سواليف:
2024-09-27@04:07:20 GMT

حزب الله ينعى قائد وحدة المسيّرات محمد سرور

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

#سواليف

نعى حزب الله، ليل الخميس/ الجمعة، #القيادي #محمد_سرور.

وقال بيان لحزب الله ” ننعى #الشهيد القائد محمد حسين سرور الذى ارتقى شهيداً على طريق القدس”.

وفي وقت سابق، أعلن #جيش_الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، أنه قتل محمد سرور، قائد وحدة المسيّرات في حزب الله، في غارة على الضاحية الجنوبية في بيروت اليوم.

مقالات ذات صلة إنذارات واسعة وإصابات في إسرائيل والجيش يعلن اعتراض صاروخ من اليمن / شاهد 2024/09/27

وقال الجيش في بيان “بعد توجيهات استخباراتية دقيقة من سلاح الجو وشعبة الاستخبارات، استهدفت طائرات مقاتلة قائد الوحدة الجوية لحزب الله (محمد حسين سرور)، في بيروت وقضت عليه”.

وكان مصدر مقرّب من الحزب أفاد في وقت سابق بأن سرور هو هدف الغارة، وبأن مصيره لم يتّضح بعد.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية إن طائرات حربية إسرائيلية شنت غارة بثلاثة صواريخ على شقة في مبنى سكني من 10 طوابق بحي القائم في الضاحية الجنوبية، وهو معقل لحزب الله.

وأضافت أن المنطقة المستهدفة “تعج بالشقق السكنية والمارة”، وهرعت فرق الإنقاذ والإسعاف إلى المكان.

ويقع الحي على مقربة من مكان ضربة أخرى نفّذها الطيران الإسرائيلي في 20 أيلول/سبتمبر، وأسفرت عن استشهاد إبراهيم عقيل، قائد قوة الرضوان وعدد آخر من قيادات وحدة النخبة هذه في الحزب، إضافة الى العديد من المدنيين.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية) إن هدف الغارة هو اغتيال “قائد الوحدة الجوية لحزب الله”. وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق أنه شنّ “ضربات دقيقة”، من دون أن يقدّم تفاصيل إضافية بشأنها.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية استشهاد شخصين على الأقل، وإصابة 15 آخرين بجروح، بينهم امرأة حالتها حرجة.

وبحسب مصدر مقرّب من الحزب، يحمل سرور شهادة في الرياضيات، وتجاوز دوره في حزب الله الأراضي اللبنانية، إذ كان في عداد المستشارين الذين أُرسلوا الى اليمن لتدريب الحوثيين.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف القيادي محمد سرور الشهيد جيش الاحتلال لحزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

اسرائيل تعلن اغتيال قائد الوحدة الجوية في حزب الله

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، اغتيال قائد عسكري بارز في جماعة حزب الله إثر ضربة جوية استهدفت الضاحية الجنوبية ببيروت.

 

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن "قائد الوحدة الجوية في حزب الله محمد حسين سرور قتل في غارة دقيقة استهدفت الضاحية الجنوبية في بيروت".

 

ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي مقطعا مصورا مقتضبا يُظهر تعرض مبنى من عدة طوابق لما يبدو أنه انفجار في الجزء السفلي منه، قبل أن تتصاعد ألسنة اللهب والدخان من المكان.

 

من جهتها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن ما وصفتها بعملية الاغتيال في بيروت استهدفت قائد الوحدة الجوية للمسيّرات في حزب الله.

 

ونقلت عن مصدر عسكري أن سلاح الجو نفذ عملية اغتيال في الضاحية الجنوبية لبيروت وأن هدف تلك الغارة قائد كبير في حزب الله.

 

وأضافت أن استهداف القيادي بحزب الله تم بطائرة إف-35، وأنه وقع قرب مكان اغتيال القيادي العسكري في حزب الله إبراهيم عقيل، بالضاحية الجنوبية.

 

ونقلت وكالة رويترز، عن مصدرين أمنيين تأكيدها أن محمد سرور قائد إحدى وحدات القوة الجوية في حزب الله قتل في ضربة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت بعد ظهر اليوم الخميس.

 

أما وكالة الصحافة الفرنسية فقد نقلت عن مصدر وصفته بالمقرب من حزب الله أن "الغارة الإسرائيلية استهدفت قائد وحدة المسيّرات في حزب الله محمّد سرور الملقب بأبو صالح، من دون أن يتضح مصيره بعد".

 

وبحسب المصدر المقرّب من الحزب، فسرور يحمل شهادة في الرياضيات، وتجاوز دوره في حزب الله الأراضي اللبنانية. وهو كان في عداد المستشارين الذين أرسلهم الحزب الى اليمن لتدريب المتمردين الحوثيين المنضويين مع حزب الله وتنظيمات إقليمية أخرى، في "محور المقاومة" الذي تقوده طهران.

 

وبحسب الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان، استهدفت ثلاثة صواريخ "شقة سكنية في مبنى من عشر طبقات في حي القائم" وهو حي مكتظ وسط الضاحية.

 

وشاهد مصور لفرانس برس سيارات الإسعاف تهرع الى الحي الذي يقع على مقربة من مكان ضربة أخرى نفذها الطيران الإسرائيلي في 20 سبتمبر، وأسفرت عن مقتل إبراهيم عقيل، قائد قوة الرضوان وعدد آخر من قيادات وحدة النخبة هذه في الحزب، إضافة الى العديد من المدنيين.


مقالات مشابهة

  • حزب الله ينعى قائد وحدة المسيّرات إثر غارة إسرائيلية على بيروت
  • حزب الله ينعى القائد سرور
  • كيف قتلت إسرائيل قائد الوحدة الجوية بحزب الله في لبنان؟
  • اسرائيل تعلن اغتيال قائد الوحدة الجوية في حزب الله
  • جيش الاحتلال يعلن اغتيال قائد وحدة المسيّرات في حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل قائد القوة الجوية في حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل قائد بحزب الله.. ويبث فيديو للضربة
  • مقتل قائد وحدة المسيّرات في تنظيم حزب الله بغارة إسرائيلية
  • فيديو للحظة إستهداف مسؤول الحزب في الضاحية الجنوبية... كيف علّقت إسرائيل عليه؟