صحيفة صدى:
2024-09-27@02:27:41 GMT

رجل يخدع امرأة ويسرق أموالها في تطبيق مواعدة

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

رجل يخدع امرأة ويسرق أموالها في تطبيق مواعدة

لندن

تمكن رجل محتال من خداع امرأة بريطانية من خلال الاحتيال عليها وإيهامها بأنها قادرة على كسب الأموال.

وكانت جابرييلا كرانييك البالغة من العمر 46 عاما قد تعرفت على رجل عبر تطبيق المواعدة، وبعد فترة من التعارف اقترح عليها أن تستثمر 2100 جنيه إسترليني في التداول وأوهمها بأنها ستحصل على أرباح كثيرة.

واقتنعت الأم بالفكرة وحولت الأموال وأبلغها المحتال بأن استثماراتها حققت أرباحاً تُقدر بـ 39 ألف جنيه إسترليني، لكنها بحاجة إلى دفع الضرائب والرسوم الأخرى لاستعادة الأموال، حتى لا تتأثر درجة الائتمان الخاصة بها.

وأكدت الضحية أنها لم يكن أمامها خير سوى أن تدفع خاصة بعدما وصلت إليها رسالة تخبرها بأنه في حال التأخر في دفع الضرائب فسوف يؤثر ذلك على درجة الائتمان الخاصة بها ويؤدي إلى فرض رسوم تأخير يومية بنسبة 1% من إجمالي مبلغ الحساب، بالإضافة إلى المسؤولية القانونية عن سلوك التهرب الضريبي الخاص بها.

ولفتت إلى أن ذلك جعلها تشعربضغوطات ورغبة في استعادة أموالها فحولت 8 آلاف دولار، وبعد طمأنتها باستعادة المال خلال 12 ساعة، في أعقاب دفع الضريبة، تلقت رسالة تقول “فشل تحويل الأموال”، لتكتشف في النهاية أنها عملية احتيال، وخسرت ما يقرب من 10 آلاف جنيه إسترليني.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: احتيال تداول ضرائب

إقرأ أيضاً:

جهات التحقيق تستجوب متهما غسل 16 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة

تستجوب جهات التحقيق المختصة، متهما بغسل قرابة 16 مليون جنيه حصيلة أعمال غير مشروعة، أبرزها الاتجار في الأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص والمواد المخدرة، خلف أنشطة مشروعة وعدة مجالات لاخفاء مصادر الحصول عليها.

 وكشفت المعلومات الأولية أن المتهم استخدم الأنشطة الإجرامية فى مجال الاتجار بالأسلحة النارية والذخائر، لتحقيق الربح غير المشروع وغسل الأموال، وتربح وجمع مبالغ مالية كبيرة من جراء ذلك، ولجأ لغسل تلك الأموال حصيلة أنشطته الإجرامية المشار إليها.

وتبين أن المتهم استخدم عدة أساليب لإخفاء أنشطته غير المشروعة من بينها شراء أراض زراعية – عقارات - سيارات - شركات – مكاتب سيارات – مطاعم وكافتريات، وأجرى العديد من الإيداعات النقدية وبشيكات بمبالغ كبيرة وبصفة متكررة، دون وضوح العلاقة، حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالي 16 مليون جنيه.

وألقي القبض على متهم بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى الاتجار بالأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص وتربحه وجمعه مبالغ مالية كبيرة ومحاولته غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامى عن طريق قيامه بتأسيس الأنشطة التجارية وشراء العقارات والأراضى والسيارات فضلاً عن إيداع جزء منها بالبنوك بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، حيث قدرت تلك الممتلكات بمبلغ (16 مليون جنيه تقريباً)، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.







مقالات مشابهة

  • غسلوا 100 مليون جنيه من المخدرات.. ضبط تشكيل عصابي بجنوب سيناء
  • الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بتجارة المخدرات بقيمة 100 مليون جنيه
  • ضبط عملات أجنبية في السوق السوداء بقيمة 7 ملايين جنيه
  • مساعدات بقيمة 5 ملايين جنيه إسترليني لليونيسيف في لبنان
  • استجواب متهمين غسلا 170 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • تطبيق مواعدة وسرقة 13 ألف دولار.. بريطانية تسقط في الفخ مرتين
  • 5 ملايين جنيه إسترليني من بريطانيا إلى لبنان
  • تفاصيل ضبط وزراة الداخلية قضية غسيل أموال بقيمة 170 مليون جنيه
  • جهات التحقيق تستجوب متهما غسل 16 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة