تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، إسرائيل وحزب الله إلى وضع حد للعنف، وشدد على ضرورة وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

وتتزايد التوترات بين حزب الله اللبناني، وإسرائيل، حيث يتبادل الطرفان الرشقات الصاروخية، فنفذ الجيش الإسرائيلي غارات عديدة على جنوب لبنان، ووجه حزب الله ضربات على الأراضي الإسرائيلية، مما تسببت هذة الاستهدافات خسائر في الأرواح بالإضافة إلى الخسائر المادية.

ومنذ قليل، أعلن حزب الله اللبناني، مقتل محمد سرور قائد الوحدة الجوية جراء غارة إسرائيلية، جاء ذلك حسبما أفادت وسائل إعلا لبنانية.

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية، بأن هناك نحو 40 شهيدا و80 جريحا جراء غارات طيران الجيش الإسرائيلي على جنوب لبنان أمس الخميس.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم، أن منظومة الدفاع الجوي اعترضت صاروخا قادما من اليمن، جاء ذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس الوزراء البريطاني إسرائيل حزب الله وقف اطلاق النار

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يشن غارات عنيفة على البقاع شرقي لبنان اليوم الخميس



شن الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس، عددا من الغارات العنيفة على البقاع اللبناني (شرقي البلاد)، ما أسفر عن عدد من الضحايا والجرحى.
وجاء ملخص الغارات الإسرائيلية على البقاع حتى لحظة كتابة هذا الخبر:

الهرمل، حوش السيد علي، يونين، سحمر، يحمر، لبايا، مشغرة، بعلبك، ميدون، كفرزبد، النبي شيت، علي النهري، العين، اللبوة، سهل طليا، النبي عثمان،  عدشيت القصير، الكرك.

بالإضافة إلى استهداف معابر عند الحدود اللبنانية-السورية: مطربا، العريض، صالح، قبش.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية في وقت سابق، عن مقتل 60 شخصا وإصابة 81 آخرين "في اعتداءات اسرائيلية على مناطق مختلفة في لبنان" اليوم الخميس.

وأشارت وزارة الصحة اللبنانية إلى ارتفاع حصيلة قتلى الغارة الإسرائيلية على بلدة يونين إلى 39 ومعظمهم من السوريين، وسط استمرار القصف الإسرائيلي على قرى وبلدات جنوب لبنان.

ومنذ فجر الاثنين، تشن القوات الإسرائيلية موجات من الغارات الجوية المكثفة في عملية أطلقت عليها اسم "سهم الشمال"، مستهدفة مناطق جنوب وشرق لبنان، التي تعد معاقل لـ "حزب الله"، مخلفة أكثر من 600 قتيل بالإضافة إلى آلاف الجرحى، وأكثر من 150 ألف نازح.

في الجهة المقابلة، يستمر انطلاق صفارات الإنذار في شمال إسرائيل قرب الحدود مع لبنان، إثر إطلاق "حزب الله" عشرات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات.

ومنذ 8 أكتوبر 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، أسفر عن مئات الضحايا بين قتيل وجريح معظمهم في الجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، وخلفت أكثر من 137 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء البريطاني: أدعو إسرائيل وحزب الله إلى وقف العنف والابتعاد عن حافة الهاوية
  • "الصحة اللبنانية": 40 شهيدا و80 جريحا جراء غارات الجيش الإسرائيلي في جنوب البلاد
  • الجيش الإسرائيلي يشن غارات عنيفة على البقاع شرقي لبنان اليوم الخميس
  • طيران الجيش الإسرائيلي يشن غارات على مناطق متفرقة في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يشنّ موجة غارات جديدة على لبنان
  • دخول محتمل.. قائد الجيش الإسرائيلي يكشف سبب غارات لبنان
  • إسرائيل تبدأ هجوما جديدا على لبنان وحزب الله بالمرصاد
  • إسرائيل تقصف جنوب بيروت وحزب الله يطلق 400 صاروخ خلال يوم
  • بعد يوم دام.. الجيش الإسرائيلي يعلن عن موجة غارات جديدة في لبنان