أصدر جهاز الأمن القومي التابع لدولة الاحتلال (NSH) تحذيرا شديدا للإسرائيليين من السفر إلى 15 دولة خلال الفترة الراهنة وحتى إشعار آخر.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، عن جمعية المساعدة العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي قولها، إن هناك خطرا شديدا لأي إسرائيلي إذا فكر في السفر إلى شبه جزيرة سيناء المصرية.




وأضافت وسائل الإعلام أن القائمة التي تضم 15 دولة "تشكل  زيارتها خطورة خاصة على الإسرائيليين" ومن بينها مصر والعراق وسوريا ولبنان والمملكة العربية السعودية، والأردن وإيران وتركيا.



وقال موقع "أي سي" الإخباري الإسرائيلي، إنه قبل "عطلة تشرين" وموسم السفر المتزايد، أصدر مقر الأمن القومي (NSH) تحذيرًا شديد اللهجة للمواطنين الإسرائيليين الذين يخططون للسفر إلى الخارج.

وركز التحذير على المخاطر المتزايدة الناجمة عن تبادل المعلومات على الشبكات الاجتماعية وزيادة التهديدات المسلحة، خاصة في الفترة التي تسبق الذكرى السنوية لحرب "السيوف الحديدية" في قطاع غزة التي أندلع يوم 7 أكتوبر الماضي.

كما حذرت جمعية المساعدة العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي، من نشر أي مواطن إسرائيلي لأي معلومة تشير إلى أنه كان أو ما يزال يخدم في الجيش أو تشير إلى الانتماء إلى قوات الأمن الإسرائيلية خلال سفره للخارج.



وأشار الموقع العبري إلى أن هذا التحذير يأتي على خلفية احتمال تعرض الإسرائيليين واليهود في جميع أنحاء العالم لهجمات.

ويشير قانون المساعدة العسكرية إلى عدد من الحوادث الخطيرة التي وقعت في العام الماضي، بما في ذلك مقتل أربعة إسرائيليين في مصر، والهجوم في داغستان، وحوادث إطلاق النار وإلقاء القنابل اليدوية على أهداف إسرائيلية ويهودية في العديد من البلدان، زيادة المخاطر أدى إلى الحاجة إلى زيادة اليقظة من جانب المسافرين الإسرائيليين.

 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال السفر سيناء غزة غزة الاحتلال سيناء هجمات السفر المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

اجتماع طارئ لمجلس الأمن حول لبنان على خلفية تحذير أنه على "حافة الهاوية" بسبب حرب إسرائيل

يعقد مجلس الأمن الدولي، الأربعاء، اجتماعا طارئا حول الوضع في لبنان، حيث أوقعت ضربات إسرائيلية أكثر من 500 قتيل، الإثنين، وفق ما أعلنت بعثة سلوفينيا التي تتولى الرئاسة الدورية للهيئة.

وقالت البعثة، الثلاثاء، إن الاجتماع الذي طلبته فرنسا سيعقد الأربعاء 25 سبتمبر الساعة 18,00 (22,00 ت غ)، بحضور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

شنت إسرائيل، الثلاثاء، ضربات جوية جديدة على أهداف لحزب الله في لبنان، قتلت إحداها قياديا في الحزب، وذلك غداة غارات جوية غير مسبوقة خلفت أكثر من 550 قتيلا، في تصعيد زاد المخاوف من اشتعال المنطقة بعد نحو عام على اندلاع الحرب في غزة واستدعى اجتماعا لمجلس الأمن الدولي سيعقد الأربعاء.

وحذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أمام الجمعية العامة في نيويورك، من أن « لبنان على حافة الهاوية » في ظل التصعيد العسكري بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله المدعوم من إيران، والمتحالف مع حركة حماس الفلسطينية.

وقال غوتيريش إن الوضع في قطاع غزة « كابوس دائم يهدد بجر المنطقة برمتها إلى الفوضى، بدءا بلبنان »، مطالبا بوقف « فوري » لإطلاق النار في القطاع.

لكن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت اتهم غوتيريش بالإخفاق في منع هجمات حزب الله على إسرائيل.

وقال غالانت ردا على غوتيريش عبر منصة إكس « إن الكابوس الذي تتحدث عنه، هو في الواقع حقيقة … الحقيقة هي أن حزب الله أخذ لبنان رهينة، والأمم المتحدة لا تقر بأفعاله، ولا تفي بالتزامها الأساسي – منع هجمات حزب الله والمطالبة بتنفيذ القرار 1701 ».

ومساء أعلنت بعثة سلوفينيا التي تتولى الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي، أن المجلس سيعقد، الأربعاء، بطلب من فرنسا اجتماعا طارئا حول الوضع في لبنان، سيحضره الأمين العام.

من جهتها، طالبت حركة حماس « بالتحرك الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي وحرب الإبادة على شعبنا في قطاع غزة »، مؤكدة « عدم الخوض في مفاوضات جديدة تمنح الاحتلال غطاء لاستمرار عدوانه ».

 

كلمات دلالية أنتونيو غوتيريش اجتماع طارىء لبنان مجلس الامن

مقالات مشابهة

  • لا تسافروا لـ 15 دولة ولا تنشروا صوركم.. تحذير شديد من الاحتلال للإسرائيليين
  • باحث سياسي: استمرار العمليات العسكرية لإسرائيل سببه ضعف الدول في مواجهتها
  • 48 دولة يمكن للمصريين زيارتها دون تأشيرة.. خطوات استخراج جواز سفر مستعجل
  • إلا للضرورة القصوى.. دولة جديدة تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان
  • أبرز القواعد والثكنات العسكرية التي استهدفها حزب الله
  • أول دولة عربية يُسمح لمواطنيها السفر الى أميركا بدون تأشيرة
  • الأولى بالمنطقة.. قطر تنضم لبرنامج الإعفاء من التأشيرة الأميركية
  • اجتماع طارئ لمجلس الأمن حول لبنان على خلفية تحذير أنه على "حافة الهاوية" بسبب حرب إسرائيل
  • تحذير جديد.. هذا ما طلبه الجيش الإسرائيلي من اللبنانيين