صحيفة التغيير السودانية:
2024-09-27@07:22:21 GMT

إسرائيل تعترض صاروخا أطلق من اليمن

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

إسرائيل تعترض صاروخا أطلق من اليمن

منذ نوفمبر، يشنّ الحوثيون المدعومون من إيران، عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيّرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يعتبرون أنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها.

التغيير: وكالات

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه اعترض بنجاح، فجر الجمعة، صاروخا أطلق من اليمن باتجاه وسط إسرائيل حيث دوت صافرات الإنذار، مشيرا إلى أن عملية الاعتراض تمت خارج حدود البلاد وأسفرت عن دوي انفجارات وتساقط شظايا.

وقال الجيش في سلسلة بيانات متلاحقة إن “صفارات الإنذار التي انطلقت في مناطق متعددة وسط إسرائيل هي نتيجة صاروخ أطلق من اليمن”، مؤكدا أنّ “الصاروخ تم اعتراضه بنجاح بواسطة منظومة الدفاع الجوي آرو (السهم)”.

وأضاف أن الصاروخ الذي تم اعتراضه هو “صاروخ أرض-أرض تم اعتراضه خارج حدود” إسرائيل بواسطة المنظومة الدفاعية المتخصصة باعتراض الصواريخ البالستية.

وأكد الجيش أن “لا تغيير حاليا في تعليمات الجبهة الداخلية” بعد اعتراض هذا الصاروخ.

ومنذ نوفمبر، يشنّ الحوثيون المدعومون من إيران، عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيّرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يعتبرون أنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة فيه.

مع تصاعد المواجهات بين الحزب اللبناني وإسرائيل خلال الأيام الماضية، أكدت جماعة الحوثي، الخميس، أنها “لن تتوانى عن إسناد لبنان وحزب الله”.

ولليوم الرابع على التوالي، شن الجيش الإسرائيلي عشرات الضربات مستهدفا حزب الله الذي فتح في الثامن من أكتوبر جبهة “إسناد” لحركة حماس، متعهدا مواصلة هجماته “حتى توقف العدوان على غزة”.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، الخميس، مقتل 92 شخصا وإصابة 153 آخرين في غارات إسرائيلية في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي الخميس شن “ضربات دقيقة” على ضاحية بيروت الجنوبية ومقتل قائد وحدة المسيّرات في حزب الله محمد سرور الملقب “أبو صالح”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي الخميس ضرب نحو 75 هدفا لحزب الله بينها مستودعات ذخيرة في جنوب لبنان وفي منطقة البقاع، وأكد مساء توجيه ضربات جديدة لحزب الله في جنوب لبنان.

وفي حين أفاد الجيش برصد إطلاق عشرات الصواريخ من لبنان على إسرائيل، أعلن حزب الله الخميس، في بيانات متلاحقة، شن ثماني هجمات بالصواريخ والمسيرات على مواقع في شمال إسرائيل بينها مدينة صفد ومجمعات للصناعات العسكرية قرب مدينة حيفا.

الوسومإسرائيل الحوثيين اليمن غزة

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: إسرائيل الحوثيين اليمن غزة الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يعترض صاروخا أٌطلق من اليمن تجاه تل أبيب

أعلن جيش الاحتلال اعتراض منظومة «السهم» لصاروخ أطلق من اليمن تجاه تل أبيب، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وأكدت مراسلة القناة، أن منظومة «السهم» هي منظومة أمريكية تم تطويرها في إسرائيل.

وقد دوت صفارات الإنذار منذ قليل، في تل أبيب الكبرى والسهل الساحلي وقاعدة بلماحيم العسكرية، وأكد جيش الاحتلال، أن صفارات التي دوت في تل أبيب هي بسبب صواريخ أطلقت من اليمن.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يتراجع عن موقفه بشأن وقف إطلاق النار في لبنان والجيش الإسرائيلي يعترض صاروخاً من اليمن
  • إسرائيل تعلن اعتراض صاروخ أطلق من اليمن.. والحوثيون: سنصدر بيانا مهما
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يعترض صاروخا أٌطلق من اليمن تجاه تل أبيب
  • الجيش الإسرائيلي: منظومة الدفاع الجوي اعترضت صاروخا قادما من اليمن
  • الجيش الإسرائيلي يشن غارات عنيفة على البقاع شرقي لبنان اليوم الخميس
  • ‏الجيش الإسرائيلي: عشرات المقاتلات هاجمت أكثر من 100 هدف في لبنان والضربات تتواصل
  • ‏حزب الله يعلن أنه أطلق صاروخا باليستيا من نوع "قادر 1" على مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب
  • الجيش الإسرائيلي يعترض صاروخ أرض-أرض أطلق من لبنان تجاه تل أبيب
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاروخ أطلق من لبنان على تل أبيب