ذكرت صحيفة "لوموند" أن مؤسس تطبيق "تلغرام" بافل دوروف، الذي تقدر ثروته 15.5 مليار دولار بحسب تقديرات "فوربس"، كشف عن راتبه السنوي أثناء استجوابه في فرنسا الشهر الماضي.

وأفادت الصحيفة الفرنسية أن دوروف أبلغ المحقيين الفرنسيين خلال الاستجواب في آب/ أغسطس الماضي أن راتبه السنوي يبلغ درهما إماراتيا واحدا أي ما يعادل 27 سنت دولار.



وأضافت صحيفة "لوموند" أن جواب دوروف أثارت حيرة المحققين الفرنسيين، كون مؤسس تطبيق "تلغرام" يعد من مليارديرات العالم.

وأشارت الصحيفة إلى أن دوروف يمتلك غالبية الأسهم في "تلغرام"، والتي قدر قيمتها بنحو 30 مليار دولار خلال مقابلة أجراها مع "Financial Times في مارس الماضي.



وأواخر الشهر الماضي، أُفرجت باريس عن مؤسس تليغرام بافيل دوروف بكفالة، بعدما أمضى أربعة أيام في سجن فرنسي.

وفرضت محكمة فرنسية على رجل الأعمال الروسي حظر سفر، بانتظار محاكمته المحتملة في قضية تتعلّق بإشراف شركة تليغرام على محتوى منصّتها الخاصة بالمراسلة.

وقال مؤسس تطبيق تليغرام بافيل دوروف، الذي يخضع للتحقيق في فرنسا، إنه كان يتعين على السلطات الفرنسية أن تتواصل مع شركته بما لديها من شكاوى وليس اعتقاله.

ونفى دوروف عبر حسابه على تيليغرام في ساعة مبكرة من فجر الجمعة، أن يكون التطبيق مرتعا للفوضى.

واعتقلت السلطات الفرنسية مؤسس "تلغرام" بافيل دوروف في مطار باريس لو بورجيه الفرنسي. 

وقالت قناة TF1 التلفزيونية الفرنسية، إنه تم اعتقال دوروف من قبل أجهزة الأمن الفرنسية في المطار، في أثناء نزوله من طائرته الخاصة، بعد إصدار مذكرة اعتقال بحقه.

وأضافت القناة، أن مذكرة الاعتقال صدرت بسبب عدم تعاون دوروف مع قوات الأمن الفرنسية، ما يجعله شريكا في تهريب المخدرات وجرائم خطيرة أخرى.

وأشارت إلى أن الشكوى الرئيسية لسلطات الاتحاد الأوروبي ضد منصة "تلغرام" هي الرسائل المشفرة.

وقال المحقق: "على مر السنين، أصبحت هذه هي المنصة الأولى للجريمة المنظمة".

وقال مصدر مقرب من القضية: "لقد سمح على منصته بارتكاب عدد لا يحصى من المخالفات والجرائم".



كما تحدثت قناة الفرنسية عن إمكانية توجيه تهم الإرهاب وتجارة المخدرات والاحتيال والجرائم بحق الأطفال لمؤسس "تليغرام".

وأضافت القناة أن دوروف مهدد بالسجن لمدة تصل إلى 20 عاما في فرنسا. وسيمثل أمام المحكمة اليوم الأحد كمواطن فرنسي، حيث ستوجه التهم إليه.

ويحمل دوروف الجنسية الفرنسية، بالإضافة إلى الروسية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية فرنسا تليغرام اعتقاله فرنسا اعتقال الإمارات تليغرام المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

«المالية»: 1.1 مليار درهم لمزاد صكوك الخزينة الإسلامية لشهر سبتمبر 2024


أبوظبي (الاتحاد)
أعلنت وزارة المالية، بصفتها الجهة المصدرة، وبالتعاون مع مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، بصفته وكيل الإصدار والدفع، عن نتائج مزاد صكوك الخزينة الإسلامية «T-Sukuk» المقوّمة بالدرهم الإماراتي، بقيمة 1.1 مليار درهم، وذلك ضمن برنامج إصدار صكوك الخزينة الإسلامية للربع الثالث لعام 2024.
وقالت الوزارة، إن مزاد برنامج صكوك الخزينة الإسلامية، شهد طلبا قويا، من قبل البنوك الثمانية الموزعين الأساسيين على الشريحة المستحقة في مايو 2027، والشريحة الجديدة لأجل 5 أعوام المستحقة في سبتمبر 2029، حيث تم تسلم عطاءات بقيمة 5.07 مليار درهم، وتجاوز حجم الاكتتاب بواقع 4.6 مرة.
ويظهر نجاح المزاد في الأسعار المميزة المدفوعة بالسوق، التي تم تحقيقها بمعدل عائد حتى الاستحقاق (YTM) 3.67 % للشريحة المستحقة في مايو 2027، و3.65% للشريحة المستحقة في سبتمبر 2029، وذلك بفارق 13 إلى 15 نقطة أساس عن سندات الخزينة الأميركية، لآجال مماثلة، وذلك في وقت الإصدار.
تجدر الإشارة إلى أن صكوك الخزينة الإسلامية بالعملة المحلية، تعمل على بناء منحنى العائد المقوم بالدرهم الإماراتي، وتتيح بدائل استثمارية آمنة للمستثمرين، ما يساهم في تعزيز تنافسية سوق رأسمال الدين المحلي، والارتقاء ببيئة الاستثمار، ودعم استدامة النمو الاقتصادي.

 

أخبار ذات صلة «المالية» تعقد اللقاء الثالث من «مجالس المتعاملين» لتصفير البيروقراطية «المالية» تعقد الحوار الأول مع الشركات الوطنية العاملة بالخليج

مقالات مشابهة

  • «المالية»: 1.1 مليار درهم لمزاد صكوك الخزينة الإسلامية لشهر سبتمبر 2024
  • ثروة بافيل دوروف: ملياردير بدون راتب وارتباطات قانونية
  • “بالدرهم”.. بافيل دوروف يكشف راتبه السنوي ويثير دهشة المحققين الفرنسيين
  • شبانة: رئيس الزمالك تواصل مع رمضان صبحي لضمه وفوجئ براتبه السنوي
  • شبانة: حسين لبيب تواصل مع رمضان صبحي لضمه للزمالك.. وفوجئ براتبه السنوي
  • تلغرام تقدم تنازلات وتكشف بيانات المستخدمين لأجهزة الأمن
  • تلغرام يكشف بيانات المستخدمين لأجهزة الأمن
  • «تلغرام».. تعديلات جديدة تسمح بإرسال معلومات المستخدمين إلى القضاء
  • تليغرام تخضع وتغير قواعد الإشراف لتتماشى مع السلطات الأوروبية