الرياض

أعلنت الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين «تقييم»، ممثلةً بمنظومة «تقدير»، اطلاق خدمة تقدير أضرار المركبات «للأغراض الشخصية»، وهي خدمة تقدم من قبل مراكز تقدير تتيح للأفراد أو الشركات طلب تقرير للأضرار التي لحقت بالمركبات الخاصة بهم غير الناشئة عن حوادث مرورية أو جنائية للاستخدامات الشخصية والخاصة بالجهة أو الشخص مالك المركبة فقط.

وأوضحت «تقييم»، أنه نظرا لزيادة الطلب على خدمة تقييم الأضرار الناتجة عن غير الحوادث المرورية، تم إطلاق الخدمة التي تُعنى بطلب تقرير يوضح الضرر الحاصل على المركبة من سوء استخدام أو إهمال مثل الخدوش وأضرار مقصورة المركبة، إضافة إلى التكلفة التقديرية لإصلاح الضرر وأسعار قطع الغيار، ولا يقبل عادة هذا التقرير لأغراض المطالبات المالية التأمينية أو القضائية، التي تتطلب ارتباط الأضرار بحوادث مرورية أو جنائية، ويتم إصدار التقرير بناءً على المعايير المهنية المعتمدة لتقييم أضرار المركبات.

وتحرص تقييم من خلال منظومة «تقدير»، إلى حفظ الحقوق وتقدير أضرار المركبات بمهنيّة واحترافية، وتقديم خدمة أفضل للمستفيدين، من خلال العمل وفق معايير تقدير مهنيّة وفنية معتمدة، وكوادر تم تأهيلها وتدريبها وفق أفضل الممارسات العالمية، وفي مراكز ذات مواصفات فنيّة محددة، إذ تسعى هذه المنظومة لتقديم الخدمة لمختلف فئات المركبات.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: المملكة الهيئة السعودية للمقي مين المعتمدين تقييم

إقرأ أيضاً:

آبل تطلق النسخة التجريبية من خدمة الذكاء الاصطناعي آبل إنتليجانس

أطلقت شركة آبل النسخة التجريبية العامة من خدمة الذكاء الاصطناعي التوليدي "آبل إنتليجانس"، بالتزامن مع طرح النسخ التجريبية لأنظمة التشغيل iOS 18.1 و iPadOS 18.1 و macOS Sequoia 15.1. وتتيح هذه الخدمة، التي تتوفر حالياً في الولايات المتحدة فقط وباللغة الإنجليزية، لمستخدمي أجهزة iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max وأي من طرازات iPhone 16 الجديدة، الاستفادة من أدوات الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة الاستخدام.

تشمل الخصائص المقدمة أدوات الكتابة عبر الأنظمة، التنظيف التلقائي للصور، وأكبر تحديث لمساعد الأوامر الصوتية "سيري" منذ إطلاقه. كما تتيح الخدمة للمستخدمين التدقيق اللغوي، تلخيص النصوص، وإعادة كتابتها بأساليب متنوعة مثل الأسلوب المهني أو الودي.

إلى جانب ذلك، يمكن لـ"آبل إنتليجانس" الرد بذكاء على رسائل البريد الإلكتروني وترتيبها حسب الأهمية. ومن المتوقع أن تضيف آبل المزيد من الخصائص لاحقاً هذا العام.

مقالات مشابهة

  • إتاحة خدمة تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية عبر "أبشر".. اعرف الخطوات
  • وزارة العدل تطلق خدمة التصديق في 10 محافظات جديدة
  • وزارة العدل تطلق خدمة التصديق على المحررات الرسمية في 10 محافظات جديدة
  • وزارة العدل تطلق خدمة التصديق على المحررات الرسمية في 10 محافظات
  • وزارة العدل تطلق خدمة التصديق في عشر محافظات أخرى.. تفاصيل
  • الصحة تطلق خدمة التطعيم المنزلي للإنفلونزا الموسمية
  • "تقدير" تطلق خدمة لتقييم الأضرار غير الناشئة عن الحوادث المرورية أو الجنائية
  • بواخر AML تطلق خدمة جديدة في مجال النقل البحري عبر مضيق جبل طارق
  • آبل تطلق النسخة التجريبية من خدمة الذكاء الاصطناعي آبل إنتليجانس