صحيفة صدى:
2024-09-27@07:24:46 GMT

7 مكونات فعالة لحماية الجلد من الشيخوخة

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

7 مكونات فعالة لحماية الجلد من الشيخوخة

أميرة خالد

قالت الدكتورة الروسية بولينا جورافليوفا خبيرة التغذية، إن الجلد ليس مجرد حاجز خارجي، فهو يتعرض باستمرار إلى هجمات خارجية وداخلية، لذلك يحتاج إلى الاهتمام والعناية .

وأوضحت جورافليوفا أن صحة ومرونة الجلد على تعمد على عدة عوامل أهمها : نمط الحياة، التغذية، الوراثة، الصحة العقلية، وضعية الجسم أثناء النوم .

ولا يمكن للشخص أن يتهرب من جيناته، ولكن يمكنه الحماية من أشعة الشمس وتصحيح التغذية والتخلص من العادات السيئة، وهذا ما عليه الانتباه له بعد سن الثلاثين .

وتشير الطبيبة، إلى أنه استنادا إلى نتائج دراسات علمية يمكن حماية الجلد من الإجهاد التأكسدي والحفاظ على شبابيته بمساعدة الحمضيات والجوافة والفلفل الحار والبقدونس وغيرها ، بالإضافة إلى فيتامين A ، E ، C .

كما توصي للحصول على هذه الفيتامينات عن طريق تناول الخضروات والخضروات الورقية والزيوت النباتية وبذور عباد الشمس واليقطين وفول الصويا والذرة واللحوم الحمراء وخاصة لحم الضان ولحم العجل ، البطاطا الحلوة والأسماك الدهنية والمكسرات .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أشعة الشمس الجلد الشيخوخة

إقرأ أيضاً:

أول أكتوبر.. بدء توزيع التغذية المدرسية بمدارس قنا

أعلنت اللجنة المحلية المشرفة على مشروعات التغذية المدرسية بقنا، موافقة الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، على بداية توريد الوجبات الجافة والمطهية لفصول التربية الخاصة مع بداية العام الدراسي في 22/9/2024، بينما يبدأ توريد البسكويت لمرحلة رياض الأطفال و التعليم الابتدائي (الحكومي الإلزامي) اعتبارًا من أول أكتوبر 2024.

حيث عقدت اللجنة أولى جلساتها للعام الدراسي 2024/2025 بمكتب منال عبد الوهاب، وكيل مديرية التربية والتعليم بقنا، بحضور صابر عبد الحميد زيان، مدير عام الشئون التنفيذية، الدكتور محمد مصطفى محمدي، مدير عام التأمين الصحي بقنا والدكتور أحمد أمين دنقل، مدير إدارة مراقبة التغذية بمديرية الشئون الصحية، أشرف موريس مدير إدارة التغذية، و ثريا متشولح، رئيس قسم التغذية بالمديرية.

و أكدت اللجنة، على تفعيل بروتوكول التعاون ما بين مديرية التربية و التعليم والشئون الصحية بشأن استخراج وتجديد الشهادات الصحية للمتعاملين مع الوجبات المدرسية بحسب القواعد والضوابط المنظمة لذلك، كما نوهت على استمرار التغذية بمدارس التعليم المجتمعي كمنحة مقدمة من برنامج الغذاء العالمي، فيما يتم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم بخصوص توزيع التغذية للمرحلة الإعدادية.

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل اللبنة في المنزل بـ٣ مكونات فقط
  • جودة الحياة في سن الشيخوخة: مالطا النموذج الأفضل في أوروبا
  • طبيبة تكشف عن مواد تحمي الجلد من الشيخوخة
  • وزارة الإسكان" واقتصادية قناة السويس يبحثان التعاون في تصنيع مكونات مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي
  • نائبا وزير الإسكان ورئيس اقتصادية قناة السويس يبحثان تصنيع مكونات مشروعات مياه الشرب
  • فوائد الخيار للبشرة| مرطب طبيعي ومضاد لعلامات الشيخوخة
  • أول أكتوبر.. بدء توزيع التغذية المدرسية بمدارس قنا
  • كيفية حماية البشرة من التجاعيد.. تعرفي عليها
  • أهمية العناية السليمة بالبشرة.. تجنب هوس الجلد واتباع خطوات فعالة