار الصيدلية وانفجر في الملجأ، ما أدى إلى اندلاع حريق هائل، تمكنت فرق إطفاء الدفاع المدني بإشراف المدير الإقليمي لمركز بعلبك بلال رعد من إخماده بعد عمل متواصل استمر حوالى 4 ساعات، بحسب ما أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام".

تجدر الإشارة إلى أن طيران الاستطلاع المعادي لم يغب عن أجواء مدينة بعلبك وقرى القضاء.

وما زال الأهالي يعانون من أزمة محروقات وصعوبة في تأمين احتياجاتهم بسبب إقفال معظم محال "السوبرماركت". 

وتشهد بعلبك حركة نزوح داخلية بين أحياء المدينة، أو نحو مناطق أكثر أمناً، وإن كان الكثير من الناس فضلوا البقاء في منازلهم رغم الخطر.   كما أغار الطيران الحربي المعادي على منزل في بلدة جويا قضاء صور.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

قطع الكهرباء 3 ساعات عن مبنى محافظة الدقهلية ومناطق بالمنصورة الجمعة

أعلنت شركة كهرباء شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء أنه سيجري قطع التيار الكهرباء عن بعض المناطق في محافظة الدقهلية يوم الجمعة القادم 27 سبتمبر الجاري من الساعة 6 صباحا وحتى الساعة 9 صباحا لمدة تصل إلى 3 ساعات.

قطع الكهرباء 3 ساعات بالدقهلية الجمعة

وأوضحت شركة كهرباء شمال الدلتا في بيان، أنه سيجري قطع التيار الكهربائي لمدة 3 ساعات عن بعض المناطق بمدينة المنصورة لإجراء أعمال الصيانة اللازمة على لوحة المختلط لتوزيع الكهرباء.

أماكن قطع التيار الكهربائي 3 ساعات الجمعة بالدقهلية

وأضافت شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء أن المنشآت والمناطق المتأثرة بفصل وانقطاع الكهرباء تشمل مبنى محافظة الدقهلية وشارع المديرية وشارع المختلط ومنطقة توريل ومحطة الصرف الصحي بتوريل وشارع الأتوبيس القديم ومحطة مياه (مأخذ النيل الجديد والقديم) وميت حدر وسنترال شرق المنصورة وشارع بنك مصر وميدان المحطه والسكة القديمة.

وأشارت إلى التنسيق من خلال رئاسة حي شرق المنصورة مع مسئولي قطاع الكهرباء لإتمام أعمال الصيانة المذكورة خلال المدة الزمنية المقررة من يوم الجمعة القادم على أكمل وجه وفقا للأصول الفنية والهندسية المتبعة، من أجل العمل على سرعة عودة التيار الكهربي في الموعد المقرر لانتهاء اعمال الصيانة.

وطالبت محافظة الدقهلية، المواطنين قاطني المناطق المتأثرة بفصل وانقطاع الكهرباء وكافة المصالح والهيئات والشركات ومديريات وقطاعات الخدمات والمستشفيات والمخابز الواقعة بنطاق المناطق المشار إليها، بضرورة العمل لاتخاذ التدابير اللازمة خلال فترة الانقطاع المعلن عنها.

مقالات مشابهة

  • غارة استهدفت الشارع العام في بلدة البازورية... والطيران الاسرائيلي يخرق جدار الصوت فوق مناطق عدة
  • غارات إسرائيلية على بلدات في البقاع ومحيط مدينة بعلبك في لبنان
  • عاجل.. غارات اسرائيلية مكثفة على هذه البلدات في الجنوب
  • غارات اسرائيلية قرب المعابر الحدودية مع سوريا في البقاع الشمالي
  • الاحتلال يشن سلسلة غارات على بلدات شمال وغرب بعلبك والهرمل اللبنانية
  • قطع الكهرباء 3 ساعات عن مبنى محافظة الدقهلية ومناطق بالمنصورة الجمعة
  • غارات اسرائيلية تخلف نحو 120 قتيلاً وجريحاً في لبنان وحزب الله يرد باستهداف مستوطنتين
  • غارات اسرائيلية تستهدف محيط منشآت الزهراني (فيديو)
  • غارات إسرائيلية على قرى في قضاء مرجعيون جنوب لبنان فجرا