مع زيادة الحديث حول احتمالية سماح الولايات المتحدة لأوكرانيا بشن هجوم ضد روسيا باستخدام صواريخ طويلة المدى، كشفت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، أن المخابرات الأمريكية تعتقد أن موسكو قد ترد بقوة ضد الولايات المتحدة وشركائها بهجمات مميتة، في حال وافقت على منح كييف الإذن.

وأكدت «نيويورك تايمز»، أن المخابرات الأمريكية ترى أنه في حال وافقت واشنطن على منح الأوكرانيين الإذن باستخدام صواريخ بعيدة المدى زودتها بها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا لضربات في عمق روسيا، قد يؤدي لهجمات مميتة من موسكو، وفقًا لمسؤولين أمريكيين.

مخاطر محتملة لقرار تاريخي

ويسلط ما كشفه المسؤولون الأمريكيون الضوء على ما يراه محللو الاستخبارات باعتباره مخاطر محتملة لقرار هام وتاريخي يقع على عاتق الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي التقى بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في البيت الأبيض أمس الخميس لبحث المساعدات الأمريكية لكييف.

وبحسب «نيويورك تايمز»، يمكن أن يساعد تقييم المخابرات الأمريكية في تفسير سبب صعوبة اتخاذ القرار بالنسبة لـ«بايدن» وإظهار الضغوط الداخلية عليه لرفض طلب الرئيس الأوكراني بالسماح له بشن هجوم بعيد المدى ضد روسيا.

ماذا سيقرر جو بايدن؟

وقال المسؤولون الأمريكيون إنه لا يزال من غير الواضح ما الذي سيقرره جو بايدن في مسألة السماح لأوكرانيا بضرب العمق الروسي بأسلحة بعيدة المدى.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، هدد بشكل متكرر باستخدام القوة لردع الولايات المتحدة وشركائها بشأن تقديم الأسلحة لأوكرانيا والسماح لها باستهداف روسيا بأسلحة غربية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا المخابرات الأمريكية جو بايدن الحرب الروسية الأوكرانية المخابرات الأمریکیة الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

واشنطن تحذر من "حرب شاملة" مدمرة بين حزب الله وإسرائيل

 قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن اليوم الخميس، إن هناك خطر اندلاع حرب شاملة بين حزب الله وإسرائيل، لكنه أضاف أن الحل الدبلوماسي لا يزال قائماً.

وذكر أوستن بعد اجتماع مع نظيريه البريطاني والأسترالي في لندن "نواجه الآن خطر اندلاع حرب شاملة. حرب شاملة أخرى قد تكون مدمرة لكل من إسرائيل ولبنان".
وتابع أوستن "لذلك دعوني أوضح.. بوسع إسرائيل ولبنان اختيار مسار آخر، وعلى الرغم من التصعيد الحاد في الأيام القليلة الماضية، فإن الحل الدبلوماسي لا يزال قائماً".

حزب الله ينشر 40 ألف مقاتل في #الجولان.. هل تعيد إسرائيل النظر في استراتيجيتها العسكرية؟

لمشاهدة المزيد من الفيديوهات:https://t.co/XKZstSw15u pic.twitter.com/tuMnrXiCh6

— 24.ae | فيديو (@24Media_Video) September 26, 2024 وعند سؤاله عن الخطوط الحمراء لدعم واشنطن لإسرائيل، رد أوستن بأن الولايات المتحدة لن تغير التزامها بمساعدة إسرائيل في حماية نفسها وسيادة أراضيها.
وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم الخميس، إن إسرائيل ستواصل ضرب جماعة حزب الله "بكل قوة" حتى يتسنى لسكان شمال إسرائيل العودة إلى ديارهم سالمين.
وأدلى نتانياهو بالتعليق لصحفيين عند وصوله إلى الولايات المتحدة قبيل إلقاء خطابه في الجمعية العامة للأمم المتحدة

مقالات مشابهة

  • خبراء أمريكيون يحذرون من رد روسيا إن تعرضت لقصف أوكراني بموافقة واشنطن
  • الصين تحذر اليابان من الانضمام إلى خطط واشنطن لنشر صواريخ متوسطة المدى في منطقة آسيا-الباسيفيك
  • هاريس: الولايات المتحدة مستمرة في دعم أوكرانيا ضد روسيا
  • تأكيد أمريكي جديد على الصلة بين هجمات الحوثيين والحرب في غزة
  • واشنطن تحذر من "حرب شاملة" مدمرة بين حزب الله وإسرائيل
  • ‏بايدن: واشنطن ستزوّد أوكرانيا بذخيرة بعيدة المدى
  • كيربي: أمريكا تفرض حظرًا على ضربات كييف في روسيا
  • روسيا تحذر من زعزعة كاملة لاستقرار المنطقة بسبب هجمات إسرائيل على لبنان
  • نيويورك تايمز: الأزمات العالمية تصطدم بالسياسة الأمريكية في مؤتمر الأمم المتحدة