خلال الأيام الماضية، تم اكتشاف قطعة أثرية نادرة، يعود تاريخها لعشرات السنين، ضمن مجموعة من الأوراق القديمة التي عُثر عليها في خزانة ملفات، في قصر بولاية كارولينا الشمالية، وظنها البعض في البداية أنها مجرد كومة من الأوراق القديمة، بحسب كين فارمر، خبير التقييم.

قطعة أثرية نادرة

أندر قطعة أثرية في حياته المهنية، عثر عليها «فارمر» بداخل مجلد قديمة للغاية، وهي عبارة عن نسخة من دستور الولايات المتحدة الأمريكية، يعود تاريخها إلى 1787، وعن طريق عدسة مكبرة فحصها خبير التقييم، وخاصة توقيع تشارلز تومسون، سكرتير الكونجرس في ذلك الوقت «يبدو أصليًا».

القطعة الأثرية، عبارة عن وثيقة واحدة من أولى نسخ الدستور التي أرسلها الكونجرس إلى المستعمرات الـ13 الأصلية للتصديق عليها، واقترح «فارمر» أن يرسل أصحاب الوثيقة إلى دار مزادات برونك في أشفيل بولاية كارولينا الشمالية، حيث سيتم عرض الوثيقة للبيع بالمزاد خلال الأيام القادمة، بحسب ما نشرته صحيفة «واشنطن بوست».

العرض الافتتاحي للمزاد

مليون دولار، هو العرض الافتتاحي لبيع نسخة الدستور التي عُثر عليها بعد 237 عامًا، في المزاد المقرر خلال الأيام القادمة، والمنظمين له يتوقعون بيعه بملايين الدولارات، «في كل مرة أضعها بين يدي، أشعر بالقشعريرة إنها بلا شك أكثر الأشياء إثارة التي صادفناها على الإطلاق» حسب أندرو برونك، رئيس دار مزادات برونك.

يقول رئيس دار مزادات برونك، إنه جرى طباعة نحو 100 نسخة من الدستور، ولكن لم يتم العثور إلا على 9 نسخ فقط، موضحا أن النسخة المعروضة للبيع في المزاد بها بقع خفيفة، ومطوية أفقيًا ولكنها في حالة جيدة، رغم مرور تلك السنوات، وفي عام 2021، بيعت نسخة نادرة أخرى من الدستور تم طباعتها لمندوبي المؤتمر الدستوري مقابل 43.2 مليون دولار.

وقال سيث كالر، خبير الوثائق التاريخية، الذي استأجرته دار برونك للمزادات للتحقق من صحة نسختها من الدستور المكتشف بعد سنوات طويلة، إن الوثيقة المعروضة في المزاد خلال الأيام القادمة، أندر من تلك التي بيعت قبل ثلاث سنوات. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نسخة نادرة من الدستور الدستور الولايات المتحدة الأمريكية الولايات المتحدة قطعة أثرية قديمة ملايين الدولارات خلال الأیام من الدستور

إقرأ أيضاً:

موعد انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.. هل نشعر بالبرودة؟

زفت هيئة الأرصاد الجوية، بشرى سارة للمواطنين بشأن انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، وشعورهم بالبرودة خاصة خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر تزامنا مع بداية فصل الخريف.

ونوّه خبراء الأرصاد الجوية، بانخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 إلى درجتين مئوية على بعض المناطق والمحافظات، ما يزيد الشعور بالبرودة خلال الأيام المقبلة.

انخفاض درجات الحرارة

ومن المتوقع انخفاض درجات الحرارة بداية من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 1 أكتوبر، ويكون الطقس معتدل الحرارة ليلا وفي الصباح الباكر.

كما يشهد الطقس بعض الظواهر الجوية منها نشاط للشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، كما يشهد نشاطا للرياح المعتدلة، تنشط أحيانا على أغلب الانحاء على فترات متقطعة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة، خلال الأيام المقبلة، فتأتي كما يلي وفق بيان صادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

درجات الحرارة 

القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح ما بين 30 إلى 22 الصغرى.

السواحل الشمالية تسجل نحو 28 درجة مئوية للعظمى، بينما تصل الصغرى إلى 21 درجة مئوية

جنوب سيناء تسجل نحو 34 درجة مئوية نهارا.

شمال الصعيد تسجل نهارا نحو 31 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • اعتقال مراهق خلال نقله إلى المستشفى بعد العثور على ‘‘العلم اليمني’’ في السيارة التي كان عليها.. وتلفيق تهمة غير أخلاقية ضده
  • هذا عدد الأيام المتبقية على شهر رمضان 2025
  • موعد انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.. هل نشعر بالبرودة؟
  • زاهى حواس: آثارنا تُحقق مكاسب بملايين الدولارات في المتاحف الغربية
  • علماء يزرعون “شجرة مفقودة” ذكرت في الكتاب المقدس من بذرة عمرها ألف عام عثر عليها بالقرب من القدس
  • مفاجآت مالية غير متوقعة لأصحاب 5 أبراج خلال الأيام المقبلة.. «شوف حظك»
  • رئيس الوزراء: ملف تحلية المياه أحد الملفات المهمة التي تعمل عليها الحكومة
  • مدبولي: تحلية المياه أحد الملفات المهمة التي تعمل عليها الحكومة
  • تغريم أحد عشر مختبرا فرنسيا 8 ملايين يورو لعدم الامتثال للقوانين التي تحظر وجود نقص في الأدوية