المناطق_واس

تستضيف وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية غداً قمة الملتيفيرس 2024 في وادي السيليكون، تحت شعار “بناء آفاق جديدة للذكاء الاصطناعي”، التي تجمع قادة التقنية والاستثمار لاستكشاف أحدث التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي.

وتتضمن القمة جلسات نقاشية مع خبراء عالميين منهم مؤسس سوشيال كابيتال وشماث باليهابيتيا، والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة STV عبدالرحمن طرابزوني، ومؤسس لومينار التقنية أوستن راسل، لمناقشة مستقبل الذكاء الاصطناعي وتحديات وفرص توسيع نطاقه في مختلف الصناعات، كما توفر منصة لعرض الابتكارات السعودية أمام مستثمرين دوليين.

أخبار قد تهمك شركات محلية ناشئة في قطاع الأمن السيبراني تلتقي الخبراء والشركات العالمية الرائدة في “وادي السيليكون” 2 فبراير 2023 - 3:55 مساءً

ويأتي هذا الحدث كجزء من جهود المملكة لتعزيز الابتكار الرقمي ودعم الشركات الناشئة ضمن رؤية 2030.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وادي السيليكون وزارة الاتصالات السعودية

إقرأ أيضاً:

“التدريب التقني”: أكثر من ٢٢ ألف مستفيد من بالبرامج المساندة في الكليات التقنية والمعاهد العام الماضي

المناطق_الرياض

أوضحت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أن عدد المتدربين والمتدربات بالكليات التقنية والمعاهد المستفيدين من البرامج التدريبية التطويرية المساندة بالعام التدريبي 1445هـ بلغ 22.507 متدربين ومتدربات.

وأشار المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي أن تلك البرامج التدريبية هي مجموعة منتقاة من البرامج الإثرائية والمعرفية تُقدم للمتدربين والمتدربات في فترة البرامج المساندة التي تعتمدها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في نهاية كل عام تدريبي لتنمية مهارات المتدربين والمتدربات.

أخبار قد تهمك إطلاق 19 مبادرة اجتماعية ومهنية بـ “تقني عسير” 2 سبتمبر 2024 - 12:11 مساءً اللجنة الإشرافية للقبول الموحد تعلن إجراء الفرز الثالث للقبول في بوابتي القبول الموحد للطلاب والطالبات 17 يوليو 2024 - 11:41 صباحًا

وأضاف العتيبي أن هذه البرامج المقدمة بالكليات والمعاهد تسهم في تعزيز المفاهيم المعرفية وتنمية القدرات والمهارات وبناء وصقل الجوانب الشخصية لدى المتدربين والمتدربات.

يذكر أن عدد البرامج المساندة المنفذة نهاية العام الماضي بلغ 14 برنامجاً مسانداً في عدة مجالات من أبرزها: أساسيات الخدمة السحابية،

وأساسيات قواعد البيانات، وكذلك برمجة الألعاب والتطبيقات باستخدام HTML5 ، والبرمجة باستخدام لغة بايثون ،وبرنامج المسار الوظيفي ،و أيضاً مهارات الاتصال والحوار.

مقالات مشابهة

  • “إنفيجن 2024” يختتم أعماله بوضع خارطة طريق لمستقبل الذكاء الاصطناعي والابتكار الرقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم
  • كيف أفادت أغنى امرأة في وادي السيليكون هاريس؟
  • ما حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين في السعودية؟ “وزارة المالية” توضح الأمر
  • “التعاونية” تجدد وثيقة تقديم خدمات التأمين الصحي لمنسوبي “الاتصالات السعودية”
  • الأحد.. انطلاق منتدى دور الذكاء الاصطناعي في تحقيق التنمية المستدامة
  • “سدايا” تستعرض جهود المملكة في بناء القدرات البشرية خلال جلسة أممية عن تنمية قدرات الذكاء الاصطناعي في العالم
  • “دو” تطلق بنجاح سلسلة ورش العمل المُبتكرة حول الذكاء الاصطناعي في مركز “إنوفيشن هب” التابع لمركز دبي المالي العالمي
  • “التدريب التقني”: أكثر من ٢٢ ألف مستفيد من بالبرامج المساندة في الكليات التقنية والمعاهد العام الماضي
  • دور الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي في الحلول الأمنية أبرز محاور النقاش في إنترسك السعودية 2024