الحرة:
2024-09-27@02:17:41 GMT

منصة إكس توقف حساب صحفي نشر معلومات مسربة عن فانس

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

منصة إكس توقف حساب صحفي نشر معلومات مسربة عن فانس

أوقف موقع "إكس"، الخميس، حساب الصحفي كين كليبنسين بسبب نشره وثيقة مسربة عن المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس، جي. دي. فانس.

وقال حساب السلامة الخاص بـ "إكس" إنه تم إصدار الإيقاف المؤقت للحساب "لانتهاكه القواعد المتعلقة بنشر معلومات شخصية خاصة، وتحديدًا عنوان السيناتور جي. دي. فانس الفعلي ورقم الضمان الاجتماعي الخاص به".

حساب الصحفي كين كليبنسين

وكانت عدة وسائل إعلام تلقت ملفا يتعلق بمرشح الحزب الجمهوري لمنصب نائب الرئيس، والذي تم تسريبه من قبل قراصنة، اختارت عدم نشر الوثيقة الحساسة لأنها تحتوي على معلومات شخصية.

وشعر كليبنسين أن الملف يستحق النشر وقرر نشره على منصة Substack وقنوات التواصل الاجتماعي الخاصة به، ما أدى إلى إغلاق حسابه، وفق موقع "إنغاجت".

الموقع قال إنه تمكن من الاطلاع على فحوى الملف وأكد أن التفاصيل المذكورة من قبل فريق السلامة في "إكس" موجودة وغير محجوبة في نسخة كليبنسين من الوثيقة، باستثناء الأرقام الأربعة الأخيرة من رقم الضمان الاجتماعي لفانس.

يُذكر أن حملة الرئيس السابق والمرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، دونالد ترامب، اتهمت الحكومة الإيرانية في أكثر من مناسبة باختراق ملفاتها ونشر الملف في يونيو.

واختارت وسائل إعلام أخرى عدم نشر الوثيقة، لكن كليبنسين قال إنه يشعر أن تلك الوسائل امتنعت "خوفًا من أن تجد نفسها في مواجهة مع حملة الحكومة الأميركية ضد 'التأثير الأجنبي الضار'"، في إشارة إلى مركز مكافحة الإرهاب الوطني الذي يسعى لمنع التدخل في الانتخابات.

Ken Klippenstein was temporarily suspended for violating our rules on posting unredacted private personal information, specifically Sen. Vance’s physical addresses and the majority of his Social Security number.

— Safety (@Safety) September 26, 2024

وأضاف كليبنسين: "أنا أختلف.. تم عرض الملف عليّ وقد قررت نشره لأنه يثير اهتمامًا كبيرًا للجمهور في موسم الانتخابات".

ويمتد الإيقاف إلى ما هو أبعد من حساب كليبنسين. حيث قام "إكس" بتحديد الرابط الخاص بالملف ويمنع تلقائيًا أي شخص يحاول نشره.

وأولئك الذين يحاولون قراءة الملف يتلقون تحذيرًا من "إكس" يقول: "لا يمكننا إكمال هذا الطلب لأن هذا الرابط تم تحديده من قبل "إكس" أو شركائنا على أنه ضار".

تقارير: السلطات الأميركية ستصدر اتهامات جنائية بشأن اختراق إيراني لحملة ترامب ذكرت شبكة (إيه.بي.سي.نيوز) الأميركية، الخميس، أن مسؤولي إنفاذ القانون الاتحاديين يعتزمون الإعلان عن اتهامات جنائية، الجمعة، تخص الاختراق الإيراني المشتبه به لرسائل بريد إلكتروني لأعضاء في حملة المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية، دونالد ترامب.

وقامت "إكس" (تويتر سابقًا) بتحديث سياستها بشأن "المواد المخترقة"، حيث منعت، مثلاً، قصصًا تتعلق بجهاز كمبيوتر يعود لهانتر بايدن، نجل الرئيس الأميركي جو بايدن، في عام 2020، وقالت إنها ستسمح بالقصص حول المواد المخترقة، ولكن ليس الروابط إلى تلك المواد إذا تم نشرها من قبل القراصنة أو شخص يعمل "بالتنسيق" معهم.

وكين كليبنسين هو صحفي تحقيق مقيم في واشنطن، مهتم بقضايا الأمن القومي."مولع بحرية المعلومات" وفق تقديم له من قبل موقع "ذا إنترسبت" الذي يشتغل له.

 قبل انضمامه إلى"ذا إنترسبت" كان كليبنسين مراسلًا في واشنطن لمجلة "ذا نايشن" (The Nation).

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: من قبل

إقرأ أيضاً:

توقف تطبيق بنكك عن العمل بصورة مفاجئة

متابعات – تاق برس- توقف تطبيق بنكك الخاص ببنك الخرطوم عن العمل بصورة مفاجئة منذ صباح اليوم الثلاثاء.

 

وشكا متعاملون من توقف التطبيق عن العمل في كل الأجهزة وتوقف إجراء المعاملات المالية.

 

ويعد تطبيق بنكك الأكثر انتشارا بين التطبيقات البنكية في السودان، في اجراء التحويلات المالية ويعتمد عليه آلاف السودانيين داخل وخارج السودان، بعد توقف تطبيقات أخرى عن العمل منذ اندلاع الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع في منتصف أبريل من العام الماضي 2023.

 

#بنككبنك الخرطومتوقف بنكك

مقالات مشابهة

  • ماذا تعني الانتخابات الأميركية لأوكرانيا؟
  • وثيقة مسربة تكشف الهدف المزدوج من العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • توقف حركة الطيران في مطار بن جوريون بسبب إطلاق الصواريخ على تل أبيب
  • جولة لودريان الجديدة: لا طرح ولا مبادرة
  • عرب ومسلمون لم تسحقهم الثقافة الأميركية فأشعلوا جامعاتها
  • حكومة على عجلّ !
  • معلومات عن مناظرة دي فانس ووالز المرتقبة.. تزيد فرص الرئيس الأمريكي الجديد
  • البيوضي: مصر دولة مهمة في الملف الليبي
  • توقف تطبيق بنكك عن العمل بصورة مفاجئة