مقالات مشابهة 34.65 مليون سهم .. الموافقة على طرح نايس ون اسهم في تداول السعودية

‏33 دقيقة مضت

بعد انتهاء الصيف.. الحكومة تقرر تطبيق العمل بالتوقيت الشتوي وموعد غلق المحلات

‏36 دقيقة مضت

الغاز المسال الروسي يواجه عقوبات جديدة.. الأولى من نوعها

‏53 دقيقة مضت

الولايات المتحدة تُوافق على إدراج الإمارات ضمن برنامج الدخول العالمي

‏ساعة واحدة مضت

نشيد شباب بلوزداد خطوة جديدة تثير غضب وسخط الجماهير

‏ساعة واحدة مضت

حالة الطقس اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 في مصر.

. شبورة مائية وأجواء باردة صباحًا

‏ساعتين مضت

زاد البحث خلال الساعات الماضية للتعرف على موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024 وتغيير الساعة، وجاء ذلك مع قرب نهاية شهر سبتمبر الحالي 2024 الذي يفصلنا عنه أيام قليلة، حيث أنه من المتوقع بأن ينتهي التوقيت الخاص بفصل الصيف وبدء التوقيت الخاص بفصل الشتاء وفقا لقرار الحكومة المصرية التي بدأت في تطبيق العمل بذلك القرار منذ العام الحالي وذلك بعد إلغاء في عام 2016 أي من حوالي 7 سنوات.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر

أشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء المصري، بشأن موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر لهذا العام 2024، سيكون أخر يوم خميس في شهر أكتوبر المقبل والموافق يوم 31 أكتوبر 2024، وبذلك سيتمكن المواطنين من تأخير ساعتهم لمدة 60 دقيقة كاملة، وفقا لقرار الحكومة حول موعد تغيير الساعة.

حيث أنه وفقا لقرار الحكومة المصرية، سيتم تأخير الساعة بدء من أخر يوم خميس لشهر أكتوبر المقبل وبذلك سيتم بدء التطبيق الشتوي رسميا، والانتهاء بالعمل بتوقيت نظام فصل الصيف، والذي بدأ أخر يوم خميس من شهر أبريل الماضي، وذلك بعد توقف لذلك النظام استمرت عدة سنوات.

فائدة تطبيق نظام التوقيت الشتوي

أضاف المتحدث الرسمي باسم الحكومة المصرية من خلال تصريحات رسمية في وقت سابق، بأن فائدة تطبيق نظام التوقيت الشتوي، تضمن توفير ما يقرب من 25 مليون دولار، وأيضا تخفيف الضغط على الشبكة الكهربائية، وكذلك يتناسب مع الدورة البيولوجية للإنسان.

حي يكون ذلك من خلال دراسة تم العمل عليها، والتي تكون بخصوص توفير وحدات الغاز التي تم استخدامها في إنتاج الكهرباء، كما إنه سيتم العمل على توفير ما يقرب من 1% من استهلاك الكهرباء، حيث ينتج عن ذلك توفير ما يقرب من 150 مليون دولار على مدار العام.


Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: موعد تطبیق التوقیت الشتوی فی مصر

إقرأ أيضاً:

بدء تطبيق مواعيد غلق المحلات وفق التوقيت الشتوي غدا

تبدأ وزارة التنمية المحلية غدا الجمعة الموافق 27 سبتمبر 2024 بدء تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحلات والمولات التجارية والمطاعم والكافيهات والورش، وفق قرار وزير التنمية المحلية 456 وذلك بعد انتهاء المواعيد الصيفية للمحلات الخميس الأخير من شهر سبتمبر والذي يوافق اليوم.

مواعيد غلق المحلات وفق التطبيق الشتوي

وأكّدت وزارة التنمية المحلية أنَّ مواعيد غلق المحلات وفق التطبيق الشتوي 2024 تهدف لضبط الشارع وترشيد الاستهلاك للطاقة والسماح لشركات وهيئات النظافة القيام بدورها فى تجميل وتنظيف الشوارع والميادين، والحد من أي إزعاج خاصة داخل الكتل السكنية، ويتمّ تسيير لجان من المحافظات والوحدات المحلية لمتابعة مواعيد عمل المحلات والالتزام بالغلق في الأوقات المقررة وإنفاذ القانون على المخالفين. 

أنشطة مستثناه من مواعيد الغلق 

وتضمنت المواعيد الشتوية للمحلات، استثناء بعض الأنشطة من مواعيد الغلق بحيث تعمل 24 ساعة وهي خدمات التيك أواي للمطاعم والكافيهات، وأيضًا محلات البقالة والسوبر ماركت والصيدليات والأفران وأسواق الخضار والفاكهة من أجل تلبية احتياجات المواطنين بشكل مستمر. 

وفيما يتعلق بمواعيد  فتح وغلق المحلات والمولات فهي كالتالي:

- تبدأ من 7 صباحا حتى 10 مساء.

- سيتم مد العمل ساعة أيام الخميس والجمعة والأعياد الرسمية للدولة لتغلق المحلات الساعة 11 مساءً.

- مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات 5 صباحًا وتغلق الساعة 12 منتصف الليل.

- مواعيد فتح محال الورش والأعمال الحرفية 8 صباحًا وتغلق الساعة 6 مساء باستثناء  الورش على الطرق الرئيسية  ومحطات الوقود من أجل خدمة المواطنين.

- يجوز للمحافظات الساحلية تعديل مواعيد عمل المحلات  بها بناءً على طلب من المحافظ المختص لوزير التنمية المحلية.

من جهته، قال خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إنَّ مواعيد عمل المحلات وفق التوقيت الشتوي تراعى الصالح العام وتهدف إلى ضبط الأداء وترشيد الاستهلاك وإتاحة الفرصة للمحلات للعمل، لافتًا إلى أنَّه في انتظار إصدار الوزارة البيان الرسمى بمواعيد عمل المحلات وبمجرد اصداره، سيتم العمل به وتعميمه بكل المحافظات للعمل به.

وأشار إلى أنَّ وزارة التنمية المحلية من خلال غرفة العمليات وإدارة الأزمات تتابع مع المحافظات تطبيق المواعيد وتحقيق الانضباط والحد من أي تجاوزات وتنفيذ القانون، وعلى ـصحاب المحال الامتثال للمواعيد  فهي تراعى التوقيت الشتوي.

مقالات مشابهة

  • اضبط ساعتك.. موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي وغلق المحلات والورش
  • استعد لتأخير الساعة 60 دقيقة.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024
  • بدء تطبيق مواعيد غلق المحلات وفق التوقيت الشتوي غدا
  • التوقيت الشتوي 2024.. مواعيد غلق المحلات والمطاعم والكافيهات
  • مصر تستعد لتطبيق التوقيت الشتوي 2024: تأخير الساعة 60 دقيقة لمواجهة تحديات الطاقة
  • موعد تغيير الساعة.. متى يتم تطبيق التوقيت الشتوي؟
  • موعد بداية التوقيت الشتوي 2024 في مصر
  • أخر ساعتك 60 دقيقة.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024
  • رسميا.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024