أعلنت نقابة الأطباء في مصر، يوم الخميس، فتح تحقيق يتعلق بمقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، وأثار انتقادات واسعة، لشباب يدّعون أنهم أطباء، ويتكلمون عن تحرشهم بمرضى.

وقالت النقابة العامة لأطباء مصر في بيان نشر على حسابها الرسمي في "فيسبوك": "أعلنت النقابة العامة للأطباء، أنها بدأت تحقيقا واسعا بشأن مقطع الفيديو الذي جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، لمجموعة من الشباب (يدعي عدد من بينهم أنهم أطباء) يتلفظون بألفاظ خارجة عن الآداب العامة وخادشة للحياء بحق فتيات في الطريق العام، ومحادثات نشرت تتضمن زعم بعضهم التحرش بمريضاتهم".

وأضاف البيان: "أوضحت النقابة أنه حال ثبوت أنهم أطباء، سيتم استدعائهم فورا للتحقيق أمام لجنة آداب المهنة بالنقابة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم".

وأوضح البيان: "تواصل نقيب الأطباء أسامة عبد الحي مع نقابة أطباء الأسنان، بشأن ما ورد في الفيديو من اتهامات موجهة أيضا لأحد الشباب يدعي أنه طبيب أسنان، للتأكد من صحة الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده حال ثبوت ذلك".

وتابع: "شددت النقابة، على أن لائحة آداب المهنة، تؤكد أن على الطبيب أن يكون قدوة حسنة في المجتمع بالالتزام بالمبادئ والمثل العليا، أمينا على حقوق المواطنين في الحصول على الرعاية الصحية الواجبة، منزها عن الاستغلال بجميع صوره لمرضاه أو زملائه أو تلاميذه، وأن يراعي الأمانة والدقة في جميع تصرفاته وأن يلتزم السلوك القويم وأن يحافظ على كرامته وكرامة المهنة مما يشينها وفقا لما ورد في قسم الأطباء وفى لائحة آداب المهنة".

وشدد البيان على أن النقابة "تؤكد على أنها تواجه أي مخالفات لأعضائها في حال ثبوتها بكل حسم، وأن أي طبيب يخرج عن قواعد ولائحة آداب المهنة والأصول الطبية المستقر عليها والمعمول بها، سيتم إحالته للجنة تحقيق وللهيئة التأديبية، لتحديد العقوبة المستحقة عليه، والتي قد تصل إلى الشطب من جدول نقابة الأطباء ما يترتب عليه منعه من ممارسة مهنة الطب".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات النقابة العامة لأطباء مصر فيسبوك مواقع التواصل الاجتماعي أطباء التحرش المهنة أطباء الأسنان الرعاية الصحية قسم الأطباء الطب أطباء تحرش النقابة العامة لأطباء مصر فيسبوك مواقع التواصل الاجتماعي أطباء التحرش المهنة أطباء الأسنان الرعاية الصحية قسم الأطباء الطب أخبار مصر آداب المهنة

إقرأ أيضاً:

النيابة تفتح تحقيقاً فى حريق معهد الأورام سوهاج

تباشر النيابة العامة التحقيقات في حريق نشب داخل معهد الأورام بسوهاج، وطلبت النيابة التحريات البحث الجنائي حول ملابسات وظروف الواقعة وسؤال بعض العاملين.

اندلاع حريق داخل معهد الأورام الطبي بسوهاج محافظ الجيزة يعاين جهود السيطرة على حريق نشب بديكور أحد مواقع التصوير بمدينة الإنتاج الإعلامي

وكان قد نشب قبل قليل، حريق هائل داخل إحدى غرف الممرضات بمعهد الأورام في سوهاج، نتيجة ماس كهربائي.

البداية كانت بتلقي الأجهزة الأمنية في سوهاج، إخطارًا يفيد بنشوب حريق داخل غرف ممرضات معهد الأورام في سوهاج.

على الفور، انتقلت قوات الحماية المدنية إلى محل البلاغ، إذ تمكنت من السيطرة على الحريق، ومنع امتداده لباقي الأماكن، كما تم الدفع بعدد 11 سيارة إسعاف.

وتبين من المعاينة الأولية لرجال البحث الجنائي في سوهاج، أن الحادث لم يسفر حتى الآن عن إصابات أو ضحايا.

وتجرى قوات الحماية المدنية في سوهاج الآن عمليات التبريد.

مقالات مشابهة

  • نقيب الأطباء يرد على فيديو التحرش: سيتم إبلاغ النائب العام
  • شطب وبلاغ للنائب العام.. تعليق نقيب الأطباء على فيديو التحرش (فيديو)
  • "الأطباء": نحقق في الفيديو الخادش للحياء المتداول على "السوشيال ميديا"
  • أول رد من نقابة الأطباء بشأن الفيديو المتداول للتحرش بالمرضى
  • «نقابة الأطباء» تفتح تحقيقا عاجلا بشأن الأطباء المتحرشين بمريضاتهم
  • بيان عاجل لنقابة الأطباء بشأن واقعة الأطباء المتحرشين: العقوبات تصل للشطب
  • نحقق ونفحص.. نقابة الأطباء تعلق على فيديو أطباء التحرش
  • أطباء يعترفون بتحرشهم بمريضات والنقابة ترد.. فيديو
  • النيابة تفتح تحقيقاً فى حريق معهد الأورام سوهاج