يتفاوت مستوى الذكاء بين كل طفل وآخر، فقد يتمتع بعض الأطفال بمستوى ذكاء مبهر بالنسبة للآخرين في سنهم، ويكون لديهم القدرة على التحدث بطلاقة، ولديهم قدرات استثنائية بمجالات مختلفة.

وعلى الرغم من أن مستويات الذكاء تتأثر بعوامل متعددة منها الوراثة والتعليم، لكن الأطفال مواليد تلك الأبراج تتسم أطفالها بالذكاء والقدرة على التحدث بشكل جيد وفقًا لما نشر في موقع «stylecaster».

طفل برج العذراء

أطفال برج العذراء يتسمون بالهدوء والذكاء وهم قادرون على التعايش، ولا يميلون إلى الشعور بالقلق أو التوتر على الرغم من صغر سنهم لكن تجدهم دائمًا من أوائل صفهم الدراسي، ويتحدثون أمام الجميع بطلاقة شديدة كالأشخاص الأكبر سنًا.

برج العقرب

يتميز أطفال برج العقرب بأنهم شديدو الذكاء بشكل كبير، ودائمًا تجدهم يتحدثون في مواضيع أكبر من عمرهم وبطريقة بارعة ويمتلكون قدرا كبيرا من الذكاء، ومعروفين بخفة ظلهم، ويقدمون حلول ذكية لبعض المشكلات كأنهم أشخاص في عمر كبير.

برج الجدي

يعرف أطفال برج الجدي بنسبة ذكائهم العالية، وطريقتهم غير المألوفة لأطفال في سنهم، إذ يقومون بتقديم حلول ومقترحات تفوق التوقعات، كما أنهم من أكثر الأطفال المتفوقين في الدراسة، بسبب نسبة ذكائهم العالية بشكل كبير.

برج الأسد

الأطفال مواليد برج الأسد أصحاب شخصية قوية ومميزة ويجيدون التحدث بطلاقة وأمام الجميع، ومعرفين بجرأتهم الشديدة، وهم من أكثر الأطفال الذين لديهم ذكاء وسرعة في الاستيعاب، وتعاملهم بشكل يفوق أعمارهم، كمال أنهم بارعين في خطف الأنظار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأبراج حظك اليوم برج العقرب

إقرأ أيضاً:

دراسة: عدم حصول الحوامل على قسط كاف من النوم أكثر عرضة لإنجاب أطفال يعانون من تأخر النمو العصبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توصلت دراسة طبية حديثة إلى أن النساء الحوامل اللائي لا يحصلن على قسط كاف من النوم هن أكثر عرضة لإنجاب أطفال يعانون من تأخر النمو العصبي.

وتعرف قلة النوم بأنها النوم أقل من سبع ساعات في الليلة وقد تواجه المرأة الحامل صعوبة في النوم بسبب التغيرات الهرمونية وعدم الراحة أثناء الحمل .

وأفادت التقارير بأن ما يقارب 40% من النساء الحوامل يعانين من قلة النوم.

وقد تكون هؤلاء النساء أكثر عرضة لخطر ضعف تحمل الجلوكوز ومقاومة الإنسولين ومرض السكري الحملي وفقا لما نشرته مجلة Journal of Clinical Endocrinology & Metabolism.

وقد يكون أطفالهن أكثر عرضة لخطر التعرض لتأخر النمو العصبي ويكون هؤلاء الأطفال أبطأ في تطوير مهاراتهم الاجتماعية والعاطفية والسلوكية والحركية والإدراكية أو الكلامية.

وقال الدكتور بينج تشو من جامعة آنهوي الطبية ومختبر وزارة التعليم الرئيسي لصحة السكان عبر دورة الحياة في هيفاي الصين: تسلط هذه الدراسة الضوء على ضرورة إدارة صحة النوم أثناء الحمل من خلال تسليط الضوء على العلاقة بين نوم الأم أثناء الحمل ونمو الأعصاب لدى الأطفال، تعمل دراستنا على تمكين الأسر من المعرفة التي يمكن أن تشكل عادات حمل أكثر صحة وتساهم في رفاهية الجيل القادم وقد يؤدي تحسين عادات النوم أثناء الحمل إلى منع أو تقليل خطر حدوث مشكلات النمو العصبي لدى الأطفال وقام الباحثون بتحليل بيانات النوم من 7059 ثنائيا من الأمهات والأطفال من ثلاثة مستشفيات مختلفة في الصين.

وقاموا بفحص الأطفال بحثا عن تأخيرات النمو من سن 6 أشهر إلى 3 سنوات وحللوا العلاقة بين مدة نوم الأم وخطر تأخر النمو العصبي. كما قاموا بتقييم دور مستويات الببتيد سي في مصل دم الحبل السري، والتي تعد مؤشرا ثابتا لإفراز الإنسولين لدى الجنين.

وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية وهى ارتباط قلة النوم أثناء الحمل بزيادة خطر الإصابة بمشكلات النمو العصبي لدى الأطفال وتاثيرها ا على القدرة المعرفية وتطورهم السلوكي وقدراتهم على التعلم وأن الأولاد معرضون لخطر أكبر من تأخر النمو العصبي عندما تعاني أمهاتهم من اضطراب النوم أثناء الحمل، ما يشير إلى أن الجنس يلعب دورا حاسما في استجابة النسل للعوامل البيئية قبل الولادة.

كما يؤثر اضطراب النوم أثناء الحمل على عملية التمثيل الغذائي للجلوكوز لدى الأم، وبالتالي يؤثر على بيئة نمو الجنين.

قد يكون هناك ارتباط إيجابي بين مستويات الببتيد سي في دم الحبل السري وتأخر النمو العصبي لدى النسل ما يشير إلى أن عملية التمثيل الغذائي للجلوكوز لدى الأم أثناء الحمل قد تؤثر على إفراز الإنسولين لدى الجنين، وبالتالي نموه العصبي.

مقالات مشابهة

  • دراسة: عدم حصول الحوامل على قسط كاف من النوم أكثر عرضة لإنجاب أطفال يعانون من تأخر النمو العصبي
  • «11» مليون دولار دعم لصالح أطفال السكري بالسودان
  • قطر تنجح مجددا في لمّ شمل أطفال روس وأوكرانيين بعائلاتهم
  • الحرب ستفقد أطفال غزة خمس سنوات من تعليمهم
  • 5 أبراج يقع مواليدها في الحب من أول نظرة.. هل أنت منهم؟
  • الحوثيون يختطفون أربعة أطفال رفعوا العلم الجمهوري وسط إب
  • لحماية طفلك من الابتزاز والعنف.. طرق تقديم شكوى «للقومي للطفولة»
  • الـ «يونيسيف» تحذر من خطورة التصعيد الحالي على أطفال لبنان
  • خبير: أمريكا مشاركة بشكل قوي في الحرب على غزة ولبنان