كتب- عمرو صالح:

كشف حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، عن سبب ارتفاع أسعار الثوم بمختلف الأسواق خلال الفترة الأخيرة.

وقال "أبو صدام"، لمصراوي، إن إرتفاع أسعار الثوم بالأسواق يرجع لعدة أسباب أولها بدء موسم زراعة الثوم حيث تشهد الفترة الحالية إقبالًا من المزارعين لشراء التقاوي لزراعتها بالأراضي إضافة إلى فتح باب التصدير منه للخارج خلال الفترة الماضية حيث تم تصدير ما يقرب من 30 ألف طن خلال الموسم الماضي الأمر الذي أثر بشكل سلبي على الكميات المعروضة بالأسواق.

وتابع: "كما أن المساحة التي تم زراعتها خلال الموسم الماضي من الثوم كانت محدودة"، موضحًا أنه تم زراعة ما يقرب من 60 ألف فدان فقط.

واختتم: "أسعار الثوم الحالية ستشهد انخفاضًا بنسبة 70% مطلع مارس المقبل".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: السوبر الإفريقي النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي حسين أبو صدام نقيب الفلاحين زراعة الثوم أسعار الثوم أسعار الثوم

إقرأ أيضاً:

بعد القفزة القياسية.. خبير اقتصادي يكشف أسباب ارتفاع أسعار الذهب

كتبت - داليا الظنيني:

كشف الدكتور علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي، عن أسباب ارتفاع أسعار الذهب، موضحًا أن هناك عوامل ساهمت في زيادة أسعار المعدن الأصفر.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود في برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، أنه كان متوقعًا أن يكون عام 2024 عامًا لزيادة أسعار الذهب، وهذا ناتج عن عدة عوامل أبرزها خفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة.

وأوضح أن ارتفاع أسعار الذهب جاء نتيجة زيادة الطلب عليه من المستثمرين باعتباره ملاذًا آمنًا لهم، نتيجة سحب أموالهم من السوق الأمريكي بعد قرار الفيدرالي بخفض الفائدة.

وأكد أن هناك عوامل غير اقتصادية أثرت على سوق الذهب، منها التوترات الجيوسياسية التي تشهدها العديد من المناطق، وأبرزها الشرق الأوسط، وأحدثها التوترات في لبنان.

وأشار إلى أن الصين بدأت في الإقبال على شراء الذهب، وهو ما تسبب في ارتفاع الأسعار عالميًا، وذلك منذ بداية أزمة كورونا.

واختتم بأن الاستثمار في الذهب يكون طويل الأجل، بمعنى أن الأموال التي تُستخدم لشراء الذهب لا تكون في حاجة لها، وينبغي انتظار زيادة الأسعار لجني الأرباح والبيع في الوقت المناسب.

وعادت أسعار الذهب العالمى لتسجل مستويات تاريخية جديدة فى ظل تزايد الدعم للذهب من تصريحات أعضاء البنك الفيدرالى الأمريكي، أو من تزايد حدة التوترات الجيوسياسية فى منطقة الشرق الأوسط "توترات لبنان" والتى تعمل على تزايد الطلب على الذهب كملاذ آمن.

وسجل سعر أونصة الذهب العالمى أعلى مستوى تاريخى اليوم عند 3640 دولارا للأونصة.

مقالات مشابهة

  • الفدان بيكسب نصف مليون جنيه.. نقيب الفلاحين: أسعار الطماطم ستستمر في الارتفاع
  • نقيب الفلاحين: فدان الطماطم بيكسب 600 ألف جنيه بالأسعار الحالية
  • أسعار الطماطم اليوم.. نقيب الفلاحين يفجر مفاجأة بشأنها الفترة المقبلة
  • شادي المنزلاوي يكشف عن أسباب ارتفاع أسعار الذهب
  • بالفيديو.. مدير منصة "أي صاغة" يكشف أسباب ارتفاع أسعار الذهب
  • الكيلو وصل لـ50 جنيهًا.. نقيب الفلاحين يكشف موعد انخفاض أسعار الطماطم
  • تكلفة زراعة الطماطم في مصر وأثرها على الأسعار.. أسباب ارتفاع الأسعار وآفاق المستقبل
  • سعر الكيلو وصل 80 جنيها.. نقيب الفلاحين يكشف أسباب جنون الطماطم
  • بعد القفزة القياسية.. خبير اقتصادي يكشف أسباب ارتفاع أسعار الذهب