يمانيون../
انتقد القيادي في أنصار الله، يوسف الفيشي، بقايا النظام العائلي السابق الذين يتحدثون عن الثورة والجمهورية. واصفاً إياهم بأنهم في الحقيقة بقايا نظام انقلابي أسري، سجن وقتل وشرد الثوار على مدى عقود.

وأكد الفيشي في تغريدة له على منصة (إكس) أن هذا النظام حكم اليمن لعقود دون أن يقدم أي إنجاز يذكر سوى تأجيج الصراعات القبلية والمذهبية وإشعال الحروب في الجنوب والوسط والشمال من أجل البقاء على السلطة.

وأوضح أن النظام السابق أباح سيادة البلاد للقوى الأجنبية، بما في ذلك الولايات المتحدة وإسرائيل والسعودية والإمارات، ليحتمي بهم من تصاعد سخط الشعب مما أدى إلى تفكك البلاد.

وأشار الفيشي إلى أن النظام السابق ساهم في جر اليمن إلى الفوضى، وإنهاء حكمه عبر ما سماه بـ”طارق الفشل” عام 2014 بعد نهب ثروات اليمن وإدخاله تحت الوصاية السياسية.

وفي إشارة إلى محاولة بقايا النظام التحدث عن الجمهورية، سلط الفيشي الضوء على التاريخ المظلم  للنظام السابق في قتل الثوار واغتيال قادتهم، متسائلًا من المعيب في رؤية هؤلاء يتحدثون عن الثورة التي أُعيدت بفضل ثورة 21 سبتمبر.

في ختام تغريدته، هنأ الفيشي الشعب اليمني وأبطال القوات المسلحة والأمن بأعياد سبتمبر وأكتوبر، متمنياً أن تعود هذه المناسبات بالفرح والنجاح لليمن وأهلها.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

قائد أنصار الله: صاروخ فلسطين 2 يمثل إنجازاً كبيراً لدعم غزة

الجديد برس:

كشف قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الخميس، أنهم نفذوا “عمليات خلال هذا الأسبوع بـ 39 صاروخاً باليستياً ومجنحاً ومسيرة”، في إطار إسناد غزة، مؤكداً أنه “سيكون لهذه المرحلة بإذن الله فاعلية أكبر لموقف بلدنا في ظل تطوير القدرات وصناعة صاروخ (فلسطين 2) وغيره من القدرات”.

وقال الحوثي في كلمته الأسبوعية المتلفزة التي يخصصها للحديث حول آخر مستجدات جبهات مساندة غزة، إن “البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن أصبحت منطقة محظورة تماما على العدو الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني”.

وأشار إلى أن “البوارج الأمريكية الحربية تمرّ بالتهريب وبأقصى سرعة ومتخفية وتحت النيران”، مشدداً بالقول: “لن نتوانى أبداً في إسناد غزة وفلسطين عموما وفي إسناد لبنان وحزب الله والتعاون معه”.

وذكر أنه “طالما استمر العدوان على غزة فجبهات الإسناد بكلها ستبقى مستمرة، ومحاولة الأمريكي والإسرائيلي لإيقافها لن تنجح أبداً”، لافتاً إلى أن الصاروخ “فلسطين 2” يعتبر “إنجازاً كبيراً بتوفيق من الله، ودخل في الخدمة لصالح المرحلة الخامسة من التصعيد المساند لغزة”.

وجدد قائد حركة أنصار الله التأكيد على أن “التطوير مستمر للقدرات العسكرية مع استمرار الزخم والتفاعل الشعبي الواسع الذي ينطلق بإيمان وصبر ووفاء”.

مقالات مشابهة

  • إصابة 17 إسرائيليا إثر إطلاق صاروخ من اليمن صوب تل أبيب
  • قائد أنصار الله: صاروخ فلسطين 2 يمثل إنجازاً كبيراً لدعم غزة
  • الحوثي: حظرنا الممرات المائية على أميركا وإسرائيل
  • إسرائيل تتخذ خطوات استباقية لمواجهة أنصار الله في عمق اليمن
  • قائد أنصار الله: العدو الإسرائيلي سيخسر بالعدوان على لبنان
  • ثورة ديسمبر السودانية.. الثورة طاقة والطاقة موجة
  • المرشد الخامنئي: النظام العالمي لم يكن يطيق ظهور الثورة الإسلامية
  • «تقدم» تطالب «الإنتربول» برفض طلب نيابة بورتسودان لإصدار نشرة حمراء ضد قياداتها
  • إسماعيل يوسف لـ«الأسبوع»: الأهلي والزمالك خارج التوقعات.. وحالة المدربين تحسم السوبر الإفريقي