موقع النيلين:
2024-09-27@07:28:13 GMT

وصول قافلة الهلال الأحمر القطري لولاية القضارف

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

وصلت لولاية القضارف الخميس قافلة الهلال الاحمر القطرى التى تحتوى على عدد ( ٢٠٠٠ ) سلة غذائية وعدد من المعينات الايوائية والدوائية وفى هذا الخصوص استقبل والى القضارف بالنيابة د/ احمد الامين ادم بمكتبه صباح اليوم وفد الهلال الاحمر القطرى برئاسة د/ صلاح دعاك المدير التنفيذى للهلال الاحمر القطرى الذى تجيئ زيارته للوقوف على احوال النازحين من عدد من ولايات البلاد وتقديم المساعدات الغذائية لهم الى جانب تقديم عدد ( ٤٥٠ ) خيمة لتمكين الولاية من تفريغ المدارس من النازحين المتواجدين فيها الى جانب الوقوف على عدد من المرافق الخدمية بالولاية فى محاور الصحة والمياه وغيرها وذلك بحضور لجنة حصر وايواء النازحين بالولاية ومدير جمعية الهلال الاحمر السودانى فرع القضارف د/ على محمد احمد.

ورحب الوللى بالنيابة باعضاء الوفد شاكرا اياهم على الزيارة والتى تتيح لهم فرصة التعرف على حاجة النازحين المتزايدة للخدمات فى محاور الايواء والغذاء والدواء بالاضافة للتعرف على وضع المرافق الصحية والتعليمية وجامعة القضارف ومرافق المياه داعيا الهلال الاحمر لاجراء تدخلات عاجلة فى عدد من المجالات لسد الحاجة الملحة لتلك التدخلات خاصة فى محاور الغذاء والايواء والعلاج .من جهته اعلن د. صلاح دعاك عن استعداد الهلال الاحمر لمساندة جهود حكومة الولاية فى تقديم الخدمة للنازحين والمجتمع المستضيف مشيرا الى ان السلال الغذائية المقدمة تكفى الواحدة منها الاسرة المتوسطة لمدة ( ١٥ ) يوما الى جانب عدد من المعينات الاخرى مشيدا بحجم التنسيق القائم بين حكومة الولاية والجهات ذات الصلة بالعمل الانسانى مؤكدا استعداد الهلال الاحمر القطرى لتقديم كل ما من شأنه ان يعين فى خدمة النازحين والارتقاء بالشأن الخدمى بالولاية وصولا للاهداف المنشودة .سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الهلال الاحمر عدد من

إقرأ أيضاً:

“الهلال الاحمر” يطلق حملة مساعدات إنسانية عاجلة للاسر النازحة في لبنان

أطلقت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الثلاثاء حملة مساعدات انسانية عاجلة للاسر النازحة من المناطق التي طالتها غارات طيران الاحتلال الاسرائيلي في لبنان.

وقال منسق الإغاثة في الصليب الأحمر اللبناني يوسف بطرس لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) انه تم اطلاق الحملة الانسانية العاجلة من قبل (الهلال الاحمر الكويتي) بالتعاون مع (الصليب الاحمر اللبناني) بسبب عملية النزوح الكثيفة من مناطق جنوب لبنان التي تعرضت أمس الاثنين لغارات عنيفة من طيران الاحتلال الاسرائيلي.

وأوضح بطرس ان المواد الاغاثية التي ستوزع على الاسر النازحة عبارة عن مواد غذائية ومواد تنظيف وفرش وبطانيات تكفي لعشرة آلاف اسرة نازحة.

وأضاف ان الحملة العاجلة انطلقت في عدد من مراكز الايواء والمدارس التي تم تخصيصها لهذه الاسر في المناطق المختلفة من قبل السلطات اللبنانية المحلية.

وأعرب بطرس عن خالص شكره لدولة الكويت حكومة وشعبا على اطلاق هذه الحملة ولمواقفها الدائمة في دعم لبنان وعلى ما تقدمه للبنانيين من عون لتخفيف معاناتهم وآلامهم.

يذكر ان جمعية الهلال الاحمر الكويتية قامت بتنفيذ العديد من المشاريع الانسانية والإغاثية في لبنان منذ انطلاق عملية (طوفان الاقصى) في قطاع غزة وبداية المواجهات العسكرية مع قوات الاحتلال الاسرائيلي على المناطق الجنوبية الحدودية في لبنان.

المصدر كونا الوسومالهلال الاحمر لبنان مساعدات إنسانية

مقالات مشابهة

  • سعر الريال القطري أمام الجنيه المصري اليوم الجمعة
  • “الهلال الأحمر” يواصل حملة المساعدات الإنسانية العاجلة للاسر النازحة في لبنان
  • إعلامي سعودي يقدم تفسيرًا واحدًا لسبب الهدوء في البحر الأحمر.
  • سعر الريال القطري أمام الجنيه بالبنوك اليوم الخميس
  • الصليب الاحمر يزور السفينة المحتجزة جلاكسي
  • سعر الريال القطري بالبنوك اليوم الأربعاء
  • الهلال الاحمر العراقي يجهز مستشفيات وعيادات طبية على الحدود لاستقبال النازحين اللبنانيين
  • “الهلال الاحمر” يطلق حملة مساعدات إنسانية عاجلة للاسر النازحة في لبنان
  • سعر الريال القطري أمام الجنيه اليوم الثلاثاء