علق الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة، على ارتفاع أسعار الكتاكيت، قائلا: "سعر الكتكوت يقترب في السوق المصري من 45 جنيها".

أسعار الكتاكيت ببورصة الدواجن بتعاملات اليوم السبت بـ 20 جنيه.. أسعار الكتاكيت اليوم الجمعة 2 أغسطس 2024 فتح باب الاستيراد لـ الكتاكيت

وأضاف رئيس قطاع الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة خلال مداحلة هاتفية ببرنامج “حوار الخميس” على فضائية “الحدث اليوم”: "ارتفاع سعر الكتكوت لن يؤدي لارتفاع أسعار اللحوم أو بيض المائدة"، متابعا: "تم فتح باب الاستيراد للكتاكيت سواء تسمين أو أمهات تسمين وجار إنهاء الإجراءات لاستيراد كميات من الكتاكيت لكي يحدث توازن في الأسعار".

وتابع رئيس قطاع الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة: "حدث تراجع واستقرار في أسعار الأعلاف وتراجعت بنحو 50%، وهو ما ساعد على زيادة وإدخال دورات وإقبال شديد من كافة المربين على إدخال وإسكان دورات جديدة من كتاكيت بدارة التسمين وهو ما سيعمل على تراجع الأسعار".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكتاكيت أسعار الكتاكيت الثروة الحيوانية الدواجن بوابة الوفد الثروة الحیوانیة أسعار الکتاکیت

إقرأ أيضاً:

"الزراعة" تزف بشرى سارة حول الطماطم بعد ارتفاع أسعارها 400%.. فيديو

قال المهندس محمود عطا وكيل وزارة الزراعة، إن مصر تزرع نحو 500 ألف فدان بطاطس، ويتم إنتاج قرابة 6 ملايين طن بطاطس سنويا، وتصدير مليون طن فقط لا غير.

وتابع وكيل وزارة الزراعة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أنه يتم طرح 4 ملايين طن بطاطس في الأسواق، والاحتياج السنوي 3.5 مليون طن، ليكون الفائض الطبيعي ما يقرب من نصف مليون، معلقا: ليس لدينا مشكلات في الإنتاج.

بعد بيع الكيلو منها بـ35 جنيه.. موعد انخفاض أسعار الطماطم هموم المواطن بجوار الطماطم.. صور

وذكر وكيل وزارة الزراعة، أن وزير الزراعة وجه بالرقابة مع النصح والإرشاد والتوعية للمزارعين والتجار، موضحا أن التغيرات المناخية كان تأثيرها طفيفا على مصر، حيث أن الانخفاض في الإنتاج لم يتجاوز 10%.

وتابع أن المزارع الكبرى، التي تستخدم المخصبات والتكنولوجيات الحديثة، لم تتأثر بالتغيرات المناخية في مصر.

كما أوضح: بداية من نصف شهر 9 وإلى شهر 10 تكون فترة فصل العروة ثم تأتي العروات التالية وتنخفض الأسعار، وتعدد الوسطاء في تجارة الطماطم وجشع التجار، ذلك ما دفع سعر كيلو الطماطم للارتفاع بنسبة 400%، موضحا أن الزراعة تتعاون مع التموين لضبط الأسواق المصرية.

مقالات مشابهة

  • مهنيو الصيد بالجنوب يناشدون رئيس الحكومة لإنقاذ القطاع من لوبي يتبجح بعلاقته بالوزير صديقي
  • "الزراعة" تكشف سر ارتفاع أسعار الطماطم والبطاطس (فيديو)
  • جشع التجار سبب ارتفاع الأسعار.. «الزراعة» تنفي وجود أزمة في إنتاج البطاطس(فيديو)
  • "الزراعة" تزف بشرى سارة حول الطماطم بعد ارتفاع أسعارها 400%.. فيديو
  • تفاصيل مبادرة «الزراعة» لطرح بيض المائدة.. الطبق بـ150 جنيهًا
  • السعر مفاجأة.. "الزراعة" تواجه الغلاء بمنافذ بيض المائدة في المحافظات (فيديو)
  • «الزراعة» تطرح طبق بيض بسعر 150 جنيها في المنافذ المتحركة «فيديو»
  • مبادرة بداية.. توفير بيض المائدة بأسعار مخفضة عبر منافذ قطاع الثروة الحيوانية المتحركة
  • قطاع الثروة الحيوانية يطلق منافذ متحركة لبيع بيض المائدة بأسعار مخفضة