أوضح الدكتور “عواد العنزي” وكيل وزارة الشؤون الإسلامية، محاور نقاش المؤتمر الإسلامي الذي سيعقد غدا.

وأكد في تصريحات لـ “الإخبارية”، أن المؤتمر الإسلامي سيناقش عدة مواضع مهمة، وهي مواضيع معاصرة، وأزمات يعاني منها العالم.

وأضاف أن المؤتمر سيناقش غدا المفهوم الصحيح للوسطية والاعتدال الذي دعت إليه الشريعة الإسلامية الغراء، كما سيتم تنظيم كلمة عن حماية المجتمعات الإسلامية من الإلحاد والانحلال.

وأشار إلى أن وزارة الشؤون الإسلامية، بذلت خلال الفترة الماضية الكثير من الجهود من أجل نشر الفكر الوسطي الذي تنادي به الشريعة الإسلامية السمحة، كما أن الوزارة كثفت الجهود من أجل حماية البلاد والمجتمعات، من الانحلال والإلحاد.

فيديو | وكيل وزارة الشؤون الإسلامية د. عواد العنزي: سيناقش المؤتمر الإسلامي غدا عدة مواضيع أبرزها المفهوم الصحيح للوسطية وحماية المجتمع من الإلحاد والانحلال#برنامج_120#الإخبارية pic.twitter.com/24kr0Rv8H8

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) August 12, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الإلحاد الانحلال المجتمع وزارة الشؤون الإسلامية وزارة الشؤون الإسلامیة المؤتمر الإسلامی

إقرأ أيضاً:

المؤتمر: قرار النيابة باستبدال العمل بالحبس خطوة نحو تعزيز حقوق الإنسان

قال اللواء الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، إن قرار النيابة العامة باستبدال حبس 54 متهما بالعمل خارج مراكز الإصلاح والتأهيل خطوة إيجابية ومهمة نحو تعزيز حقوق الإنسان في مصر مشيرا إلى أن القرار يأتي في إطار الجهود المستمرة للدولة لتطبيق العدالة بشكل أكثر مرونة وفعالية، مما يعكس التزامها بفلسفة حقوق الإنسان التي تهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية والتنموية.

وأشار أستاذ العلوم السياسية، إلى أن هذا النوع من الإجراءات يسهم في تحسين ظروف المحكوم عليهم، ومنحهم فرصة للاندماج الإيجابي في المجتمع وتقليل فرص اكتسابهم سلوكيات إجرامية مشيدا بدور الحوار الوطني في الوصول إلى مثل هذه القرارات وإيجاد حلول عملية للتحديات التي تواجه المجتمع، مؤكدا أن مثل هذه القرارات تمثل نموذجا للتطور الإيجابي الذي تسعى إليه الدولة في مسار تحقيق العدالة المستدامة.

وأشار أستاذ العلوم السياسية، إلى أن هذا التوجه يعزز فكرة العقوبة المزدوجة التي تجمع بين "العقوبة" و"الدمج" في آن واحد، من خلال تشغيل المحبوسين في وظائف خارجية، وتوفير فرص لهم للإنتاج والمشاركة المجتمعية، وهو ما يسهم في بناء شخصيات أكثر استقرارا وأقل ميلا للعودة إلى الجريمة بعد انتهاء فترة العقوبة كما أنه يساهم في تخفيف العبء على مراكز الإصلاح والتأهيل التي تعاني من ضغط كبير سواء من ناحية الأعداد أو التكاليف التشغيلية لهذه المراكز، و استخدامها بشكل أكثر فاعلية للمحبوسين الذين يحتاجون إلى برامج تأهيل متقدمة.

وشدد الدكتور رضا فرحات، على أن القرار يعكس توجها واضحا للدولة المصرية نحو تحقيق التوازن بين متطلبات الأمن وحماية المجتمع من جهة، وبين تعزيز حقوق الإنسان وضمان إعادة تأهيل المحكوم عليهم من جهة أخرى و هذا النوع من السياسات يمثل تطورا هاما في مسار العدالة الجنائية في مصر، لافتًا إلى أن هذه الإجراءات الإصلاحية تتماشى مع رؤية الدولة لتحقيق مجتمع أكثر عدالة و تسامحا، مؤكدا دعمه الكامل لكل السياسات التي تسهم في تحقيق العدالة الناجزة والمستدامة، والتي تراعي حقوق الأفراد وتعمل على تعزيز أمن المجتمع في آن واحد.

مقالات مشابهة

  • المؤتمر: قرار النيابة باستبدال العمل بالحبس خطوة نحو تعزيز حقوق الإنسان
  • داخل المملكة وخارجها.. "الشؤون الإسلامية" تدشن فعالياتها باليوم الوطني
  • وكيل وزارة الشباب بكفر الشيخ يستقبل وفد قافلة مجمع البحوث الإسلامية
  • وزير الشؤون الإسلامية يوجه بتخصيص خطبة الجمعة عن الأمن والرخاء ووحدة الصف
  • «الشؤون الإسلامية» تهنّئ القيادة الرشيدة
  • «الشؤون الإسلامية» تهنئ بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أهالي الداير يناشدون وزير الشؤون الإسلامية بإعادة فتح جامع السوق
  • أبرزها اجتماعات البريكس.. نشاط وزارة العمل في أسبوع
  • “الشؤون الإسلامية” تنفّذ 58,470 جولة رقابية بجوامع ومساجد مكة المكرمة
  • جامعة القاهرة تعقد مؤتمر «اضطراب التوحد» لدمج ذوي الإعاقة في المجتمع ديسمبر المقبل