صفا

طالب رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف بفرض عقوبات على "إسرائيل" بسبب الإبادة الجماعية التي ترتكبها ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

جاء ذلك في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الخميس، وفق وسائل إعلام باكستانية.

ودعا شريف مجلس الأمن الدولي إلى فرض عقوبات على "إسرائيل"، بما في ذلك حظر الأسلحة والتجارة، بسبب الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين.

وأضاف: "يتعين علينا أن نرغم إسرائيل على وقف حرب الإبادة الجماعية التي تشنها في غزة ومحاولاتها تأجيج صراع أوسع نطاقا في الشرق الأوسط".

وأدان شريف الهجمات الإسرائيلية على لبنان، وقال إنه ينبغي محاسبة القادة الإسرائيليين على جرائمهم ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وأشار إلى أن تزايد الحروب في الشرق الأوسط وأوروبا أو مناطق أخرى يهدد النظام العالمي.

ومنذ الاثنين الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعنف وأوسع هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، ما أسفر عن 663 شهيدا، بينهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى 2505 جرحى و70 ألف نازح مسجلين رسميا.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الاحتلال الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها "إسرائيل" بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، وخلّفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: باكستان طوفان الأقصى غزة إبادة عقاب الاحتلال

إقرأ أيضاً:

"الخارجية" تحذر من توسيع دائرة الصراع لحرف الأنظار عن جرائم الاحتلال بغزة

رام الله - صفا حذرت وزارة الخارجية والمغتربين، من مخططات الاحتلال واليمين الإسرائيلي الحاكم للاستفراد بشعبنا، واستمرار جرائم حرب الإبادة والتهجير ضده، وارتكاب المزيد من الجرائم الجماعية في قطاع غزة، كما حصل مؤخرًا باستهداف المدارس التي تؤوي نازحين بما تُخلّفه من شهداء وجرحى ومفقودين. كما حذرت في بيان، يوم الثلاثاء، من محاولة الاحتلال توسيع دائرة الصراع بالمنطقة، لحرف الأنظار عن جرائمه بحق شعبنا، وإزاحة صورها عن المشهد السياسي والإعلامي العالمي، ونقل ثقل الانشغال العالمي إلى مناطق أخرى. وأكدت استمرار الجهود الدولية للوقف الفوري لحرب الإبادة والتهجير ضد شعبنا التي يقودها الرئيس محمود عباس والدبلوماسية الفلسطينية في المحافل الدولية كافة، والتي أفضت إلى اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة الرأي الاستشاري الذي صدر عن محكمة العدل الدولية القاضي بإنهاء الاحتلال، والاستعمار، وإزالة آثاره. وشددت على استمرار الجهود حتى نيل شعبنا حقوقه الوطنية العادلة والمشروعة. 

مقالات مشابهة

  • حماس: إسرائيل تمعن في حرب الإبادة وتتعمد استهداف المدنيين بغزة
  • غزة: إهلاك إسرائيل مئات الدونمات الزراعية استمرار ممنهج لأدوات الإبادة الجماعية
  • منظمة حقوقية: إهلاك إسرائيل للزراعة في غزة جزء من أدوات الإبادة الجماعية
  • رئيس حزب التجمع: إسرائيل تستهدف الإبادة الجماعية للفلسطينيين بدعم أمريكي
  • أوقفوا الإبادة الجماعية ضد لبنان ولا تخرجوا من الاسلام
  • أوقفوا الإبادة الجماعية ضد لبنان
  • حماس تطالب الأمم المتحدة بضرورة التحرك لوقف العدوان بغزة
  • "الوطني": عدوان الاحتلال على لبنان امتداد لحرب الإبادة الجماعية
  • "الخارجية" تحذر من توسيع دائرة الصراع لحرف الأنظار عن جرائم الاحتلال بغزة